Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اااااااا[مبالغات درامية ] اااااااا


Recommended Posts

 

1_11231597288.gif

 

 

 

 

 

مبالغات درامية 100% زاوية جديدة (في جريدة الانباء الكويتيه) تكشف كمية المبالغات في العديد من الأعمال المعروضة حاليا سواء في الشخصيات او الإخراج او التأليف وغيرها من الأمور التي نحاول من خلالها ان ننبه فريق العمل اليها ليتلافوها في الاعمال القادمة ,

 

الزاويه شدتني وحبيت انقلها لكم .....

 

66796-01.jpg

مكياج عبدالإمام

 

المكياج الاوفر للفنان عبدالامام عبدالله في مسلسل «امرأة واخرى» والماكيير زود المكياج بشكل كبير في كمية الحواجب السوداء ولون البشرة البيضاء الزايد عن اللزوم.

 

مع العلم ان عبدالله الامام نادر ما نشوفه يحط مكياج او بالاحرى ما يحبه خير شر.. بس شاللي جرى وشاللي صار ما ندري.

 

 

 

66796-02.jpg

شيماء والشذو الوردي

 

الفنانة شيماء سبت فنانة لا يختلف على فنها اثنان تطل علينا في مسلسل «وعاد الماضي» فهي تجسد شخصية البنت الفقيرة التي تعيش في بيت قديم وبمنطقة رأس الخيمة بمكان بعيد عن العاصمة وايضا لابسة دراعة واحدة او ثنتين بالعمل لفقر الشخصية لكن في احد المشاهد واثناء اقتراب الكاميرا على وجهها «كلوز» اكتشفنا كمية المكياج من حيث الشادو الوردي فوق العين بالاضافة الى جميع انواع المكياج، ياشيماء التمثيل احساس مو شذو وردي.

 

66796-03.jpg

سلمى تصغر والناس تكبر

 

في مسلسل «رسائل من صدف» نشوف كل المشاركين فيه يكبرون من خلال الشيب «اللي طبعا مو بروفيشنال» الا سلمى سالم فبعد الحلقة الـ 20 ازدادت انوثة وصغرت 20 سنة واذا المخرج رايه ان المرأة تصغر روحها، ليش عيل كل ممثلات المسلسل كبروا الا إهي، خصوصا لما قالت لها احدى الفنانات بالعمل «يا عيوز النار» وذمتكم اكو عيوز چذيه شكلها.

 

 

66796-04.jpg

طارق العلي.. «طن»

العمل الكارتوني الدرامي الجميل «ام سعف جت كوم» عمل متعوب عليه من حيث الفكرة والتنفيذ العالي المستوى، ولكن لزمة الفنان طارق العلي «طن» يرددها وايد في المشهد الواحد مع العلم الإفيه ضروري بس لازم ما يتكرر وايد علشان ما تمله الناس، ملاحظة نتمنى ان يتداركها النجم طارق العلي في العمل الياي.

 

 

 

 

 

 

 

 

64541-01.jpg

 

النمر 50 سنة ويمثل دور 18

 

يقدم الفنان عبدالمحسن النمر دورا جريئا في طرحه من خلال مسلسل «رسائل من صدف» للمؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاش حيث يقدم خلال العمل 3 مراحل عمرية او اكثر، فمع بداية المسلسل يطل النمر علينا بدور شاب مراهق عمره 18 سنة، والمصيبة ان المخرج معطيه كلوز على تجاعيد وجهه، والمعروف ان النمر صك عمره الخمسين.

 

 

 

 

64541-02.jpg

 

بثينة تنحاش بشنطة سفر

 

من الأمور المبالغ فيها في مسلسل «أم البنــات» هــو هــروب الفنانة بثينــة الرئيــسي من خلال دخولها في شنطة سفــر والغريــب في الموضوع ان خالد البريكي يحمل الشنطة ويوصلها للسيارة وكأنه حامل بعض الكيلوات مو فوق الستين كيلو، ياهبة حمادة في وايد خطط علشان تنحاش من البيت مو بشنطة سفر.. الله يهداچ.

 

 

64541-03.jpg

الحملي ولد مرام.. معقولة

 

من الأدوار الغريبة العجيبة دور الفنانة مرام والفنان محمد الحملي اللذين شكلا ثنائيا كوميديا في مسلسل «دمعة يتيم» حيث يؤدي الحملي دور ابن مرام، وركزوا ابن مرام شلون؟ محمد عمره 23 سنة ومرام عمرها 30 سنة يعني مرام متزوجة واهي بسن الـ 7 سنوات، لو مرام يبين عليها الكبر اوكي، مكياجها وقصة شعرها مخليتها زوجة الحملي مو امه عاد.

 

 

64541-04.jpg

«امرأة» وخمسة مسلسلات «أخرى»

 

مسلسل «امرأة وأخرى»، اللي يشوفه يحس انه في 5 مسلسلات اخرى وكل عايله مسلسل بروحها، عصابات وصراخ وطراقات وكأنك تشوف مسلسل «عيون من زجاج» ومشاهد فاطمة عبدالرحيم أوڤر وكأننا مو بالكويت والمصيبة ان عندنا رئيس العصابة ولا احد يدري عنه ويمشي يطق العالم وبزمانه ما طاحوا من ايده.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

65163-01.jpg

«أوڤر» يا علي جمعة

 

يطل علينا النجم الكبير الفنان علي جمعة بمسلسل «دمعة يتيم» حيث يقدم شخصية كوميدية قريبة جدا من دوره في مسلسل «الخراز»، ولا ننكر انه في «دمعة يتيم» قدم الشخصية بأسلوب مختلف فهو كثير الأكل والبخل في الوقت نفسه ولكنه عندما يأكل أي شيء نجد الأكل موزعا بشكل «أوڤر» على فكه وثيابه مثل «الحب والخضراوات والعيش»، فلو كانت الحركة أخف من هذا الأوڤر لصارت المشاهد أجمل يابوحسين.

 

65163-02.jpg

 

منير وإخراج منوعاتي

 

منير الزعبي مخرج مميز في برامج المنوعات وآخر اخراج له برنامج «دندرمة» للبلام ودرويش أما المسلسلات فأخرج مسلسل «البارونات» وفي هذا العام قام باخراج عمل للعملاق عبدالحسين عبدالرضا وأي مخرج يرشح لاخراج أي عمل لأبوعدنان يعمل لاخراجه ألف حساب، ولكن جاء اخراج مسلسل «الحب الكبير» كإخراج برنامج منوعات وأيضا ألوان العمل جاءت أوڤر وفاقعة جدا جدا.. ليش يا منير.

 

 

65163-03.jpg

 

سلمى ستايلها 20 سنة ما تغيّر

 

الفنانة سلمى سالم تمتعنا بحضورها القوي على الشاشة من خــلال مسلســل «رسائــل مــن صــدف» فالعمل توجد به العديد من المراحل العمرية واليهال كبروا والرجال شابوا إلا سلمى سالم بنفس شعرها والربطة على الراس والمكياج والمصيبة ان عيالها صاروا طولها، يعني مرت 20 سنة وسلمى كأنها تمثال في متحف مدام تسو ما تتغير.

 

65163-04.jpg

 

سيارات «2000» بالثمانينيات

 

أيضا في مسلسل «رسائل من صدف» للكاتب عبدالعزيز الحشاش، ويخرجه احمد دعيبس العمل لغاية الآن بمنتصف الثمانينيات والمصيبة ان المشاهد الخارجية تظهر بها ناطحات سحاب وسيارات موديل 2000 وما فوق كذلك شنب غانم الصالح مرة أبيض ومرة أسود بالاضافة الى أنواع الشارب بالعمل.. ترى سنة 1985 ما في چذيه شنبات ولا هالقصات ولا هالسيارات ولا هالعمارات.. يا دعيبس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Edited by العسووووولة
Link to comment
Share on other sites

 

بالنسبه لـــ طن .. انا ماتابع ام سعف بس شويه اجوف منه مقاطع

اهو صج يقولها وايد و انا لاحظت هالشي

 

 

و سلمى سالم صج المفروض يتغير اي شي فيها يوحي بالكبر

اوكي ما يحتاي شيب بس اي شي يوحي انها كبرت حتى لو شويه مكياج تحط اووكي

بس اهمه وايد مبالغين مكياج و لبس و شعر ..

 

يعني ما يندره شنو قصده المخرج من هذا الشي

:de20:

 

 

اما عن عبدالامام عبدالله ماقدر اعطي ملاحظتي لاني ما تابعت المسلسل

 

و شيماء سبت انا جفت الحلقات الاولى من وعاد الماضي كانت اوووكي يعني

ما جفت مكياج واضح باستثناء الي يحطونه كل الممثلات (( ماعرف شسمه :ssm9: ))

بس مادري اذا صارت تطورات بالشخصيه او شي خلاها تحط المكياج مادري لاني ماتابعه حاليا :whistle:

 

 

و شكرا ع النقل .. و تعجبني مثل هالمقالات بس لما تكون بشي مقبول و صالح للنقد

مو اي كلام على انه يوصلون صوت المشاهدين :de20:

Link to comment
Share on other sites

 

 

 

65448-01.jpg

 

بوشهري وستايل شعره

 

النجم محمود بوشهري ممثل لا يختلف عليه اثنان، فهو يجسد دور عمره في مسلسل «الهدامة» ولكنه قدم الدور التراثي بصورة 2009. وهذا طبعا خطأ المخرج والمؤلف لأن بوشهري شفناه بمشهد رحلة الغوص وشعره كان طويل، والمعروف ان الغواصين يحلقون شعرهم على الزيرو بالاضافة الى انه قاعد بالبوم ولابس شورت قصير مو «وزار» ومصيبة الغواصين معاه كل واحد شكل، خوش رحلة غوص.

 

 

65448-02.jpg

 

اليهال كبروا وتكلموا بحريني

 

الاطفال اللي مثلوا المرحلة العمرية الاولى فــي مسلسل «الهدامة» كانوا يتكلمــون باللهجة الكويتية كون العمل كويتيا تراثيا ولما كبروا اليهال قاموا يتكلمون باللهجة البحرينية واللي مثلــوا ادوارهم هيفاء حسين و الاماراتيه الهام محمــد ، بالاضافة الى لغة مجلس التعاون الخليجي بالمسلسل اللي يتكلم عن تفاصيل الكويت بسنة 1930 وسنة 1940 وما فوق.

 

65448-03.jpg

 

ملابس شيماء.. فوازير

 

تطل علينا النجمة شيماء علي من خلال مسلسل «امرأة وأخرى» وتقدم دور البنت الغنية ولكنها تبالغ في ملابسها وكأنها ملابس فوازير شريهان «شيماء نفسها مؤيدة لهذا الكلام» فأين المخرج ونظرته الاخراجية، نبيچ يا شيماء تمثلين أدوارچ البسيطة الحلوة مثل مسلسل «الحريم ولعبة الايام وعزف الدموع»، ولا تبالغين بالمكياج والازياء لأن الدور احساس مو أزياء.

 

 

65448-04.jpg

 

الحشاش ولد أميرة وفيصل!

 

أيضا ضمن المراحل العمرية لمسلسل «رسائل من صدف» هو زواج فيصل العميري من أميرة محمد وإنجابهما للممثل يوسف الحشاش اللي شكله بالعمل اخوهم مو ولدهم، فأميرة محمد هذا شكلها ما تغير، وفيصل العميري شوية شيب، وطبعا يوسف ما كان مقنع انه ولدهم.

 

وسلم ولدهم يالله خله لأمه يالله.. ولا شرايك يا دعيبس يا مخرج العمل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

65791-01.jpg

 

نجمة المسلسلات.. الباروكة

 

الغريب في المسلسلات الدرامية لهذه السنة هو وجود كم كبير من جميع أنواع «البواريك» وأغلبها باروكة «أم طقة» اي أرخص الأنواع، يعني مع اضاءة المسلسل تشوف لمعتها تكسر العين.. الظاهر ما في كوافير في هالبلد.. طيب لو تطلب أحد المشاهد ان الممثلة تنطق طرق.. هل راح تطيح الباروكة ولا تثبتت. أفيدونا يالممثلات.

 

 

65791-02.jpg

 

صلعة صلاح الملا.. أحلى

 

أيضا من اللافت للنظر باروكة الفنان صلاح الملا في مسلسل «الهدامة»، فالعمل تراثي يحكي ويوثق تاريخ الكويت، فلو مثل الملا بصلعته لكانت الشخصية أكثر اقناعا بدلا من الباروكة التي لم يلبسها في مسلسل «سارة» و«دمعة يتيم» اللذين تدور أحداثهما في الوقت الحاضر.. ولا شرايك يالملا.

 

 

65791-03.jpg

 

ما يصير.. يالأمير

 

الممثــل محمــد الأمير يمتعنا كل يوم بطلتــه في مسلســل «امرأة وخمــس مسلسلات أخـرى» بكميــة من الدم والكدمــات فــي جميــع أنحــاء جسده، ناهيكــم عــن الصــراخ الزائــد والمصيبــة ان دوره هــذا طبــق الأصــل مــن دوره فــي مسلســل «دنيــا القوي».. ترى ما يصير يالأمير.

 

 

65791-04.jpg

 

بدرية أحمد أم مشعل الجاسر

 

وأيضا من الأمور المبالغ فيها في مسلسل «وعاد الماضي» دور بدرية أحمد ومشعل الجاسر، فبدرية أحمد تجسد شخصية أم الفنان مشعل الجاسر خصوصا ان بدرية طالعة بالمسلسل بلوك جديد مصغرها عشر سنوات ومشعل الجاسر مفتول العضلات، يعني لو كان زوجها أو أخوها يمكن.. لكن تصير أمه... ولا شرايك يا غافل فاضل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

66331-01.jpg

 

حوار البنات.. بـ «أم البنات»

 

من أحلى الاعمال الدرامية مسلسل «أم البنات» للفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنان القدير غانم الصالح وللكاتبة الجميلة هبة حمــادة، ولكن المبالغ في اغلب المشاهد هو عندما تجتمع البنات الست في مشهد لازم كل واحدة تقول حوار خاص بها واي مشهد يجمعهن مع بعض نعرف ان كل واحدة راح تتكلم بالدور حسب ترتيبهن بالكادر، ترى مو شرط لازم الكل يتكلم كإثبات وجود وبس.

 

 

 

 

66331-02.jpg

 

إفيهات العجيرب «هدّامة»

 

مــن المشاهــد المبالــغ فيهــا افيهــات الفنــان خالــد العجيــرب فــي العمــل التراثي «الهدامــة» فجــاءت الافيهات «المشاهد والحوار الكوميدي» أوڤر في عز مشاهد الحزن والنواح وكان يكررها كثيرا وكأننــا نشاهــد احــدى مسرحيــات طــارق العلــي، وليــش «الهدامة» يالعجيــرب افيهاتــك هدمــت «الهدامة».

 

 

66331-03.jpg

 

بس يا وداد الكواري

وداد الكواري كاتبة درامية متمكنة، ولكن اغلب اعمالها عبارة عن قصة تجمع خمس أو ست نساء يعانين من الظلم والاضطهاد ومو لاقيين ياكلون، معقولة انتج كل سنة عمل علشان اضطهد الممثل واخليه يوعان والفلس عليه بالحسرة، بس يا وداد، راجعي حساباتچ.

 

66331-04.jpg

 

الطراروة.. انظلم

 

الفنان الشاب عبدالله الطراروة، ظلم في تجسيد دوره بمسلسل «دمعة يتيم»، فالدور اكبر من عمره وملامحه وكأنه شقيق هند الصغير، فلو جسد الطراروة دور ابن مرام ومحمد الحملي دور زوج هند لصارت المشاهد اكثر واقعية، خصوصا ان الطراروة يتمتع ايضا بخفة دم ولون بشرته مثل لون بشرة مرام بعكس أمه وأبوه واخوانه اللي مالهم علاقة بلونه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Edited by رجاء الحمادي
Link to comment
Share on other sites

 

موضوع حلو و مميز اختي رجاء ..

و بادره حلوه منج انج جمعتيهم من اعداد جريده الانباء السابقه ..

يعطيج الف عافيه ..

Link to comment
Share on other sites

 

الله يعطيك الف عافيه اخوي مغرم

 

واشكرك لتعقيبك على النقاط الاولى من الموضوع .. اتمنى أسمع تعليقك على باقي الانتقادات لو امكن

 

وادعو الجميع للمشاركه في الموضوع و طرح انتقادات على الاعمال الدراميه اللي ما انذكرت بجريدة الانباء

 

انا نقلت الموضوع عن الانباء لاني اوافقهم 95% على ملاحظاتهم و برجع اكتب رايي بالموضوع و عن بقية المسلسلات

 

اكرر شكري لك غروووم و يعطيك الف عافيه

Link to comment
Share on other sites

آمووووووووووت على المواضيع اللي جذي

تجذبني آكثر من الأخبآر مآدري ليش .. :ohmy:

يمكن لأن فيهآ نقآش أو شي جذي

 

 

المكياج الاوفر للفنان عبدالامام عبدالله في مسلسل «امرأة واخرى» والماكيير زود المكياج بشكل كبير في كمية الحواجب السوداء ولون البشرة البيضاء الزايد عن اللزوم.

 

مع العلم ان عبدالله الامام نادر ما نشوفه يحط مكياج او بالاحرى ما يحبه خير شر.. بس شاللي جرى وشاللي صار ما ندري.

آمم .. شقول لج ؟!

آنآ خبري آن عبد الامآم دآيماً حآط مكيآج .. :ph34r:

يعني قليل اذا جفنآه على طبيعته ..

يعني لآزم يحط بودرة في كل مسلسل ..

و انا آحب تمثيله بس آكرهـ فيه المكيآج ..

مآحسه طبيعي ..

 

 

الفنانة شيماء سبت فنانة لا يختلف على فنها اثنان تطل علينا في مسلسل «وعاد الماضي» فهي تجسد شخصية البنت الفقيرة التي تعيش في بيت قديم وبمنطقة رأس الخيمة بمكان بعيد عن العاصمة وايضا لابسة دراعة واحدة او ثنتين بالعمل لفقر الشخصية لكن في احد المشاهد واثناء اقتراب الكاميرا على وجهها «كلوز» اكتشفنا كمية المكياج من حيث الشادو الوردي فوق العين بالاضافة الى جميع انواع المكياج، ياشيماء التمثيل احساس مو شذو وردي.

 

آمم ..

آنآ بعد لآحظت في اللقطآت اللي آجوفهم ..

بس صآر عآدي بالنسبة لي كـ مشآهدة ..

تعودنآ عليهم و على مبآلغآتهم الغير طبيعية ..

 

 

في مسلسل «رسائل من صدف» نشوف كل المشاركين فيه يكبرون من خلال الشيب «اللي طبعا مو بروفيشنال» الا سلمى سالم فبعد الحلقة الـ 20 ازدادت انوثة وصغرت 20 سنة واذا المخرج رايه ان المرأة تصغر روحها، ليش عيل كل ممثلات المسلسل كبروا الا إهي، خصوصا لما قالت لها احدى الفنانات بالعمل «يا عيوز النار» وذمتكم اكو عيوز چذيه شكلها.

 

هذي خلوهآ على جنب ..

كله مكيآج × مكيآج

انا ما تآبعت المسلسل ..

بس جفت لقطآت ..

مآ آقتنعت بهآ ..

شعر أحمر مآ تغير من الحلقة الأولى لين حلقة 15 ..

كلهم يتغيرون الا هيه ..

سبحآن الله !!

 

 

العمل الكارتوني الدرامي الجميل «ام سعف جت كوم» عمل متعوب عليه من حيث الفكرة والتنفيذ العالي المستوى، ولكن لزمة الفنان طارق العلي «طن» يرددها وايد في المشهد الواحد مع العلم الإفيه ضروري بس لازم ما يتكرر وايد علشان ما تمله الناس، ملاحظة نتمنى ان يتداركها النجم طارق العلي في العمل الياي.

 

مآ آتآبعه ..

بس عموماً طآرق العلي وآيد يبآلغ ..

 

 

يقدم الفنان عبدالمحسن النمر دورا جريئا في طرحه من خلال مسلسل «رسائل من صدف» للمؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاش حيث يقدم خلال العمل 3 مراحل عمرية او اكثر، فمع بداية المسلسل يطل النمر علينا بدور شاب مراهق عمره 18 سنة، والمصيبة ان المخرج معطيه كلوز على تجاعيد وجهه، والمعروف ان النمر صك عمره الخمسين.

 

هذآ كله متشبب !!

 

 

من الأمور المبالغ فيها في مسلسل «أم البنــات» هــو هــروب الفنانة بثينــة الرئيــسي من خلال دخولها في شنطة سفــر والغريــب في الموضوع ان خالد البريكي يحمل الشنطة ويوصلها للسيارة وكأنه حامل بعض الكيلوات مو فوق الستين كيلو، ياهبة حمادة في وايد خطط علشان تنحاش من البيت مو بشنطة سفر.. الله يهداچ.

 

أول مآ جفتهآ مآ آقتنعت ..

بس بعدين لمآ فكرت فيهآ ..

قلت عآدي وين المشكلة ..

تسوي نفس الجنين و تقعد في الشنطة عآدي ..

و لمآ حملهآ خآلد {{ يمعة }} .. حس آن فيه شي دآخل الشنطة و كآن يحمل شوي و يجر شوي ..

آحس اللي كآتب الانتقآد مو جآيف دي اللقطة عدل !! :ph34r:

 

 

من الأدوار الغريبة العجيبة دور الفنانة مرام والفنان محمد الحملي اللذين شكلا ثنائيا كوميديا في مسلسل «دمعة يتيم» حيث يؤدي الحملي دور ابن مرام، وركزوا ابن مرام شلون؟ محمد عمره 23 سنة ومرام عمرها 30 سنة يعني مرام متزوجة واهي بسن الـ 7 سنوات، لو مرام يبين عليها الكبر اوكي، مكياجها وقصة شعرها مخليتها زوجة الحملي مو امه عاد.

 

أول مآ جفتهآ بعد انصدمت ..

هههههه

مآحس مرآم عمرهآ 30

آتوقع 35 جذي يعني ..

بس مب 30 !!

الموهيم ..

شسمونه يعني ..

يمكن هيه تزوجت صغيرة بعد ..

علشان امها بخيلة و هيه فقيرة ..

يعني تزوجت و عمرها 15 و يابته

ههههههه

بلآوي

:ssm9:

 

 

مسلسل «امرأة وأخرى»، اللي يشوفه يحس انه في 5 مسلسلات اخرى وكل عايله مسلسل بروحها، عصابات وصراخ وطراقات وكأنك تشوف مسلسل «عيون من زجاج» ومشاهد فاطمة عبدالرحيم أوڤر وكأننا مو بالكويت والمصيبة ان عندنا رئيس العصابة ولا احد يدري عنه ويمشي يطق العالم وبزمانه ما طاحوا من ايده.

 

آنآ هـ المسلسل كللش مآ آقنعني ..

يوم مآخذينهم ..

و يوم مرجعينهم ..

و يآ ريت اللي يآخذونهم الشرطة ..

نآس مادري من و الكآتب بروحه مآ يدري من ..

و الله آن القصة تضيع ..

حاولت آفهم مآ آستوعبت ..

مادري الخطأ مني و لآ من المسلسل نفسه

 

يطل علينا النجم الكبير الفنان علي جمعة بمسلسل «دمعة يتيم» حيث يقدم شخصية كوميدية قريبة جدا من دوره في مسلسل «الخراز»، ولا ننكر انه في «دمعة يتيم» قدم الشخصية بأسلوب مختلف فهو كثير الأكل والبخل في الوقت نفسه ولكنه عندما يأكل أي شيء نجد الأكل موزعا بشكل «أوڤر» على فكه وثيابه مثل «الحب والخضراوات والعيش»، فلو كانت الحركة أخف من هذا الأوڤر لصارت المشاهد أجمل يابوحسين.

 

عآدي مآ حسيت في الموضوع مشكلة .. :bab:

 

 

منير الزعبي مخرج مميز في برامج المنوعات وآخر اخراج له برنامج «دندرمة» للبلام ودرويش أما المسلسلات فأخرج مسلسل «البارونات» وفي هذا العام قام باخراج عمل للعملاق عبدالحسين عبدالرضا وأي مخرج يرشح لاخراج أي عمل لأبوعدنان يعمل لاخراجه ألف حساب، ولكن جاء اخراج مسلسل «الحب الكبير» كإخراج برنامج منوعات وأيضا ألوان العمل جاءت أوڤر وفاقعة جدا جدا.. ليش يا منير.

 

ما فهمت :de20:

 

 

أيضا في مسلسل «رسائل من صدف» للكاتب عبدالعزيز الحشاش، ويخرجه احمد دعيبس العمل لغاية الآن بمنتصف الثمانينيات والمصيبة ان المشاهد الخارجية تظهر بها ناطحات سحاب وسيارات موديل 2000 وما فوق كذلك شنب غانم الصالح مرة أبيض ومرة أسود بالاضافة الى أنواع الشارب بالعمل.. ترى سنة 1985 ما في چذيه شنبات ولا هالقصات ولا هالسيارات ولا هالعمارات.. يا دعيبس.

 

هههههه .. و الله حآلة ..

بس يالله .. مآ في آخرآج مسلسل بدون آخطآء ..

 

 

النجم محمود بوشهري ممثل لا يختلف عليه اثنان، فهو يجسد دور عمره في مسلسل «الهدامة» ولكنه قدم الدور التراثي بصورة 2009. وهذا طبعا خطأ المخرج والمؤلف لأن بوشهري شفناه بمشهد رحلة الغوص وشعره كان طويل، والمعروف ان الغواصين يحلقون شعرهم على الزيرو بالاضافة الى انه قاعد بالبوم ولابس شورت قصير مو «وزار» ومصيبة الغواصين معاه كل واحد شكل، خوش رحلة غوص.

 

صح صح !!

بس عآدي .. يعني المسلسل نآجح بالرغم من الأخطآء اللي فيه !!

 

 

الاطفال اللي مثلوا المرحلة العمرية الاولى فــي مسلسل «الهدامة» كانوا يتكلمــون باللهجة الكويتية كون العمل كويتيا تراثيا ولما كبروا اليهال قاموا يتكلمون باللهجة البحرينية واللي مثلــوا ادوارهم هيفاء حسين و الاماراتيه الهام محمــد ، بالاضافة الى لغة مجلس التعاون الخليجي بالمسلسل اللي يتكلم عن تفاصيل الكويت بسنة 1930 وسنة 1940 وما فوق.

 

ههههههههههه

مآ لآحظت الموضوع ..

بس عموماً قلت و مآ زلت آقول بالرغم من الأخطآء و المبآلغآت يبقى منيرة نآآآآجح بمعنى الكلمة ..

 

 

تطل علينا النجمة شيماء علي من خلال مسلسل «امرأة وأخرى» وتقدم دور البنت الغنية ولكنها تبالغ في ملابسها وكأنها ملابس فوازير شريهان «شيماء نفسها مؤيدة لهذا الكلام» فأين المخرج ونظرته الاخراجية، نبيچ يا شيماء تمثلين أدوارچ البسيطة الحلوة مثل مسلسل «الحريم ولعبة الايام وعزف الدموع»، ولا تبالغين بالمكياج والازياء لأن الدور احساس مو أزياء.

 

الكويتيآت كله جذي

مكيآج و جلآبيآت بالآلآف ..

و الوآقع متبري من ميآجهم و جلآبيآتهم ..

آنآ مآلومهم .. آلوم المخرجين الغآفلين عن هـ الموضوع ..

 

 

الغريب في المسلسلات الدرامية لهذه السنة هو وجود كم كبير من جميع أنواع «البواريك» وأغلبها باروكة «أم طقة» اي أرخص الأنواع، يعني مع اضاءة المسلسل تشوف لمعتها تكسر العين.. الظاهر ما في كوافير في هالبلد.. طيب لو تطلب أحد المشاهد ان الممثلة تنطق طرق.. هل راح تطيح الباروكة ولا تثبتت. أفيدونا يالممثلات.

 

:up:

مآ ظل آحد الآ لآبس بآروكة ..

مآدري شعرهم طآيح و لآ شسآلفتهم !!

 

 

أيضا ضمن المراحل العمرية لمسلسل «رسائل من صدف» هو زواج فيصل العميري من أميرة محمد وإنجابهما للممثل يوسف الحشاش اللي شكله بالعمل اخوهم مو ولدهم، فأميرة محمد هذا شكلها ما تغير، وفيصل العميري شوية شيب، وطبعا يوسف ما كان مقنع انه ولدهم.

 

وسلم ولدهم يالله خله لأمه يالله.. ولا شرايك يا دعيبس يا مخرج العمل.

 

ههههههههه

شر البلية مآ يضحكـ !!

آنآ آفكر همه يسوون المسلسلآت علشآن ينآقشون قضآيآ وآقعية و لآ علشآن يضحكون المشآهدين ؟!

 

 

أيضا من اللافت للنظر باروكة الفنان صلاح الملا في مسلسل «الهدامة»، فالعمل تراثي يحكي ويوثق تاريخ الكويت، فلو مثل الملا بصلعته لكانت الشخصية أكثر اقناعا بدلا من الباروكة التي لم يلبسها في مسلسل «سارة» و«دمعة يتيم» اللذين تدور أحداثهما في الوقت الحاضر.. ولا شرايك يالملا.

 

مآ دققت ..

بس عموماً وآيد قرأت عن صلعته :ssm16:

شكلهآ مسويه ضجة !!

 

 

الممثــل محمــد الأمير يمتعنا كل يوم بطلتــه في مسلســل «امرأة وخمــس مسلسلات أخـرى» بكميــة من الدم والكدمــات فــي جميــع أنحــاء جسده، ناهيكــم عــن الصــراخ الزائــد والمصيبــة ان دوره هــذا طبــق الأصــل مــن دوره فــي مسلســل «دنيــا القوي».. ترى ما يصير يالأمير.

 

بس محمد اللي دوره مكرر ..

المسلسل بكبره مكرر لـ عيون من زجآج ..

عموماً كنت متوقعه المسلسل يكون جذي و متوقعة ردة الفعل هذي

لأن طالب الدوس + محمد القفآص = آكيد فلم هندي ..

 

 

وأيضا من الأمور المبالغ فيها في مسلسل «وعاد الماضي» دور بدرية أحمد ومشعل الجاسر، فبدرية أحمد تجسد شخصية أم الفنان مشعل الجاسر خصوصا ان بدرية طالعة بالمسلسل بلوك جديد مصغرها عشر سنوات ومشعل الجاسر مفتول العضلات، يعني لو كان زوجها أو أخوها يمكن.. لكن تصير أمه... ولا شرايك يا غافل فاضل.

 

عآدي ..

من صغآرتهآ يعني ..

و اللوكـ الجديد آحسه مبينهآ آكبر بعد :S

 

 

من أحلى الاعمال الدرامية مسلسل «أم البنات» للفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنان القدير غانم الصالح وللكاتبة الجميلة هبة حمــادة، ولكن المبالغ في اغلب المشاهد هو عندما تجتمع البنات الست في مشهد لازم كل واحدة تقول حوار خاص بها واي مشهد يجمعهن مع بعض نعرف ان كل واحدة راح تتكلم بالدور حسب ترتيبهن بالكادر، ترى مو شرط لازم الكل يتكلم كإثبات وجود وبس.

 

الكآتب مآدري الكآتبة همه اللي مبآلغين

صج لآزم كل وحدة تتكلم

بس مو دآيماً

صج مآ لقوآ في الورد عيب قآلوآ آحمر الخدين :S

 

 

مــن المشاهــد المبالــغ فيهــا افيهــات الفنــان خالــد العجيــرب فــي العمــل التراثي «الهدامــة» فجــاءت الافيهات «المشاهد والحوار الكوميدي» أوڤر في عز مشاهد الحزن والنواح وكان يكررها كثيرا وكأننــا نشاهــد احــدى مسرحيــات طــارق العلــي، وليــش «الهدامة» يالعجيــرب افيهاتــك هدمــت «الهدامة».

 

بالعكس آحسه حآط نكهة حلوة في المسلسل

 

 

وداد الكواري كاتبة درامية متمكنة، ولكن اغلب اعمالها عبارة عن قصة تجمع خمس أو ست نساء يعانين من الظلم والاضطهاد ومو لاقيين ياكلون، معقولة انتج كل سنة عمل علشان اضطهد الممثل واخليه يوعان والفلس عليه بالحسرة، بس يا وداد، راجعي حساباتچ.

 

:S

قلت و ما زلت آقول و بظل آقول المسلسل مب من مستوى ودآد ..

لكنه حلو ..

 

 

الفنان الشاب عبدالله الطراروة، ظلم في تجسيد دوره بمسلسل «دمعة يتيم»، فالدور اكبر من عمره وملامحه وكأنه شقيق هند الصغير، فلو جسد الطراروة دور ابن مرام ومحمد الحملي دور زوج هند لصارت المشاهد اكثر واقعية، خصوصا ان الطراروة يتمتع ايضا بخفة دم ولون بشرته مثل لون بشرة مرام بعكس أمه وأبوه واخوانه اللي مالهم علاقة بلونه.

 

عبدالله مآ ينآسب دور محمد ..

و هند قآلت آن عبدالله آصغر منهآ بجم سنة في المسلسل يعني ..

 

 

كل الشكر لج آختي رجآء على الطرح الرآئع و المميز ..

Edited by ضيفة من خارج الحدود
Link to comment
Share on other sites

المكياج الاوفر للفنان عبدالامام عبدالله في مسلسل «امرأة واخرى» والماكيير زود المكياج بشكل كبير في كمية الحواجب السوداء ولون البشرة البيضاء الزايد عن اللزوم.

 

مع العلم ان عبدالله الامام نادر ما نشوفه يحط مكياج او بالاحرى ما يحبه خير شر.. بس شاللي جرى وشاللي صار ما ندري.

 

__ اممممم بصراحه لاحظت هالشي اووفر حيل ومع بدايه المسلسل قلت اكيد حاط هالميك اب عشان بيكبرون بعدين وجذي بس الحلقه وصلت 27 وللحين ماكبرو خخخخخ ف استغربت من هالميك اب الاوفرر حددهـ

 

الفنانة شيماء سبت فنانة لا يختلف على فنها اثنان تطل علينا في مسلسل «وعاد الماضي» فهي تجسد شخصية البنت الفقيرة التي تعيش في بيت قديم وبمنطقة رأس الخيمة بمكان بعيد عن العاصمة وايضا لابسة دراعة واحدة او ثنتين بالعمل لفقر الشخصية لكن في احد المشاهد واثناء اقتراب الكاميرا على وجهها «كلوز» اكتشفنا كمية المكياج من حيث الشادو الوردي فوق العين بالاضافة الى جميع انواع المكياج، ياشيماء التمثيل احساس مو شذو وردي.

___ سوري ماتابعت المسلسل ولا لقطه منه

 

في مسلسل «رسائل من صدف» نشوف كل المشاركين فيه يكبرون من خلال الشيب «اللي طبعا مو بروفيشنال» الا سلمى سالم فبعد الحلقة الـ 20 ازدادت انوثة وصغرت 20 سنة واذا المخرج رايه ان المرأة تصغر روحها، ليش عيل كل ممثلات المسلسل كبروا الا إهي، خصوصا لما قالت لها احدى الفنانات بالعمل «يا عيوز النار» وذمتكم اكو عيوز چذيه شكلها

 

__ صج صج صج الصغير يلاحظ هالشيقبل الكبير اتوقع المخرج كلمها على هالنقطه وهي رافضه تبي تتشبب والضاهر انها عانس وتدور على ريل من ورى المسلسلات خخخخخ

 

العمل الكارتوني الدرامي الجميل «ام سعف جت كوم» عمل متعوب عليه من حيث الفكرة والتنفيذ العالي المستوى، ولكن لزمة الفنان طارق العلي «طن» يرددها وايد في المشهد الواحد مع العلم الإفيه ضروري بس لازم ما يتكرر وايد علشان ما تمله الناس، ملاحظة نتمنى ان يتداركها النجم طارق العلي في العمل الياي.

 

__ انا دايم اقول كثرت الافيهات واللزمات تبط الجبد واهما على بالهم تخدم المسلسل بس هي العكس تسسقط المسلسل وتملله بعد

 

يقدم الفنان عبدالمحسن النمر دورا جريئا في طرحه من خلال مسلسل «رسائل من صدف» للمؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاش حيث يقدم خلال العمل 3 مراحل عمرية او اكثر، فمع بداية المسلسل يطل النمر علينا بدور شاب مراهق عمره 18 سنة، والمصيبة ان المخرج معطيه كلوز على تجاعيد وجهه، والمعروف ان النمر صك عمره الخمسين.

 

__ لاحظت هالشي بصراحه وفي البدايه استغربت بس بعدين قلت عادي لانه مافيه احد يقدر يمثل دوره غيره بس امبي توي ادري انه صاك الخمسين واعليه ههههههه

 

من الأمور المبالغ فيها في مسلسل «أم البنــات» هــو هــروب الفنانة بثينــة الرئيــسي من خلال دخولها في شنطة سفــر والغريــب في الموضوع ان خالد البريكي يحمل الشنطة ويوصلها للسيارة وكأنه حامل بعض الكيلوات مو فوق الستين كيلو، ياهبة حمادة في وايد خطط علشان تنحاش من البيت مو بشنطة سفر.. الله يهداچ.

 

__ انا اشوف هالش عاادي بالعكس المشهد عجبني حيل وكثير ناس سووها واخوي منهم خخخخخ

 

من الأدوار الغريبة العجيبة دور الفنانة مرام والفنان محمد الحملي اللذين شكلا ثنائيا كوميديا في مسلسل «دمعة يتيم» حيث يؤدي الحملي دور ابن مرام، وركزوا ابن مرام شلون؟ محمد عمره 23 سنة ومرام عمرها 30 سنة يعني مرام متزوجة واهي بسن الـ 7 سنوات، لو مرام يبين عليها الكبر اوكي، مكياجها وقصة شعرها مخليتها زوجة الحملي مو امه عاد.

 

__ هم اشوف هالشي عادي بالعكس متناسقين ويا بعض وصج يبين انه ولدها ولو حطو واحد ثاني بداله اتوقع ماينجح الدور

 

 

مسلسل «امرأة وأخرى»، اللي يشوفه يحس انه في 5 مسلسلات اخرى وكل عايله مسلسل بروحها، عصابات وصراخ وطراقات وكأنك تشوف مسلسل «عيون من زجاج» ومشاهد فاطمة عبدالرحيم أوڤر وكأننا مو بالكويت والمصيبة ان عندنا رئيس العصابة ولا احد يدري عنه ويمشي يطق العالم وبزمانه ما طاحوا من ايده.

 

___ هالمسلسل انا تابعته وندمت حييل اني ضيعت من وقتي الواحد يضيع بالمشاهد والبرود اللي فيه كله من المخرج

 

 

يطل علينا النجم الكبير الفنان علي جمعة بمسلسل «دمعة يتيم» حيث يقدم شخصية كوميدية قريبة جدا من دوره في مسلسل «الخراز»، ولا ننكر انه في «دمعة يتيم» قدم الشخصية بأسلوب مختلف فهو كثير الأكل والبخل في الوقت نفسه ولكنه عندما يأكل أي شيء نجد الأكل موزعا بشكل «أوڤر» على فكه وثيابه مثل «الحب والخضراوات والعيش»، فلو كانت الحركة أخف من هذا الأوڤر لصارت المشاهد أجمل يابوحسين.

 

ههههههه سبحان الله الكل لاحظ يعني مو بس انا على فكره لما يحطون مشهده اغمض عيني واايد يلوع جبدي لما ياكل ودي ازنطه ووووع صج يلوع الجبد

 

 

منير الزعبي مخرج مميز في برامج المنوعات وآخر اخراج له برنامج «دندرمة» للبلام ودرويش أما المسلسلات فأخرج مسلسل «البارونات» وفي هذا العام قام باخراج عمل للعملاق عبدالحسين عبدالرضا وأي مخرج يرشح لاخراج أي عمل لأبوعدنان يعمل لاخراجه ألف حساب، ولكن جاء اخراج مسلسل «الحب الكبير» كإخراج برنامج منوعات وأيضا ألوان العمل جاءت أوڤر وفاقعة جدا جدا.. ليش يا منير.

 

___ ماافهمت

 

 

أيضا في مسلسل «رسائل من صدف» للكاتب عبدالعزيز الحشاش، ويخرجه احمد دعيبس العمل لغاية الآن بمنتصف الثمانينيات والمصيبة ان المشاهد الخارجية تظهر بها ناطحات سحاب وسيارات موديل 2000 وما فوق كذلك شنب غانم الصالح مرة أبيض ومرة أسود بالاضافة الى أنواع الشارب بالعمل.. ترى سنة 1985 ما في چذيه شنبات ولا هالقصات ولا هالسيارات ولا هالعمارات.. يا دعيبس.

 

__ لاتعلييييق <ماتابعت المسلسل كله بس لقطات

 

 

سوري ع الاطاله ولحد يزعل من ردودي انا صريحه ومابي اجامل < محد يمج والله خخخخخ

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...