Jump to content
منتدى البحرين اليوم

السعيدي يدعو الداخلية لإيجاد حل لأزمة مدربي السياقـة


%حسن%

Recommended Posts

دعا النائب السلفي المستقل جاسم السعيدي وزارة الداخلية إلى إيجاد حل مناسب لمشكلة تعليم السياقة التي أصبحت تؤرق الكثيرين ممن يرغبون في تعلم السياقة. وأصبح المدرب اليوم عملة نادرة في ظل تزايد الطلب عليه.

وقال السعيدي ''لقد وصلتني الكثير من الشكاوى من المواطنين والمقيمين الذين عجزوا ولأشهر عن إيجاد مدرب سياقة حتى يتمكنوا من الحصول على هذه الرخصة التي أصبحت حلما يراود كل من يرغب فيها، وذلك لقلة عدد المدربين وعدم وجود مواعيد لدى المدربين، الأمر الذي جعل كثيرا من المواطنين ييأسون من إمكانية حصولهم على مدرب للسياقة في ظل هذه الظروف''.

وتابع ''طالعتنا وزارة الداخلية عن وجود زيادة في أعداد المدربين إلا أن هذا العدد يستحيل أن يكون كافيا أمام الطلبات المتزايدة للراغبين في تعلم السياقة وبالتالي فإنه من الأهمية أن تقوم وزارة الداخلية بإيجاد حل مناسب لهذه الأزمة التي تؤرق الكثيرين حتى وصل الحال لدى بعض للجوء لدول الجوار للحصول على هذه الرخصة التي لا يتطلب فيها الحصول على رخصة القيادة سوى أيام معدودة''.

وواصل ''أن الرقابة المفروضة على مدربي السياقة ضعيفة للأسف، حيث أن هناك عددا من المدربين لا يقوم بالتدريب وإنما يعتمد في مهنته على توقيعه وختمه الذي يبيعه بثمن بخس لمن يريد التوقيع على أوراقه والدخول إلى الامتحان. وللأسف فإن عدد هؤلاء ليس بالقليل وأصبحت هذه ظاهرة منتشرة في تدريب السياقة الأمر الذي يوجب تدخل وزارة الداخلية لمنع استمرار هذه الظاهرة وإيجاد آلية جديدة سليمة تضمن حقوق المدرب والمتدرب وضمان حصول المتدرب على كل الساعات المطلوبة منه''.

العدد 1326 الخميـــس 19 شوال 1430 هـ - 8 اكتوبر 2009 الوقت

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...