Jump to content
منتدى البحرين اليوم

غطية مصورة لمؤتمر خريجون بلا عمل الصحفي


Recommended Posts

888708117.jpg

 

999951205.jpg

 

790000961.jpg

 

600152634.jpg

 

تم اليوم تدشين الرساله التي سيرفعها الجامعيون العاطلون لوزارة العمل وديوان الخدمة المدنيه وسيرسل نسخه عنها لمجلس النواب ومنظمة العمل الدولية خلال مؤتمر صحفي حضرته جريدة الوسط وجمعية شباب البحرين لحقوق الانسان كما حضره جمع من الجامعيين العاطلين.. كما تم تحديد مده وقدرها ...4 اسابيع لجمع اكبر عدد ممكن من تواقيع الجامعيين ابتداءا من حملة الدبلوم لغاية الدكتوراه .. وسيتم جمع التواقيع في اماكن التجمعات مثل صلوات الجمعه والمناسبات .. كما سيتم الاعلان عن مراكز للتوقيع لكن ذلك لايمنع ان تيادرو اخوتي للتوقيع وذلك بالاتصال على ارقام اللجنة الاعلاميه .. نرجو فقط التاكد من كونكم مسجلين في وزارة العمل كعاطلين ولا تتردد باضافه رقمك الشخصي .. وهذا نص الرساله : بسم الله الرحمن الرحيم نحن الموقعون ادناه .. مجموعه من العاطلين الجامعيين من مختلف التخصصات وخريجو مختلف الجامعات .. نرفع خطابنا هذا لكل من يهمه الأمر بديوان الخدمة المدنيه .. ووزارة العمل .. نرفع من خلاله بعضا من معاناتنا وضياعنا خلال سنوات مضت قضيناها في شبح البطاله .. واننا اذ نرفع هذا الخطاب لنعلم الجميع عن مدى جديتنا في المساهمه بإيجاد حل لمشكله العاطلين الجامعيين .. وعن رغبتنا الحقيقيه ونيتنا الصادقه في مد يدنا نحن أبناء الوطن لنضعها في أيديكم ونصل معا لعلاج حقيقي لمشكلتنا .. إننا ومن خلال هذا الخطاب :

1.. نطالب المسؤولين وأصحاب القرار في الجهات المذكورة عن كشف العدد الحقيقي للعاطلين الجامعيين ونسبتهم الحقيقيه من معدل البطاله العام في المملكة .. كما نطالب بكشف تخصصاتهم وسنوات تخرجهم ضمن قوائم تنشر في الجرائد الرسمية ... مع عدم إغفال الجامعيين من حملة الدبلوم .

2 .. نطالب بكشف النسبة الحقيقية من العاطلين الجامعيين الذين تمكنت المشاريع الوطنيه السابقه مثل مشروع قائمة 1912 عاطل جامعي من توظيفهم .. بالنسبه لحجم العاطلين الجامعيين العام .

3.. نطالب ديوان الخدمة المدنية على وجه الخصوص بالكشف عن الشواغر والتخصصات التي تحتاجها الوزارات بكل شفافيه وفي اسرع وقت ممكن

. 4 نطالب بتكوين لجنة خاصه محايده تختص بالعاطلين الجامعيين ومخرجات التعليم العالي .. تدرس إمكانية توظيفهم ضمن وظائف لائقه في القطاعين العام والخاص .. كما تتواصل مع جهات التعليم من أجل تنظيم مخرجات التعليم العالي ضمن حاجة سوق العمل في القطاعين.

5. نطالب وزارة العمل بمراجعة مشاريعها لتوظيف العاطلين الجامعيين السابقة والجارية من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف فيها .. كما نطالبها بإشراك العاطلين الجامعيين بهذه المشاريع من خلال استفتاءات عامه تسبق طرح المشروع وأثناء تنفيذه وبعد الانتهاء منه وذلك لتلافي جوانب النقص والقصور في تلك المشاريع .

6 . نطالب كل الوزارات والمسؤولين والمهتمين في المملكة وخصوصا الجهتين المذكورتين بمتابعه ملف العاطلين الجامعيين لحساسيه هذا الملف والمساهمه في دفعه وبقوة من اجل ايجاد حل حقيقي مشترك بين كافه الجهات المعنية ..

7. نطالب بايجاد حلول جذريه لملف العاطلين الجامعيين وليست حلول مؤقته على غرار توظيف العاطل الجامعي في الوزارات والقطاع الخاص بعقود عمل مؤقته وبرواتب مخجله دون ادنى احترام لجهده المبذول والخروج به من منحدر البطاله الكامله الى مستنقع البطاله المقنعه .

8 . نطالب بمحاسبه الوزارات التي ثبت تورطها بالتلاعب في قضيه بخطورة قضيه التوظيف .. مثل الوزارات التي لجأت لتوظيف اجانب استقدمتهم من ديارهم على الرغم من وجود ابناءنا المتأهبين لشغل هذه الوظائف ..

 

ان قضيه العاطلين الجامعيين قضيه تتداخل فيها اطراف عديده ولا تختص بالعاطل الجامعي وحده .. وان لتأثير بطالتنا ابعادا كبيره تتجاوز محيط اسرنا .. ان حبس كفاءاتنا وامكانياتنا ومانستطيعه من خلال تعليمنا انما هو وأد لأحلام وطننا في الرقي بايدي ابناءه .. وان عدم التجاوب مع ملفنا ما هو الا مشاركة صريحه في جريمة الوأد .. هذا وآخر دعوانا ان

الحمدلله رب العالمين

 

 

لجنة خريجون بلا عمل

لديوان الخدمة المدنية

وزارة العمل

مجلس النواب

منظمة العمل الدولية

 

للاستفسار : 36779629 - 39099914

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...