Jump to content
منتدى البحرين اليوم

8 آلاف بحريني يتوجهون لأداء عمرة العيد


Recommended Posts

يتوجه ما يقارب 8 الاف بحريني يوم العيد لمكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء عمرة العيد، حيث يشهد جسر الملك فهد الخميس المقبل ازدحاما شديدا للحافلات التابعة للشركات البحرينية لنقل المعتمرين البحرينيين لأداء مناسك عمرة العيد والتي تاتي بعد شهر رمضان الكريم شهر التوبة والغفران، حيث يرغب أكثر المعتمرين في إكمال هذه العبادة بزيارة بيت الله الحرام.

واكد الحاج ابراهيم الكاظم في تصريح لـ «الايام» ان شركات النقل والسفر والسياحة في البحرين استنفرت كل إمكاناتها وطاقاتها من حافلات النقل السياحي خلال هذه الأيام لاستيعاب أعداد المعتمرين البحرينيين.

واوضح ان جميع الحافلات البحرينية ستخرج لنقل المعتمرين خلال 3 أيام العيد وأكثرها سيعود لينقل رحلات أخرى والبعض الآخر سيقوم بعملية التنقلات داخل مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك العمرة.

وافاد ان عدد حافلات البحرين يقارب 150 حافلة على أن معظمها ستقوم بنقل أكثر من رحلة خلال أيام العيد، كما أن الكثير من متعهدي أو مقاولي العمرة يلجأون إلى استخدام حافلات شركات المملكة العربية السعودية بسبب غلاء الاسعار ولتخفيف الضغط على الحافلات البحرينية ولسرعة النفاذ من إجراءات الجسر من خلال قيام كل معتمر باستخدام سيارته الخاصة في عبور الجسر ومن ثم يتجمعون في نقطة واحدة لتقلهم الحافلات السعودية إلى الأماكن المقدسة، وان كل حافلة تكون طاقتها الاستيعابية من المعتمرين 50 شخصا.

واعتبر الكاظم اقبال المواطنين لأداء مناسك العمرة متوسطا نظرا للحالة الاقتصادية التي يمر بها المواطن والتي انهكت عاتقه من الصيف ورمضان والاستعداد للعيد والتجهيز لبدء العام الدراسي.

وقال «تتراوح اسعار العمرة عن طريق الحافلات من 30 الى 60 دينارا و150 الى 200 دينار عن طريق الطائرة وتكون الفوارق متفاوتة في مستوى السكن والأكل والمواصلات وعدد أيام الرحلة، وتتراوح مدتها ما بين 4 الى عشرة ايام، ونظرا لقصر هذه المدة وتزامنها مع إجازة العيد تمكنت الكثير من العوائل الخروج مع اسرهم لأداء المناسك بشكل جماعي».

 

 

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=39081

Link to comment
Share on other sites

والله كنا بنكون وياهــــــم !!

 

بس حسبي الله ونعم الوكيل على الي كانو السبب و اختربت السفرة عليهم :whistle:

 

شكراً على الخبر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...