Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مشاكلنا .. بين أيدينا

بوعلي00

Recommended Posts

ماهو تعريفك ومفهومك للمشكلة في حياتك؟؟

المشكله هي وجه نظر لشخصين وكل واحد مقتنع ان وجهه نظره صح من غير اقتناع احد من الطرفين

2- ماهو تصنيفك للمشاكل؟؟ شلون تصنف مشاكلك؟؟ يعني .. مشاكل نفسية ومشاكل جسدية؟؟ أو مشاكل لها حل ومشاكل لا،، أو مشاكل مهمة ومشاكل عادية،، أو المشاكل كلها نفس الشي من وجهة نظرك؟؟ أو شنو طريقتك بالضبط؟!

مشاكل نفسيه ومشاكل عائليه

3- كيف تتعامل مع المشكلة اللي بينك وبين نفسك؟؟ متضايق ، متملل، مكتئب، حزين؟!

اتضايق واجد اذا كانت عندي مشكله بيني وبين نفسي

وكيف تتعامل مع المشاكل اللي بينك وبين الآخرين؟؟ ربعك هلك أصدقائك؟!

مثل ماقلت هي وجهه نظر لازم واحد فينا يتنازل عن وجهه نظره عشان تنحل المشكله

متى تطلب وسيط؟

وسيط اذا كان شخص عصبي ومقتنع ان قراره صح وهو خطأ ما اقدر اوصله الي ابيه هنيه ادخل وسيط

ومتى تحلهم بروحك؟!

احاول اقنع الشخص بوجهه نظري اذا كانت صحيحه طبعا وليش هي صحيحه

4- ماهو شعورك لما تطلع من مشكلة وتكون تعديتها؟

احس بارتياح من الناحيه النفسيه

وماهو شعورك لما تطلع من مشكلة وتكون فشلت في حلها؟! (يعني.. خلص الوقت المحدد لحلها وماحليتها.. وبالتالي فشلت فيها؟!!

للأسف مبدأ الفشل مو عندي ولا في قاموسي اظل احاول لين ما انجح في حل المشكله

5- من منطلق مفهومك وتعريفك للمشكلة.. هل توجد مشاكل من وجهة نظرك ليس لها حل؟؟ سواءً كنت تعاني منها أو تراها في الحياة؟!

للأسف مافي مشاكل مالها حل كل مشكله وليها حل بس المطلوب عدم التسرع في اتخاذ اي قرار عكسي

- ماهو تعريفك ومفهومك للمشكلة في حياتك؟؟

المشكله هي تنتج من البشر .. باختلاف الافكار والعاداة والتقاليد قد تنتج منه مشكله.. قد تكون هناك حلول سريعه وقد تكون هناك حلول تحتاج للوقت الطويل لحلها

2- ماهو تصنيفك للمشاكل؟؟ شلون تصنف مشاكلك؟؟ يعني .. مشاكل نفسية ومشاكل جسدية؟؟ أو مشاكل لها حل ومشاكل لا،، أو مشاكل مهمة ومشاكل عادية،، أو المشاكل كلها نفس الشي من وجهة نظرك؟؟ أو شنو طريقتك بالضبط؟!

بمثل ماذكرت في السؤال الاول .. اصنفها على فترة حلها

هل الحل سريع وسهل ؟؟

هل الحل صعب ويحتااج للتوسع والتفكير اكثر ؟؟

هل يحتاج للجرأه في حله ؟؟

3- كيف تتعامل مع المشكلة اللي بينك وبين نفسك؟؟ متضايق ، متملل، مكتئب، حزين؟! وكيف تتعامل مع المشاكل اللي بينك وبين الآخرين؟؟ ربعك هلك أصدقائك؟! متى تطلب وسيط؟ ومتى تحلهم بروحك؟!

لما في مشكله زاعجتني او بالاحرى تقهرررني .. ألجئ للبكاء بمكان محد يشوفني فيه .. ارتاح واايد ..

واحيانا ألجئ إلا اعز صديق لي واشكيله عن حالي

ما اطب وسيط واايد لحل مشاكلي .. اكثر شي احلهم بروووحي ..

4- ماهو شعورك لما تطلع من مشكلة وتكون تعديتها؟ وماهو شعورك لما تطلع من مشكلة وتكون فشلت في حلها؟! (يعني.. خلص الوقت المحدد لحلها وماحليتها.. وبالتالي فشلت فيها؟!!

طبعا ااذا بائت بالنجاااح .. تكون فرحتي عااامره ... واكون دايما مبتسمه ههههههه

اما اذا بائت بالفشل فطبعا اكون محببطه لدرجه محد يتصورها .. ماحب الفشل

5- من منطلق مفهومك وتعريفك للمشكلة.. هل توجد مشاكل من وجهة نظرك ليس لها حل؟؟ سواءً كنت تعاني منها أو تراها في الحياة؟!

طبعا اكيد في مشاكل مالها حل

لما تفتقد شخص مستحيل يرجع لك لانه الرب خذاه .. تعيش وكانك بمشكله وهي مشكلة الحززن الطويل الامد .. قد يتعالج بالنسياان ولكن الذكريات ترجعه بين فتره واخرى

او مشكلة الكبر بالسن .. الكل يخاف ...تسبب لك مشكلاات بالجسم وهذي طبعا وبرغم تطوور الطب إلا انه سبحان الله مايرجع لوضعه الطبيعي وتتم مشكله طويلة الامد

وفي امثله كثيرره بس انا ذكرت البعض منها

روووعه اللموضوع

بإنتظار المرحلة الثانيه ^_^

السلامـ عليكمـ,,,

ثانكس بو علي عالطرح الرائع...,,,

1- ماهو تعريفك ومفهومك للمشكلة في حياتك؟؟

المشكلة هي جزء من حياتنا سوى كانت عائليه او نفسيه ( بيني وبين نفسي) او مشكلة مع الطرف الثاني في الحب او مع الربع في كل مكان نلقى المشاكل مافي مكان ماتخلى منه المشاكل المشكلة بالنسبه لي في بعض الاحيان درس حق الانسان يعني عبرة وفي بعض الاحيان نقمه واهو نتيجه اعمالنا احنا,,,

2- ماهو تصنيفك للمشاكل؟؟ شلون تصنف مشاكلك؟؟ يعني .. مشاكل نفسية ومشاكل جسدية؟؟ أو مشاكل لها حل ومشاكل لا،، أو مشاكل مهمة ومشاكل عادية،، أو المشاكل كلها نفس الشي من[/color] وجهة نظرك؟؟ أو شنو طريقتك بالضبط؟!

المشاكل مثل ماذكرتها فوق بتكون مشكله عائليه مشكلة نفسيه مشكله اجتماعيه في كل جزء من الحياه في مشكلة بكل مكان نلقى المشاكل في الشغل في البيت في الشارع بكل مكااان,,,

وصراحه انه بعض الاحيان اتكون المشكلة بسبب تصرف خاطئ مني انه واندم على الشي واحاول اصلح الغلط والانسان مب معصوم عن الغلط والغلط ذي يسبب الكثير من المشاكل( واكيد اخذ درس ماكرره مرة ثانيه)

وبعض الاحيان اتكون المشلكة غصب عني يعني مالي شغل بالموضوع ( وبعد يكون درس لي مثل لازم ماوثق بأي احد واكيد هالمشكلة مايات الا من طرف شخص وثقت فيه وساعات اتيي المشاكل ماتدري من وين اصلا مالك ذنب فيها ومثل مايقولون ( اتييك التهايم وانت في البيت نايم)....

3- كيف تتعامل مع المشكلة اللي بينك وبين نفسك؟؟ متضايق ، متملل، مكتئب، حزين؟! وكيف تتعامل مع المشاكل اللي بينك وبين الآخرين؟؟ ربعك هلك أصدقائك؟! متى تطلب وسيط؟ ومتى تحلهم بروحك؟!

اول شي اذا كانت مشكلة بيني وبين نفسي ساعات متضايقه متملله مكتئبه حزينه مريضه اي شي فيني احاول اسلي نفسي بأي طريقه يا اطلع افتر شوي اشم هوى اغير جو واكيد اشغل لي قران لانه الاكتئاب والملل والكأبه هذي مجرد تغيير نفسي في الانسان نفسه ماعتبرها مشكلة لانه الانسان لازم يحتاج انه ينقي تفكيره ويريح قلبه وماراح يرتاح الا بالقرآآآن لانها مب مشكلة اجتماعيه او مع طرف ثاني وكل المشاكل النفسيه مايي علاجها الا بالقران)

ثاني شي اذا كانت المشكلة بيني وبين اطراف ثانيه انه من طبعي عصبيه بس افكر بالحجي قبل لا قوله وماطلب وسيط لانه انه اعرف اللي قاعده اسوويه هذي مشكلتي واكيد المشكله مايات عبث يعني انه تمشكلت مع طرف ثاني اكيد اهو غلط علي بشي ودام غلط علي بشي لازم يتحمل المسئوليه واذا كنت انه الغلطانه اكيد راح اعتذر من الشخص الثاني واحاول اصلح الامور بكل هدوء وبعقل بدون تهور لانه التهور ساعات يودينا للتهلكة اخذ فترة اريح تفكيري فيه وابتدي احل مشكلتي عشان مازيد المشكلة مشكلتين او اعالج الغلط بالغلط,,,

4- ماهو شعورك لما تطلع من مشكلة وتكون تعديتها؟ وماهو شعورك لما تطلع من مشكلة وتكون فشلت في حلها؟! (يعني.. خلص الوقت المحدد لحلها وماحليتها.. وبالتالي فشلت فيها؟!!

حلوو هالسؤال اي والله لما اطلع من المشكلة واكون عديتها وايد يرتاح قلبي وانه احس بالنتايج وانه مستانسه تنرسم البسمه على ويهي وينشرح قلبي لانه حليت مشكلتي ولا مشكله غيري لانه المشكلة صراحه اتصير ثقل على قلب الانسان انه عن نفسي وايد وايد استااانس’’’

اما بالنسبه حق مشكله وفشلت في حلها اللهم لا حسد ان شاء الله مانظل روحي ولو اني ماحب اتحجى عن روحي ولا مرة صادتني مشكلة ولو انه مشاكلي قليله الف الحمد والشكر الا وحليتها وبكل سهوله عندي اسلوب اقنع فيها الطرف الثاني وحتى مشاكل ربعي اساعدهم بحل المشكلة والحمدلله اقدر اسيطر عالوضع وارده احسن من قبل والحمدلله على كل حال والله يبعد عنا المشاكل,,,

في الدنيا مافي مكان ماتخلى منه مشاكل وكل مشكله ولها حل ماعتقد في مشكلة مالها حل دام الانسان عاقل و وواعي وفاهم الدنيااا اكيد بيلقى الحل والانسان لازم يفكر بالمشكلة ويفكر بالحلول وقبل لا يخطي اي خطوة لازم يفكر بالحل نفسه هل بسوي نتيجه ولا مابسوي نتيجه عقب يخطي الخطوة لانه كل خطوة بيخطيها في حل المشكلة راح يكون لها اثر ياسلبي يا ايجااابي لازم يخطط حق المشكلة تخطيط دقيق عشان يحل المشكلة بالمنطق العدل,,,

ثانكس وااايد واااايد بو علي عالطرح الرائع والله لا يحرمنا من مواضيعك :n5:

Edited by بحرينيه احلى من العسل

ملك الجوارح

مشكور خيو على ردك اللي يبين لنا جزء حلو من شخصيتك وهو.. الطموح.

جمالي معذبهم

مشكورة اختي على المرور .. وردج كان مميز على آخر سؤال.. بس بعد فقد الأحبة أو (بعيد الشر عن الكل) اذا الواحد صاده مرض ماله علاج لا سمح الله.. مشاكل لها حل.. وحلها ان اتعايش مع المشكلة.

لأن بتعايشي مع المشكلة.. راح اقدر اواصل حياتي مرة ثانية.. وهذا هو المطلوب.

وطبعاً هالكلام وجهة نظر.. لاهو كلام مختص.. ولا طبيب.

بحرينية احلى من العسل

مشكورة اختي على الرد،، وكلامج في اختلاف عن البقية.. بس اختلاف حلو.. والله لا اييب لج المشاكل.. وحاضرين لج.