Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الحكومة ترفض فتح المستشفى العسكري للمدنيين


Recommended Posts

thumb_loc-3.jpg

 

 

رفضت الحكومة الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بشأن فتح المستشفى العسكري لعموم المواطنين.

 

وبينت أن «المستشفى العسكري أنشئ أساسا من أجل خدمة منسوبي قوة الدفاع، لذلك أخذ في الحسبان ومنذ تأسيسه خصوصية وطبيعة هذه المؤسسة العسكرية، فهو إحدى الوحدات العسكرية التي شكلت بأمر ملكي سامي ضمن الهيكل التنظيمي لتشكيلات ووحدات أسلحة قوة الدفاع»، ونوهت إلى أن «الرغبة تتعارض مع الأهداف والمهام التي أنشئ المستشفى العسكري من أجلها فإنه يتعذر معه على الحكومة الموافقة على ما جاء فيها».

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

الحكومة ترفض «فتح المستشفى العسكري للمدنيين»

 

الوسط - مالك عبدالله

 

رفضت الحكومة الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بشأن فتح المستشفى العسكري لعموم المواطنين.

 

وبينت أن «المستشفى العسكري أنشئ أساسا من أجل خدمة منتسبي قوة الدفاع، لذلك أخذ في الحسبان ومنذ تأسيسه خصوصية وطبيعة هذه المؤسسة العسكرية، فهو إحدى الوحدات العسكرية التي شكلت بأمر ملكي سامٍ ضمن الهيكل التنظيمي لتشكيلات ووحدات أسلحة قوة الدفاع».

 

ونوهت إلى أن «مهمته الأساسية هي تأمين الرعاية الطبية والصحية الميدانية للتشكيلات ووحدات الأسلحة خلال العمليات الحربية والتدريب والإسعاف وإخلاء ومعالجة وتأهيل الجرحى(...) والمحافظة على الصحة العامة بين منتسبي قوة الدفاع وتقديم خدمات الإسعاف والتعامل مع الكوارث، كما أن المستشفى العسكري يقوم بتقديم خدمات الطوارئ إلى جميع المواطنين»، وأكدت أن «الرغبة تتعارض مع الأهداف والمهمات التي أنشئ المستشفى العسكري من أجلها فإنه يتعذر معه على الحكومة الموافقة على ما جاء فيها».

 

إلى ذلك، قالت الحكومة في ردها على الاقتراح برغبة بشأن تحمل الحكومة قيمة الوصفات الطبية التي يقرر الأطباء صرفها للمرضى البحرينيين فقط في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية وهي غير متوافرة في الصيدليات الحكومية: إن «التوجيهات صدرت لوزارة الصحة للقيام بتوفير الكميات الكافية من الأدوية أو بدائلها، وأن تقوم الوزارة في الحالات التي تستدعي فيها حاجة أي مريض إلى دواء معين غير متوافر لديها بإصدار طلب شراء لتلك الأنواع من الأدوية أو توفيرها على حسابها وبالسرعة الممكنة».

 

وأوضحت الحكومة أن «وزارة الصحة تقوم بتوفير حوالي 1200 صنف من الأدوية وبكميات كافية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، ويتضح ذلك من خلال الزيادة الكبيرة في الموازنة السنوية التي تعتمدها الحكومة للأدوية والمواد الطبية».

 

وأشارت إلى أن «موازنة الأدوية ارتفعت حوالي 6 ملايين دينار العام 1997 إلى حوالي 22 مليون دينار العام 2008، علما بأن ما تم تخصيصه في موازنة الدولة للعامين الماليين 2009 - 2010 للأدوية والمستلزمات الطبية بلغ 29.8 مليون دينار للعام 2009 وحوالي 39.9 مليون دينار للعام 2010.

 

من جانب آخر، أكدت الحكومة، في ردها على الاقتراح برغبة بشأن التزام الحكومة بتمويل برنامج للتأمين الصحي للمسنين يتناسب مع احتياجات المسن للرعاية الصحية بالتنسيق مع شركات التأمين والتكافل والهيئات الرسمية ذات النفع العام في البحرين، أن وجود مشروع بقانون التأمين الصحي بالإضافة إلى قانون المسنين كفيل بتلبية الرغبة.

 

وأفادت الحكومة أن «الحكومة تقدم خدماتها إلى المسنين من خلال وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى الزيارات المنزلية للمسنين لتقديم الرعاية الطبية إليهم، إلى جانب عيادة صحة الوالدين وخدمات علاج أسنان كبار السن والعلاج الطبيعي».

 

وتابعت «كما تقوم الحكومة بتقديم خدماتها إلى فئة المسنين عبر الوحدات المتنقلة لرعاية المسنين لتقديم العناية التمريضية والرعاية التأهيلية المؤقتة لكبار السن».

 

واستطردت «بالإضافة إلى ذلك ما يتم تقديمه من خلال وحدة رعاية المسنين ووحدة الإقامة الطويلة بالمحرق وخدمات الطب النفسي، إذ يتم في سبيل الاهتمام بشريحة كبار السن تأهيل وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية».

 

ونوهت إلى أن «العمل جارٍ على إقامة دور للوالدين بجميع مناطق البحرين التي ستتم إدارتها من خلال برنامج الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الأهلية في المملكة وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية».

 

وأكدت أن «الاقتراح بقانون بشأن الضمان والتأمين الصحي للعاملين الأجانب وأفراد أسرهم المقيمين في المملكة الذي تمت صياغته وأحيل إلى السلطة التشريعية بعد صياغته في مشروع قانون في حال إقراره سيشكل لبنة أساسية لمد المظلة التأمينية على الجميع بمن فيهم الفئة المستهدفة من الرغبة (...) وسيدعم ذلك أيضا مشروع القانون بشأن ضمان حقوق المسنين المحال إلى السلطة التشريعية».

 

 

 

http://www.alwasatnews.com/2598/news/read/324020/1.html

 

Link to comment
Share on other sites

ايي احسن مانبي زحمة بعد تصير في العسكري

 

 

 

 

انزين ليش مجلس النواب مايقترح ببناء مستشفى آخر يستقبل جميع المواطنين مثل السلمانية بما انة السلمانية علية ضغط زياااااادة؟؟؟!!!

 

Link to comment
Share on other sites

 

انزين ليش مجلس النواب مايقترح ببناء مستشفى آخر يستقبل جميع المواطنين مثل السلمانية بما انة السلمانية علية ضغط زياااااادة؟؟؟!!!

اتفق معاج تماما المفروض بناء اكثر من مستشفى

Edited by فايز السادة
Link to comment
Share on other sites

لازم مستشفى ثاني

 

ما يصير كل البحرين على مستشفى واحد بس

 

 

 

وما يصير مستشفى العسكري يستقبل عامه الناس لان ما بصير بعدها عسكري !!!

Link to comment
Share on other sites

احسن شي

 

ولكن

 

لين احد بيتهم في مدينه حمد او الزلاق او حتى كانو في صخير

 

ينطرون اسعاف السلمانيه ليما ايييهم ؟؟

 

اذا جذي الناس بتموت و شيسمونه الاسعاف ليحين مايه

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...