Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تأجيل ثانٍ لامتحانات منتصف الفصل الدراسي


Recommended Posts

تأجيل ثانٍ لامتحانات منتصف الفصل الدراسي

عممت إدارة المدارس الحكومية بمراحلها الثلاث على الطلبة جدولة الامتحانات الجديدة التي تقضي بتأجيل ثان لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الجاري من منتصف الشهر الجاري إلى منتصف الشهر المقبل الأمر الذي قد يسهم في تأجيل الامتحانات النهائية أيضا.

 

وأثار هذا القرار الطلبة وأولياء أمورهم، وقال عدد منهم لـ «الوسط» يوم أمس (الخميس) إن الوزارة عمدت إلى إعلان جدولتها الجديدة بعد انتظام الدراسة بعودة آخر الطلبة من رياض الأطفال والحضانات والمؤسسات الاجتماعية وشملت التأكيد على عدم المساس بالإجازات في المدارس الحكومية فضلا عن الإعلان عن أن منتصف الشهر الجاري هو بداية امتحانات منتصف الفصل الدراسي لجميع المراحل، مستدركين بأن قرار التأجيل الثاني جاء بناء على انشغال المشاركين في المراحل الدراسية الثلاث بمهرجان البحرين أولا الذي تطلقه وزارة التربية والتعليم كل عام ومن المزمع أن يصادف التاسع من الشهر المقبل.

 

:ph34r:

Link to comment
Share on other sites

 

عيسى - وزارة التربية والتعليم

أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم أن ما نشر اليوم (الجمعة) بشأن تأجيل مواعيد الامتحانات بما في ذلك امتحانات منتصف الفصل الدراسي ليس صحيحاً، حيث سبق للوزارة أن أعلنت بشكل واضح أنه لا تعديل جوهرياً في مواعيد الامتحانات والإجازات المقررة سلفاً، وأنها حريصة على المحافظة على أيام التمدرس المنصوص عليها في قانون التعليم (180 يوماً) لتعويض الأيام المفقودة نتيجة تأجيل الدراسة في المراحل الدراسية الثلاث.

وأضافت أنه سبق للوزارة أن بيَّنت أنه لا توجد أيام مفقودة بالنسبة إلى المرحلة الثانوية على اعتبار أن الأيام المقررة في دليل الامتحانات والعطلات كانت 192 يوماً، وأما الأيام المفقودة في المرحلة الإعدادية فهي 3 أيام فقط، وبالنسبة إلى المرحلة الإعدادية 7 أيام.

وقالت الوزارة، في تعليق على ما نشر في "الوسط" اليوم، إنها عمدت إلى تعويض الأيام المفقودة من خلال تعديل جزئي محدود في أيام تصحيح الامتحانات أو من خلال الاستفادة من الحصص اللاصفية وتحويلها إلى حصص صفية.

أما بخصوص امتحانات منتصف الفصل، فأشار بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام إلى أن الوزارة تحدد فقط الفترة العامة لهذه الامتحانات وتترك المرونة للمدارس في اختيار الأيام المناسبة لها، باعتبار أن امتحانات منتصف الفصل الدراسي في الحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية هي امتحانات متروك للمدارس أمر تحريك جدولها ضمن الفترة المسموح بها بما يناسبها، في ضوء غلق بعض الصفوف الدراسية في عدد من المدارس نتيجة انتشار وباء انفلونزا الخنازير، حيث منحت المدارس المرونة لتحريك أيام الامتحانات بشكل محدود من دون أن يكون لذلك تأثير على تغيير مواعيد الامتحانات النهائية أو الإجازات وعدد أيامها.

أما بخصوص المرحلة الإعدادية فلا تغيير مطلقاً في مواعيد امتحانات منتصف الفصل، وسيتم يوم بعد غد (الأحد) البدء بها بحسب الجدول الموزع على الطلبة.

وبخصوص المرحلة الثانوية فإن مواعيد الامتحانات ستكون بحسب المعلن مع تعديل طفيف في مواعيد بعض المواد لاعتبارات أكاديمية صرفة، حيث تم تحريك بعض الامتحانات لاستكمال الوحدات الدراسية بالصورة التي تتفق مع المعايير المحددة من قبل إدارة المناهج، مع منح المدارس المرونة في تنفيذ ذلك من دون أن يكون لذلك أي تأثير على المواعيد النهائية للامتحانات أو على مواعيد الإجازات المعلن عنها سابقاً.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...