Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أحمد إيراج


Recommended Posts

صغير ولكنه استفزني كممثل

أحمد إيراج: قدمت استقالتي من القضاء في «صعب المنال»

 

متجدد دائما، هكذا هو الفنان الشاب أحمد إيراج، وهذا التجدد، لايأتي على صعيد الشكل بل الى المضامين، منذ ايام التقيته في «المنامة» حيث يصور عملاً درامياً جديداً مع المخرج البحريني احمد يعقوب المقلة، ولان الجهة المنتجة (فرضت) حظرا على التصريحات او الاقتراب من (موقع) التصوير، فقد احترمنا اوامر (ام. بي. سي) وتحدثنا مع الفنان أحمد إيراج عن العمل الذي سبق اخر اعماله، والذي لايزال يصوره مع الاعلامي والمنتج المنفذ - جاسم الغريب - في المنامة ونترك الفنان أحمد إيراج ليحدثنا عن اخر أعماله بقوله:

 

- انتهيت منذ فترة قصيرة، من تصوير عمل درامي جديد بعنوان «صعب المنال» وهو من تأليف الكاتب والمنتج عبدالعزيز الطوالة، وقد تصدى لاخراجه نجله الفنان المخرج محمد الطواله. ويستطرد:

 

- في العمل عدد بارز من الفنانين من بينهم جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل ويعقوب عبدالله وابراهيم الزدجالي واميرة محمد وحمد العماني ومي الشرقاوي وشهاب جوهر ورونق وعبير احمد وعدد اخر من الفنانين.

 

ماذا عن الشخصية الجديدة التي تقدمها؟

 

قد يلاحظ المشاهد، أن الدور صغير، ولكنه في حقيقة الأمر، استفزني كممثل، بمعنى استفز قدراتي كممثل، وخلق بداخلي حالة من التحدي، لتجسيد تلك الشخصية.

 

ويواصل الفنان أحمد إيراج قائلا:

 

- في مسلسل - صعب المنال - اجسد شخصية قاض، يقوم بتقديم استقالته، من سلك القضاء، ليعود للعمل كمحام، وهذا ما جعله يتصدى لاهم القضايا التي كشفت قدراته كمحام قادر على مواجهة اصعب القضايا لفهمه للقانون.

 

ويكمل: لقد امضيت قرابة الشهر ونصف الشهر من اجل قراءة الكثير من المراجع، وحفظ عدد بل كم من المصطلحات القانونية كما خصصت كثيراً من الوقت للذهاب الى قصر العدل، وحضرت كما من الجلسات وتابعت مجموعة من القضايا، وهنا اشيد بالدعم الذي قدمه لي شخصيا وكيل النيابة الاخ والصديق محمد الباذر الذي لم يبخل بوقته وجهده من اجل تطوير قدراتي في هذا الجانب ومساعدتي على تفهم اسلوب عمل المحامين والقضاة، والحياة بشكل عام داخل مقر العدل، بل ساعدني في تحليل وتفسير شخصية رجل القانون، وقد تم اعتماده كمشرف قانوني للعمل، الذي سيجد طريقه للجمهور قريبا من خلال تلفزيون ابوظبي.

 

عمل اماراتي، او من انتاج دولة الامارات يصور من الكويت، وعمل كويتي يصور من مملكة البحرين.. كيف ترى مثل هذه التجربة؟

 

اولا.. بودي ان اقول ان الانتاج الكويتي حاضر في كل انحاء الخليج العربي، والفنان والمبدع الكويتي حاضر في كل تلك التجارب، كممثل وكمخرج وككاتب وكمنتج وغيرها من الحرفات الفنية، وهذا ما يؤكد ريادة الكويت في هذا الجانب الفني الخصب.

 

كيف تختار اعمالك؟

 

بحمد الله، تصلني العديد من النصوص، وهذا ما يؤمن لي فرصا اكبر للاختيار، وانا اذهب الى الشخصيات التي تستفزني، التي تأتي مشحونة بالطروحات والاشكاليات ولا اميل الى الشخصيات المسطحة او المفرغة، لانها لا ترسخ في عقلية المشاهد، ولهذا ومنذ اللحظة الاولى لقراءة الورق، تجدني اتحرك صوب هذا العمل او ذاك.. وانا اختار بعناية، لاني اعرف ان ورائي جمهورا يحاسب، وناقدا يرصد..

 

ومن بينهم «قلمك» الذي اعتز به وافتخر.. وحينما يشعر الفنان بان خلفه من يراقب، وان بداخله ناقدا حقيقيا، فانه يطور مفردات الاختيار ولهذا تجدني في هذا العمل، اقدم دورا صغيرا «قياسا» بعدد الحلقات، ولكنه دور مؤثر وفاعل وحاضر.

 

على هامش مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون، كيف ترى مثل هذه الملتقيات؟

 

اجل، لمهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون، وغيره من الملتقيات الدور الاساسي في تطوير الحوار بين اجيال الحرفتين الفنية والاعلامية، وايضا اهل الاذاعة واهل التلفزيون، فنحن كلنا يكمل الاخر، وقد حرصت على متابعة عدد من فعاليات المهرجان، رغم ارتباطي بتصوير عمل جديد هنا في المنامة.

 

الممنوع الاشارة او التصريح عنه؟

 

هكذا رغبة الجهة المنتجة.

 

ونحن نحترم رغبات الجميع.. ولكن لنغير الموضوع لانني لا احب فرض وصايا على الصحافة والاعلام، ودعني اسألك كيف استطعت ان تنقص وزنك؟

 

اتبعت نظاما غذائيا باشراف طبيب استشاري متخصص، اشرف على حالتي، واستطعت خلال زمن قياسي ان افقد الكثير من وزني، والان انا في مرحلة الرياضة، من اجل اعادة التناسق، وهذا امر يسعدني، بل انني ابدو «أحمد ايراج» بشكل مختلف.. شكلا ومضمونا.. بل ان شكلي الجديد، او «النيولوك» سيسهم في منحي فرصا جديدة، تختلف عما قدمته من ذي قبل، وهي تجربة جديدة في مشواري..

 

هذا ما سنشاهده قريبا؟

 

اجل.. اعمال وشخصيات مختلفة.. من بينها «صعب المنال

».

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...
  • 1 year later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...