Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الحساوي: لم نفاوض المرزوقي ومن يوزع الاتهامات عليه تحري الحقائق


Recommended Posts

أكد فواز الحساوي مدير الكرة ونائب رئيس نادي القادسية ان مسألة اتمام تسجيل المحترف السوري جهاد الحسين احيلت الى مساعد امين السر بنادي القادسية بسام البسام والذي بدوره خاطب ادارة الكويت التي اجلت موعد مخالصة اللاعب لأكثر من مرة.

واضاف الحساوي ان ما أثير اعلامياً حول قضية انتقال الحسين والخطيب الى الاصفر امر مرغوب غير محبذ حيث ان الأمور يجب ان تؤخذ بنظرة احترافية لا ان تعتمد على الجوانب الشخصية وطالما ان الجميع يسعى الى تطبيق الاحتراف في الكويت فعليهم احترام قوانينه وبنوده التي تسعى ادارات جميع الاندية للاستفادة منها وتطوير انديتهم الى الافضل عبر اختيار محترفين على مستوى عال يكون لهم التأثير في دعم الفريق لتحقيق البطولات والانجازات.

وعن التجربة التي سيخوضها كيتا مع فالنسيا الاسباني قال الحساوي: انا افتخر ان لاعباً يمثل الاصفر هو محط انظار احد افضل الاندية العالمية ومن كل قلبي اتمنى لكيتا التوفيق في مهمته حيث ان نجاحه في التجربة هو نقلة في صالحنا كوننا نرغب لأي لاعب قدساوي الاحسن والافضل.

واوضح الحساوي ان العديد من السير الذاتية للاعبين اخذت طريقها الى ادارة الفريق حيث انه في حال انتقال كيتا فإنه سيتدارس الامر مع الجهة الفنية، موضحاً ان فريقاً كالقادسية يضم في صفوفه عشرة لاعبين في منتخب الكويت اضافة الى نهير الشمري وخلف السلامة اللذين اطلق عليهما اسم «نجما النجوم» قادر على المنافسة باللاعبين المحليين مع الاحترام لقيمة الخطيب والحسين وكيتا الفنية والذين يعدون مكسباً لأي فريق.

ورداً على التصريحات لاحدى الشخصيات الرياضية التي اتهمته بمفاوضة بعض اللاعبين فقد نفى الحساوي نفياً قاطعاً ان يكون قد فاوض عبدالله المرزوقي والعماني اسماعيل العجمي من قريب او بعيد، مشيراً الى ان عقد المرزوقي قد عرض عليه قبل توقيعه مع نادي الكويت غير ان الجهاز الفني منح افضلية التعاقد لمواطنه محمد حسين كونه يفيد الفريق اكثر آنذاك، مؤكداً انه على استعداد لأن يظهر صورة من العقد القديم الذي يؤكد ما صرح به رافضاً ان يزج باسمه في اي من التعاقدات الوهمية التي لا تأتي الا من قبيل التشويش قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

واضاف الحساوي ان من يصف ادارة القادسية بشعوب وقبائل فلا توجد ادارة في اي من الاندية تخلو من اختلافات في وجهات النظر ونحن في النهاية نمتلك ادارة واعية وراقية على رأسها الشيخ طلال الفهد ولعل افضليتنا في جميع المجالات تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك انها الادارة الافضل حيث ان الادارة تعتبر احد عوامل النجاح في اي انجاز او بطولة تحقق.

وحول الانتقادات التي واجهته والتي طالبت باقالته مع مدرب الفريق الاول محمد ابراهيم قال الحساوي انا احترم كل من وجه لي انتقاداً بناء ولم يدخل الامور الشخصية فيما ذهب اليه ولكن كان على المنتقدين ان يشيروا الى نجاحنا في النهاية لا ان يركضوا خلف السلبيات دون ذكر الايجابيات، وعلى العكس فأنا طالما تلقيت انتقاداً من مجلس الادارة بوجود بعض الاخطاء والسلبيات وسعيت بعدها الى تفاديها والعمل على تجاوزها كوني ارغب للافضل وهذا لا يأتي الا من منبع حبي الكبير لنادي القادسية، مؤكداً انه على استعداد لأن يستمع لكل من يود انتقاده بشكل موضوعي لا ان يعتمد على مواقف تحتمل مبدأ الصواب والخطأ فالانسان في النهاية معرض للخطأ مستشهداً بحديث الرسول الكريم «رفع عن امتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه».

وأكد الحساوي انه لم يتخذ مواقف فردية او عمل بمعزل عن الادارة فهو في النهاية عود من حزمة وبالتالي فإنه لا يملك القرار الا فيما يخص ادارة الكرة وان كان هناك مقترح او تغيير فإنه يعود الى مجلس الادارة في الصغيرة والكبيرة.

وأوضح الحساوي ان من يشير الى اطماعه في تولي رئاسة نادي القادسية بأن ذلك لا يتعدى الا ان يكون حقاً مشروعاً، مضيفاً بقوله: انا اعتز وافتخر بأن اكون رئيساً للنادي الملكي في يوم من الايام مع انني ضد رحيل الشيخ طلال الفهد عن النادي والذي تعد شهادتي فيه مجروحة لما يقوم به من اجل مصلحة القادسية بشكل خاص والكرة الكويتية بشكل عام لكن في ظل اصراره على الرحيل فإن الأمور متروكة لمجلس الادارة لاختيار رئيس جديد للاصفر.

وعاد فواز الحساوي الى تعاقد جهاد الحسين وفراس الخطيب واللذان عدهما من افضل الصفقات غير انه رفض ان يؤكد نجاحهما مع الملكي وذلك لأن هذه المسألة تعتمد على علم الغيب ولطالما نجح لاعبون محترفون مغمورون بينما فشل نجوم آخرون، مستشهداً بكيتا الذي كان يلعب في صفوف الفحيحيل مع انه كان مهملاً الا انه اثبت انه لاعب من طراز رفيع وما طلب فالنسيا الاسباني له الا دليل قاطع على ذلك.

وشكر الحساوي الادارة العرباوية على تجاوبها في اتمام انتقال لاعبها السابق فراس الخطيب حيث ان ادارة القادسية خاطبتها في شأن بطاقة ومخالصة اللاعب واستجابت الادارة العرباوية في اليوم التالي على الفور، معتبراً ان المنافسة التقليدية بين الملكي والزعيم تنحصر في ارض الملعب اما في خارجه فإن الجميع اخوة واحبة تجمعهم الروابط الوطيدة.

ورفض الحساوي ان يبخس حق كل من يدعم نادي القادسية فقال: ان كنت قادراً على الدعم المادي والذي يمتد لسنين طويلة عبر الوالد المرحوم مبارك الحساوي فإن هناك الكثير من ابناء القادسية يدعمون معنوياً بمن فيهم الجماهير الوفية، مؤكداً ان عائلة الحساوي هي عائلة قدساوية 100 في المئة.

أما عن الفشل في بعض الصفقات فقد اشار الحساوي الى ان هناك من ينتقده بشأن التعاقدات الاربعة سواء مع طلال يوسف او محمد حسين او ميلادين وحتى كونسيساو مع انه كان يلقى التأييد الكامل من نفس الاشخاص الذين انتقدوه في البداية مع ان قرار التعاقد مع اي لاعب لم يتم بصفة فردية او شخصية حيث ان الادارة هي صاحبة القرار الاول والاخير.

وانتقد الحساوي رزنامة الموسم المقبل التي وضعتها اللجنة الانتقالية مبدياً تحفظه على ان تكون بداية الدوري في 12 المقبل، متسائلاً: وماذا ستفعل الفرق في فترة التوقف الطويلة؟ خصوصاً في ظل رفض معظم الاندية اللعب مباريات ودية مع القادسية؟ شاكراً ادارة النصر على تلبية الدعوة للعب ودياً مع الملكي.

وعاد الحساوي ليتساءل: نحن في القادسية نملك مشاركة خارجية هي الاقوى فهل سيتعاون معنا اتحاد الكرة الممثل في اللجنة الانتقالية بهذا الشأن؟

واشار الحساوي الى ان تخبطات جدول المسابقات جعلت الاندية تغير من بنود العقود حيث اصبحت نهاية عقد اي لاعب غير محددة بوقت سوى ان تكون نهاية الموسم الرياضي والذي اصبح من اطول المواسم الكروية في العالم على الاطلاق.

وشكر الحساوي في نهاية حديثه ادارة القادسية وعلى رأسها الشيخ طلال الفهد وكل من سانده

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...