Jump to content
منتدى البحرين اليوم

وزير «البلديات» يوجه لتشكيل لجنة لدراسة مشكلة الروائح بدمستان


Recommended Posts

وجه وزير شئون البلديات والزراعة، جمعة الكعبي، إلى تشكيل لجنة برئاسة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية، عبدالكريم حسن وبعضوية جميع الجهات المعنية، لدراسة مشكلة انبعاثات الروائح في منطقة دمستان والمناطق القريبة منها نتيجة تواجد مصانع الدواجن وغيرها من مصانع الحيوانات في المنطقة.

وبحسب التوجيه الوزاري، تقوم اللجنة بعمل المسوحات الكاملة وتشخيص أسباب المشكلة تمهيدا لوضع الحلول الأولية السريعة لعلاج الموضوع والتخفيف من مستوى انبعاث الروائح والتلوث في المنطقة ومن ثم إعداد دراسة متكاملة بالاستعانة بالخبرات المختلفة من أجل حل المشكلة بشكل جذري.

وأعرب الوزير الكعبي عن «حرص الحكومة واهتمامها بالحفاظ على البيئة وتوفير البيئة الملائمة لسكن الإنسان من مختلف الجوانب».

جاء ذلك خلال زيارة الكعبي يوم أمس الاثنين إلى مصنع دلمون للدواجن واجتماعه برئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الصالح والمسئولين في الشركة، بحضور رئيس مجلس بلدي الشمالية يوسف البوري وعدد من أعضاء المجلس ووكيل الوزارة نبيل أبوالفتح ومدير عام بلدية الشمالية عبدالكريم حسن والمدير العام للإدارة العامة لحماية البيئة والحياة الفطرية عادل الزياني وعدد من المسئولين في الوزارة وإدارة البيئة وممثلي اللجنة الأهلية للمنطقة.

وقال بيان صحافي للوزارة إن اللجنة المشكلة برئاسة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية تضم في عضويتها ممثلين عن كل من شركة دلمون للدواجن، والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، ومجلس بلدي المنطقة الشمالية، وممثلي أيضا عن وزارتي الصحة والأشغال، وستكون مهمتها تشخيص أسباب المشكلة ووضع الحلول العاجلة للحد منها، ومن ثم تقديم دراسة متكاملة لحل المشكلة بشكل جدري.

وقدم رئيس مجلس إدارة الشركة في بداية اللقاء شرحا للوزير عن شركة دلمون للدواجن وكمية الإنتاج اليومية التي تغطي قرابة الـ 35 في المئة من احتياجات المواطنين، مبينا عمليات الإنتاج في الشركة.

وأكد الوزير الكعبي أهمية قطاع الدواجن في تأمين الغذاء، مؤكدا مواجهة العقبات من خلال الشراكة المجتمعية مع المجلس البلدي ومع جميع الجهات المعنية وخصوصا مشكلة انبعاث الروائح الناتجة عن عدة مصادر من بينها تجمع المياه جراء عملية الغسيل للدواجن وتواجد مخلفات الحيوانات في المنطقة.

بعدها قام الوزير بزيارة ميدانية لموقع تجمع المياه داخل الشركة واطلع بشكل مباشر على الاحتياجات الملحة للحد من مشكلة انبعاثات الروائح.

مصدر

http://www.alwasatnews.com/2776/news/read/395209/1.html

Link to comment
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اللهم صلِّ و سلم على محمد و آل محمد

 

تم غلق الموضوع

 

ننتظر من الإدارة طرد الإعضاء محمد أحمد عبدالله و أمير الأحزان و نسيت أنساك

 

:bahflag::bahflag::bahflag::bahflag::bahflag::bahflag:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...