Jump to content
منتدى البحرين اليوم

رفضت وصف دورها في «أم البنات» بالأضعف.. باسمة حمادة:


Recommended Posts

 

 

704302_1.jpg

 

704302_2.jpg

 

 

خالد الكيال ـ الدمام

 

 

تحرص الفنان الكويتية باسمة حمادة على تنويع أعمالها، ووصل حرصها إلى أن تقدم كل عمل في قناة فضائية مختلفة عن الأخرى، تجنباً لتكرار ظهورها أمام المشاهد الخليجي.

باسمة التي قدمت أربعة أعمال في شهر رمضان المبارك، سألت من هي الفنانة «منى شداد»، ورفضت ذكر اسمها صراحة في حوارنا معها، مؤكدة أنها لم تفكر في يوم في توجيه عتب إليها، رافضة في الوقت نفسه أن يكون دورها في مسلسل «أم البنات» هو الأضعف من بين الأعمال المقدمة، وقالت: «التزامي بما اتفقت عليه، جعلني أجسد دور أم الفنانة وفاء مكي وهبة الدري، التي تبدو أكبر بكثير أن تكون ابنتي في العمل، مؤكدة أن هناك تغيراً حدث في أدوار الأبناء، جاء بأبناء أكبر من اللازم.. وإلى نص الحوار..

بداية حدثينا عن الأصداء التي تلقيتها من مسلسل «الهدامة» الذي عرض في رمضان؟

ـ لا أبالغ إذا أكدت أن هذا المسلسل كان ناجحا بدرجة كبيرة جدا، ووصلتني التهنئة من جميع الزملاء والجمهور الخليجي، يضاف إلى ذلك اتصالات من أفتخر بها من مجموعة من المنتجين والمخرجين، أشادوا بالدور الذي جسدته.

وماذا عن دورك في مسلسل «قلوب للإيجار» الذي عرض في الشهر الفضيل أيضاً؟.

ـ أحمد الله أن الدور كان رائعاً، وحقق صدى طيباً، أفتخر به، والدليل على ذلك الاتصالات التي وصلتني من زملاء الفن في السعودية والبحرين والإمارات، وفي جوالي 150 رسالة تشيد بالدور الذي جسدته في هذا العمل.

قدمت في رمضان أربعة أدوار.. فما هو ترتيبك لها بدءاً من القوي للأضعف؟

ـ بالفعل جسدت في الشهر الفضيل أربعة أدوار هي «آخر صفقة حب، و «أم البنات»، و «قلوب للإيجار» و «الهدامة»، وجميعها أدوار أعتز بها، ومن الصعب أن أرتبها من القوي للأضعف، لأنها جميعها عزيزة على قلبي، وأعتز بها، ولكل منها ذكريات جميلة، وأتذكر أن الصحافة الخليجية أشادت بهذه الأعمال، وأثنت على الأداء الذي قدمته في هذه الأعمال مجتمعة.

ألا تتفقين معي أن دورك في «أم البنات» كان الأضعف؟

ـ أختلف معك طبعا، فيمكن القول إن دوري في أم البنات كان الأقل في الظهور، مقارنة بدوري في «الهدامة»، وليس الأضعف، ومن هنا، من الخطأ التلميح أن دوري كان ضعيفاً، أو رديئاً، وإنما دور مهم، جسدت فيه دور الأم بشكل أشاد به الجميع.

قدمت أربعة أعمال في الشهر الكريم.. ألم تخافي من ملل المشاهد من ظهورك المتكرر أو ان يتهمك بالبحث عن المادة؟

ـ قد يكون كلامك صحيحاً، لو أن الأعمال قدمت في قناة واحدة، إذ ان كل عمل، قدم في قناة مختلفة عن الأخرى، وتحديداً «إم بي سي» و «الراي»، و «قطر» و «الوطن»، إضافة إلى أن الشخصيات المقدمة مختلفة ومتنوعة، وليس بينها تشابه، ولم أبحث عن المال، بدليل ظهوري المتواضع في مسلسل «أم البنات»، الذي قبلت به لأنه جاء من فنانة كبيرة وهي حياة الفهد، التي أعتبرها من الجيل الماسي للفن الخليجي.

ـ نبقى أيضا في دورك في أم البنات الذي جسدت فيه دور الأم لفنانات مثل وفاء مكي وهبة الدري ..

كيف تقبلين مثل هذا الدور التي قد لا يتناسب مع سنك؟.

ـ الذي لا يعلمه المشاهد أن هناك تغييرا حدث في اختيار الفنانات اللائي جسدن أدوار أبنائي في العمل، إذ كانت هناك فنانات أصغر سناً، كن مرشحات للأدوار، وتغيرن في الدقيقة الأخيرة، ومن جانبي، كان علي أن ألتزم بالدور، ولا أتراجع، بصرف النظر عن هوية وأعمار الفنانات اللائي جسدن شخصية أبنائي.

يقال أن الدور الذي قمت به في مسلسل «الداية» كان من المفترض أن تقوم به الفنانة هبة الدري.. هل هذا صحيح؟

ـ هذا الأمر سمعته من قبل، وسمعت أن الدور كان لزهرة الخرجي، ولكن مثل هذا الكلام لا أهتم به، ولا أعيره اهتماما، فكل ما في الأمر أن صاحبة العمل ومنتجته حياة الفهد اتصلت بي، وعرضت علي العمل، وذكرت لي القصة في الهاتف، وأنا رضيت بها، ولم أعلم أن الدور كان معروضا على هبة أو زهرة، وهذا الأمر لا يهمني، وإذا كان هناك سؤال، فيوجه إلى الفنانة حياة الفهد وليس لي.

ترددت أن هناك عتباً حصل بينك وبين الفنانة منى شداد على خلفية ترتيب الأسماء في تتر مسلسل «الداية».. فما حقيقة هذا الأمر؟

ـ من هي تلك الفنانة هذه التي تتحدث عنها، فكل ما في الأمر أن اسمها سبق اسمي في المسلسل، واستغربت الأمر، واتصلت بالفنانة حياة الفهد، التي اعترفت بالخطأ، ووعدتني أنها ستعوضني عن هذا الخطأ غير المقصود، وأنا اكتفيت بوعدها، الذي جعلني أتحمل صدمة الخطأ، وصحيح انني اتصلت بالفنانة التي ذكرتها، ولكن ليس للعتاب، وإنما لأمر آخر خاص بمبالغ ومستحقات لي.

 

المصدر

 

 

Link to comment
Share on other sites

ظهوري المتواضع في مسلسل «أم البنات»، الذي قبلت به لأنه جاء من فنانة كبيرة وهي حياة الفهد، التي أعتبرها من الجيل الماسي للفن الخليجي.

 

o_O

شدخل حيآة الفهد في ام البنات

مشكور مغرم عـ اللقاء

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...