Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«حنين» و«أيام يوسف الأخيرة» إلى دبي


qais

Recommended Posts

تشارك البحرين في مهرجان الفيلم الخليجي في دورته الثالثة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بفلمين الأول يحمل عنوان ‘’حنين’’ يحمل توقيع المخرج البحريني الشاب حسين الحليبي ومن إنتاج الشركة البحرينية للإنتاج السينمائي. وهو من تأليف الكاتب خالد الرويعي وبطولة الفنانة هيفاء حسين، مريم زيمان، علي الغرير، ياسر القرمزي، خالد الرويعي، أحمد مبارك، قحطان القحطاني ومجموعة من الفنانين البحرينيين. والثاني ‘’أيام يوسف الأخيرة’’ ويحمل توقيع المخرج محمد جناحي.

ويتميز الحضور البحريني بتواجد كل من الفنانة مريم زيمان والفنانة هيفاء حسين حفل افتتاح المهرجان بجانب حضور المخرج والفنان خالد فؤاد.

ويشكل فيلم ‘’حنين’’ التجربة الإخراجية الثانية للمخرج حسين الحليبي بعد فيلمه الأول ‘’أربع بنات’’. ويطرح فيلم ‘’حنين’’ قضية التحولات الاجتماعية، وتأثير المتغيرات السياسية في المنطقة على العائلة البحرينية بتنوع أطيافها، في فترة تاريخية تمتد ما بين العام 1983 والعام ,2001 حيث يصبح ‘’الحنين’’ هو التوق لمجتمع محب بدأ يفقد ألفته وتكاتفه.

من جانب آخر، تشارك البحرين بفيلم ‘’أيام يوسف الأخيرة’’ الذي كتبه أمين صالح عن رواية بالعنوان نفسه للكاتب البحريني عبدالقادر عقيل. وهو من إخراج محمد جناحي في أول تجاربه السينمائية الروائية الطويلة. والذي يتناول قصة مجموعة أطفال يشكلون ضحية مجتمع قاس ومتغير. حيث تضيع طفولتهم وأحلامهم في تشرد بين أرصفة مدينة تتفجر فيها ثورة اقتصادية وعمرانية تجعل من نظرات الأطفال لا تصل لرؤيتها ناطحات السحاب، وتصبح أحلامهم مقتصرة على توفير وجبة غذائية صعبة المنال.

المصدر

Link to comment
Share on other sites

بس هاي اللي قدرو عليه

خلي ينتجون لنه مسلسلات

قطر والسعوديه والكويت تفقو علينه واحنه ولا مسلسل بالسنه

والحين الانتاج مافيه انتاج بحريني خالص لازم في احد من برع يدخل

شهالبخل اللي عليكم ياتلفزيون البحرين !!!

Link to comment
Share on other sites

الله يوفقهم ويرفعون راسنا....ولد ديرتي هالسنة في انتاج بحريني برمضان...مسلسل "متلف الروح" من انتاج تلفزيون البحرين والام بي سي....ومسلسل "على موتها أغني" ومسلسل "للحياة ثمن" ومسلسل"سوالف طفاش 2

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...