Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أحمد إيراج في مواجهة ساخنة مع بطل «كونغ فو


Recommended Posts

نظام خاص لتصميم وتوظيف الفنون القتالية في المشاهد الفنية

 

أحمد: قررت تغيير «اللوك» واكتساب لياقة بدنية تيمناً بالنجوم العالميين

• نصرالله: الرياضة حياة.. وأنا ابتكرت نظاماً يشمل أخلاقيات وفكراً ومبادئ تتوازى مع التغذية السليمة

• الساحة الخليجية والعربية تفتقد فن القتال المنظم والمحترف

سؤال سيرد عليه نجمان كل واحد منهما متخصص في مجاله... فنان قدم العديد من الأعمال الفنية التي تركت أثرا واضحا في ذاكرة الفن الخليجي وحفرت على جدرانه مجموعة من اللوحات الفنية التي علقت على جدار تاريخه الفني..

و مدرب فنون قتالية ولياقة بدنية تدرج في حياته الرياضية وتصاعد من شاب يعشق نجوم الفنون القتالية ومتابع لهما ومتأثرا بهما الى أن أصبح من أهم المدربين على مستوى

الوطن العربي والحاصل على عدة بطولات مختلفة على الصعيد الإقليمي والدولي

ودورات تدريبية معتمدة..

انهما الفنان احمد ايراج... والكابتن علي نصر الله علي..

• ما النقطة التي جمعت ايراج بنصر الله؟

 

احمد : منذ أن قررت أن أقوم بتغيير اللوك والظهور بمظهر جديد تيمنا بنجوم السينما العالمية الحديثة واكتساب لياقة بدنية عالية وصحة جيدة قررت الانضمام إلى ناد رياضي والقيام بتمارين يومية للوصول إلى ما اطمح إليه، متوازيا مع نظام غذائي مما أظهرني الآن بشكل مختلف لاحظه الجميع في الفترة الأخيرة بمجموعة الأعمال التي قدمتها، وبعد مروري بمجموعة من المدربين الأفاضل الذين كان لهم دور مهم في تدريبي التقيت بالكابتن علي الذي وجدت فيه ما ابحث عنه كفنان وتوافقت أفكارنا سويا.

علي : الرياضة حياة والإنسان بجميع فئاته يحتاج الى الحفاظ على صحته وشكله ولياقته البدنية بإتباع التدريبات والنصائح الرياضية وأنا بحكم خبرتي التي تعدت العشرون عاما في ممارسة الفنون القتالية وأنواع مختلفة من الرياضة والحصول على دورات تدريبية في الفنون القتالية ( كونغ فو... ) ورفع اللياقة البدنية والتغذية والصحة العامة ابتكرت نظاما جديدا يشمل فكر وأخلاقيات ومبادئ الفنون القتالية والطرق والقواعد الحديثة لرفع الكفاءة البدنية متوازنا بتغذية سليمة ليفيد الفرد والمجتمع سواء كان فردا عاديا أو ممثلا مشهورا أو سياسيا أو غيره.

• وهل لنا أن نعرف هذا النظام وما علاقته بنقطة التقائك

بأحمد إيراج؟

- الذي أثقل هذا النظام الخاص بي مؤخرا دورة تدريبية متخصصة لتصميم وتوظيف الفنون القتالية في المشاهد التمثيلية التي تحتوي على معارك داخل السينما بشكل محترف في هونغ كونغ على يد مجموعة من المتخصصين في إخراج المعارك في السينما العالمية، وبعد ما التقيت بأحمد وجدت فيه الحماس لتغيير شكله والحصول على لياقة بدنية عالية.. اقترحت عليه تدريبه على الفنون القتالية ليكون بذلك ممثلا محترفا في تقديم نوعية الأعمال التي تعتمد على الاكشن كون الساحة الخليجية والعربية تفتقد فن القتال المنظم بشكل محترف في الدراما.

• هل فعلا تطمح أن تكون ممثل أعمال اكشن في الخليج؟ ألا تخاف الانتقاد كون هذا اللون جديدا على الساحة الخليجية؟

- احمد : معروف عني أني فنان متجدد وأحب تقديم الكركترات الجديدة وكون الاكشن من الألوان المحببة في الخليج وأنا شخصيا متابع جيد لهذه النوعية من الأعمال قررت أن أخوض هذا التدريب مع الكابتن علي، ولا أخفيك قدمنا منذ سنوات عديدة مجموعة من الأعمال التي تعتمد على الاكشن ولكنها هوجمت بشراسة لأنها تفتقر إلى الشخص المختص بإخراج المعارك، أتمنى في المستقبل القريب تقديم هذا اللون بشكل صحيح، ولا أخاف الانتقاد فالجمهور العربي، «ذويق» ويشجع الأعمال التي تنفذ بشكل صحيح.

• هل يمكنك شرح تفاصيل أكثر عن الدورة التدريبية الخاصة بتوظيف الفنون القتالية في السينما؟

- علي : استكمالا لحديث احمد ما استفدت به في الدورة التدريبية أن كل شيء داخل أفلام الاكشن العالمية من معارك وقتال ومشاهد خطرة تدرس دراسة كاملة وتستغرق وقتا طويلا على حسب التوظيف الدرامي والقتالي للمشهد، فكل الممثلين الذين نشاهدهم على الشاشة يقومون بمشاهد القتال والمعارك ويخضعون لتدريب وممارسة للحركات قبل التصوير مرات عديدة بشكل منظم ومتفق عليه بإشراف مخرج معارك محترف في الفنون القتالية مع المخرج الأساسي الدرامي للعمل.

• حدثنا عن جدول تدريبك والساعات التي تخضع لها وكم فقدت من وزنك خلال الفترة الأخيرة؟

- احمد: في بداية الأمر خضعت إلى نظام غذائي مع أخصائي تغذية من دون ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة، وبالفعل فقدت ما يقارب العشرين كيلو ولكن المظهر العام للجسم لم يكن ما اطمح إليه، فقررت الانضمام إلى ناد رياضي لممارسة التدريبات الرياضية، وقد بدأت بالتدريبات الهوائية مثل الجري وحضور الحصص التدريبية ثم الانتقال الى بناء العضلات عوضا عن الوزن المفقود، ومؤخرا بدأت تدريبات الكونغ فو والكيك بوكسنغ مع الكابتن علي.

• هل يعتبر احمد من المتدربين المتعبين، وهل واجهت معه صعوبة في التدريب وفقدان الوزن؟ وهل لديك استعداد مستقبلا لتدريب المشاهير؟

- علي: في بداية الأمر كانت المشكلة الأساسية لدى احمد هو ارتباطه بالاعمال الفنية وعدم التزامه بالوقت، ولكن بعدما شاهد بنفسه النتائج الأولية للشكل التدريب الصحيح معي وإتباع نظامي الذي ذكرته سابقا بدأ الالتزام والإخلاص في التدريب وأصبح ملتزما أكثر ويحضر للتدريب رغم كل الظروف التي تعرقل التزامه بالوقت، وبالنسبة لتدريب المشاهير فلا أمانع في ذلك سواء كانوا رجالا أو نساء بشرط التزامهم مثلما التزم معي احمد ليحصلوا بذلك على شكل رياضي صحي خاصة أنهم يظهرون أمام الكاميرا المعروف عنها أنها تكبر حجم الممثل، وعموما الإنسان بدون رياضة يفتقد شي مهما جدا في حياته.

• في النهاية هل سنراكم معا في عمل فني اكشن يحتوي على معارك وفنون قتالية قريبا؟

- احمد : لدينا العديد من الأفكار التي ما زالت في طور التنفيذ، ولكننا في الفترة القادمة بصدد عمل مشاهد قتالية مدروسة ومصورة بشكل محترف لتكون بمثابة تعريف لمجموعة الأفكار التي في حوزتنا، والتي تعتمد على «ستوري بورد» خاص

بالمشهد و توظيف المعارك في المشاهد الدرامية بشكل صحيح وتقني يواكب ما تقدمه السينما العالمية، في النهاية نشكر جريدة «الدار» المميزة التي جمعتنا في هذا اللقاء غير التقليدي.

 

 

http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=88958

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...
  • 1 year later...

ههههههههههههه ووالله فله شو اسمه هذا الي بسونه فلم ولا وش ارجو الرد او ارسال رساله :ssm11:

Edited by المبدعه عبورة
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...