Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هبة الدري: «لولوة» المتفوقة في «دارت الأيام» الأكثر تأثيرا في حياتي الفنية


Recommended Posts

 

 

29631_e.png

 

اعتبروه «نقلة» في مسيرتهم.. «بصمة» في تاريخهم .. محفوراً في الذاكرة «لاينسى»

 

فنانون لـ «الوطن»: «دور العمر»... طريق «الشهرة»

 

 

 

تحقيق جنان الشطي:

 

 

يخطو الفنان مسيرته محطة، تلو اخرى ، وفي كل محطة يتوقف بها، يضيف الى رصيده الفني، من خلال «ألوان» شتى من الادوار والشخصيات التي يجسدها سواء كانت بطولة، او مساندة، او ثانوية، او هامشية، او ضيف شرف، فكل منها يصب بقدرٍ في نهر عطائه.

وبرغم ثراء التاريخ الدرامي او المسرحي، او السينمائي للفنانين والفنانات، فإن كل منهم او منهن يعتبر «في داخله» دوراً او شخصية تقمصها في عمل ما ليكون «دور عمره» الذي نقله من مجرد ممثل مغمور الى افاق رحبة من الشهرة والنجومية، وفي هذا الدور يخرج مكنون موهبته، ويفجر كل كل مابداخله من امكانات ابداعية ترسخه في اذهان الجماهير ملتصقا بهذا الدور.

وهذا الدور «النقلة» انواع شتى قد يكون تاريخياً.. انسانياً.. اجتماعياً.. سياسياً.. دينياً.. الى اخره.

وفي المقابل، يصنع برنامج، اذاعياً كان او تلفزيونياً، «صيت» المقدم والمذيع، ويضعه في مصاف شموس الاعلام، فيظل يتذكره طوال حياته، خاصة بعد ان يتعملق ويصل الى القمة.

التحيق التالي طريف وخفيف ولذيد.. رصدت فيه «الوطن» عن ألسنة بعض فنانينا اللامعين وفناناتنا المتألقات «دور العمر».. فياترى ماذا سيكون عند كل منهم او منهن.. هذا ما ستكشفه السطور المقبلة.

 

الاخصائي الاجتماعي

 

بدأنا البحث عن «دور العمر» لدى الفنان مشعل الشايع الذي فضل تقسيم اجابته الى اتجاهين عمل فيهما منذ بدء مسيرته، فقال: عملت اعلاميا وفنيا، فعلى مستوى الاذاعة كان برنامج «ذي أكشن» على إذاعة المارينا إف إم يمثل الدور النقلة في مسيرتي الاعلامية ، اما بالنسبة إلى التمثيل فقد كان دور عمري مع الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل «الحب الكبير» وجسدت فيه شخصية الاخصائي الاجتماعي الذي يواجه سوء فهم من إحدى طالباته مايجعله في حيرة من أمره.

 

«مليكة» المحروقة

 

ثم جاء الدور على الفنانة فاطمة الصفي فكشفت لنا عن ان افضل شخصية جسدتها كانت «مليكة» في مسلسل «فضة قلبها أبيض» وهي فتاة من أم مغربية، ووالدها الفنان حسين المنصور ربتها جدتها كون اباها لا يكترث بها فتحاول الاعتماد على نفسها، خاصة ان جدتها مسنة ومن هنا تبدأ معاناتها في الحياة.

وقالت الصفي: احببت تلك الشخصية جداً وجسدتها بكل طاقاتي لأنني وجدت فيها تشابهاً مع شخصيتي الحقيقية التي هي خليط من المرح والحزن معا.

 

 

 

دوران متناقضان

 

اما الفنان الشاب حسين المهدي فتحدث لنا عن ابرز اداوره الذي قدمه للجمهور، قائلا: الدور الذي قدمني للجمهور بصراحة لم يكن واحداً فحسب بل اثنين، ولا استطيع ان افرق بينهما الاول في مسلسل «الفطين» مع الفنان الكبير داود حسين، حيث جسدت دور ماجد الشهم الذي يحافظ على شرف البنات ولا يحاول ان يتلاعب بهن.

في حين كان الثاني في «ام البنات» مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله وهو شخصية «عبدالله» الشخص المخادع الذي يخدع البنات بحبه لهن!!

 

«زياد» الطائش

 

ثم كشف لنا الفنان يعقوب عبدالله عن الشخصية الابرز في تاريخه الفني ولها الفضل في بدء انطلاقه للشهرة، قائلا: دوري في مسلسل «دنيا القوي»، وهو «زياد» مع الفنان غانم الصالح، وهو شخصية مركبة عبارة عن شاب يظهر عليه الطيبة والاحترام لكنه بعد ذلك يتخذ مسارا آخر وينغمس في طيشه ولذاته.

واضاف: اعتبر هذا الدور هو الافضل بالنسبة لي لانه تركيبة متنوعة ويمثل جيل الشباب الذي يملك ثروة لم يتعب فيها بكل ما فيه من طيش واستهتار وتسيب فقد اعتاد على حياة الرفاهية ولم يعد قادرا على تحمل المسؤولية خاصة مع غياب الام التي توفيت وتركت الاولاد يصارعون الحياة مع اب لاهٍ في ملذاته المالية والعاطفية.

«لولوة» المتفوقة

 

وبدورها افصحت لنا الفنانة الجميلة هبة الدري عن «دور عمرها»، فقالت هو دوري في مسلسل «دارت الايام» وجسدت شخصية «لولوة» ابنة الفنان محمد المنصور، وكنت طالبة متفوقة في الدراسة متعلقة بوالدتي كثيرا وهي الفنانة طيف.

واضافت: اعتبر تلك الشخصية هي الاكثر تأثيراً في حياتي الفنية فكانت لي «نقلة».

 

البنت الثرية

 

وحططنا برحالنا امام الفنانة الرقيقة شيماء علي فبادرتنا قائلة: ابرز ادواري كان في مسلسل «جرح الزمن» وهو دور عرفني للجمهور ومع انه مساحته لم تكن كبيرة فإنه كان سبب انطلاقي فنيا بعدها.

واردفت: جسدت في هذا الدور ابنة الفنانة القديرة حياة الفهد البنت الثرية التي تقع في غرام شاب فقير، لكنها تتعرض لضغوط كبيرة لانهاء قصة الحب بينهما وتضطر اخيرا للزواج من ابن عمها.

 

«راشد» المستقل

 

وكانت آخر محطاتنا الفنان الوسيم مشعل الجاسر الذي اوضح لنا ان الدور الذي عرفه بالجمهور كان سبب نجوميته، هو دوره في مسلسل «عذاري» مع الفنانة زينب العسكري وجسد شخصية «راشد» الولد الثري ابن رجل اعمال يمتلك فنادق كثيرة، ثم يتعرف على عذاري التي تعمل موظفة استقبال وتعيش في بيئة فقيرة ليقع في حبها الى درجة الجنون ثم يتزوجها بعد محاربة اهله ويعيش معها حتى النهاية.

ووصف الجاسر الدور بانه من اقوى ادواره، ولايزال ملتصقاً في ذاكرته لم ولن يبارحها.

 

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

يا فديت قلبها انه

:n10:

 

كل اللقطات بصوب .. واللقطه اللي ايرونها من شعرها بصوب :ssm16:

 

 

تسلم الايادي يالشايب ع النقل ^_^

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...