Jump to content
منتدى البحرين اليوم

"الصحة": سادس حالة وفاة بـ "انفلونزا الخنازير"


ولد_ المحرق

Recommended Posts

thumb_01254925449.jpg

 

أعلنت وزارة الصحة اليوم (الأربعاء) عن تسجيلها سادس حالة وفاة نتيجة الإصابة بأنفلونزا الخنازير، لبحرينية تبلغ 48 عاما من العمر، مما يرفع عدد الحالات المسجلة إلى ست حالات في البحرين إلى اليوم منذ اكتشاف أول إصابة بالمرض في مايو/ آيار الماضي.

وقال المتحدث الرسمي بوزارة الصحة عادل علي عبدالله، بأن المتوفية أدخلت إلى مجمع السلمانية الطبي منذ أسبوعين بصعوبة في التنفس وكحة بسيطة وتردي في الوعي، وتطورت الحالة بعد ساعات قليلة وأصيبت بهبوط حاد في القلب مما استدعت حالتها عمليات الإنعاش الرئوي والقلبي لفترة طويلة، وتم تركيب أجهزة الإنعاش ونقلت لوحدة العناية القصوى للملاحظة. وفي العناية المركزة وضعت تحت المراقبة وعلى أجهزة التنفس والإنعاش الرئوي وعولجت بالأدوية المضادة للفيروس والعقاقير المساندة بعد تسجيل ارتفاع في درجة الحرارة.

وظلت تتأرجح حالتها خلال الأسبوعين الماضيين حيث تحسنت نسبة الأكسجين لمدة يومين مع العلاج فقط، ولكن سرعان ما انتكست الحالة مرة أخرى ولم تستجب للعلاج ونزل معدل الأكسجين عن المعدل الطبيعي وأصيبت بفشل في وظائف الرئة والقلب والمضاعفات المصاحبة ووصف الأطباء حالتها بـ "الميتة دماغياً"، وظلت تحت المراقبة من دون تحسن إلى أن توقف القلب ظهر اليوم وتوفت بعد محاولات عديدة من الإنعاش التي باءت بالفشل.

وبين "العبدلله" أن المتوفية لم تكن تعاني من أي أمراض مسبقاً بحسب ملفها الطبي ولكن الأهل أفادوا بأنها أصيبت بضعف عام وخمول وحالات من النعاس المتكررة وذلك قبل ثلاث أيام قبل إحضارها للمستشفى. وقد أجريت لها فحوصات وتحاليل في السلمانية بعد الاشتباه بأنها تعاني من أمراض بالقلب وجاءت النتائج سليمة.

ورجح الأطباء إن الهبوط الحاد في القلب الذي أصابها ناتج من الفيروس، وذلك استنادا إلى المصادر الطبية العالمية التي تؤكد أن فيروس (H1N1) قد يؤثر على عضلة القلب ويؤدي على الموت المفاجئ.

Link to comment
Share on other sites

كل يوم نسمع واحد متوفي وبالخصوص في البحرين

ما اعتقدر الناس يموتووون من انفلونزا الخنازير

وليش بالذات في البحرين

 

يعني انفلونزا الخنازير بس في البحرين؟؟

ليش الدول الثااانية ما يموتون منهم ناااس او نسمع انه ميت من عندهم واحد؟

 

 

 

 

 

 

 

 

ع العموم

الله يرحمها

 

 

 

وثنكس ع الخبر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...