Jump to content
منتدى البحرين اليوم

انتخبني وبعطيك رقمي

اسامة2

Recommended Posts

السلام عليكم

الانتخابات ابتدت والهواش بين المرشحين واضح والبوفيهات اشتغلت والي يحط مسرح في خيمته والي حاط مطعم في خيمته والخ

هذي مو موضوعي

موضوعي النسوان الي مرشحين روحهم مثل ماجفنه عدد وايد كبير من النسوان رشحو روحهم في البلدي والنيابي

ابي رايك تجوفونه شي عادي او عدله بنت تفتح خيمه وتروح تعزم ريايل الي في منطقتها وتقعد معاهم وتكلمهم و شي طبيعي انه الشخاص الي في المنطقه يكون عندهم رقم النايب مالهم سوائن بلدي او نيابي مادري تجوفونها حلوه نص ريايل المنطقه اذا ماكانو كلهم عندهم ارقامها لو كنت مكانهم حلوه احد يكون عندهم رقم امك او اختك او زوجتك او حتى شغلها يطر تخالط رجال بلعكس اله شغلها رجال في رجال ماضن مشاكل البيت والسكن والشارع تهم المرأه بلعكس الرجل اهو الي يهتم لئنه اهو رب الاسره

انا بنسبه لي مو عاجبتني فكرت بنت تنادي رجال المنطقه اشان يرشحونها او منطقه الي يوصل صوت شعبها مرأه

انا اخر واحد ممكن يعطي صوتي لمرأه

ملاحضه : لحد ينط له عرج ويقول انت ضد حقوق المرأه ماضن القعده في مجلس كله رجال من حقوق المرأه :ssm16:

مادري ماقط فكرت في هالموضوع ..

المهم بغض النظر عن نقطة ارقامها لان حتى الرياييل المرشحين روحهم ما اتخيل انهم حاطين ارقامهم الشخصيه .. يعني اكيد كل واحد مطلع له رقم مخصوص حق هالسالفه و هذا غير طبعا ان مستحيل راح يكون مفتوح 24 ساعه و شي ثاني مافيها شي اذا تكلمت معاهم بخصوص مشاكلهم في المنطقه او حتى لو كانت قاعده في مقرها الانتخابي و في رياييل متواجدين و على فكره تره حتى نسوان الفريج يروحون الخيم و يحضرون و يتابعون خطط مرشحينهم يعني التواجد ماراح يكون للرجال بس .. صج انهم راح يمثلون الفئه الاكثر بس اهمه ماراح يلعبون و لا راح يطقونها سوالف و نكت و دردشه !!

بس كلامي لا يعني اني مع ان المره ترشح روحها .. مادري ماعندي سبب مقنع (طبعا بغض النظر عن نظرة الشرع في هالموضوع) بس احس ان ماعندها سالفه يعني ،و خصوصا اذا كانت متزوجه ف الافضل انها تجابل عيالها و زوجها بدل المطارد من مكان لي مكان و بدل السياسه اللي مالها آخر.. و هذا غير انها لازم تحضر في المجلس و مادري شنو و سالفه طويله عريضه .. يعني خلها تربـّـي عيالها و تلبي طلباتهم افضل لها بوايد من مجابل طلبات الناس و محاولة تلبيتها لمتطلباتهم

و اذا كانت مب متزوجه ف بعد ما أأيدها .. مادري يمكن هاي رايي لاني ماحب السياسه ف يمكن النسوان اللي لهم بالسياسه يكون لهم راي مختلف و يمكن يكون مقنع بعد ... بس لحد احين بما اني ماسمعت رأي المؤيدين ف حاليا ارفض دخول المرأه في دوامة الانتخابات و اجوف ان الرياييل اهمه الملزومين انهم يخدمون الديره و يخدمون اهالي منطقتهم و يخدمون النسوان و يراكضون على متطلباتهم

و عموما الامور السياسيه انسب للرياييل اكثر من المره

مكشوره اختي على المرور

ثاني شي لا مفروض يعطي رقمه الشخصي مثلن انا وغيري من المنطقه انعرف ارقام مرشحنه الشخصيهونتصله اربع وعشرين ساعه وهو يرد مره اذكر صارت مشكله فليل اتصلو له فليل ورد عليهم مادري هل حلوه وحده نايمه ويا ريلها ويتصل لها ريال فليل اشان يقولها تعالي جذي هذي المشكله << طبعن انا اتكلم عن البلدي ونيابي

وانا بعد اتفق وياج تربي عيالها احسن

اخوي هناك نسـوان تعلموا على هلون منهج

يعني مساعده الناس والاهتمام بمشاكلهم غاية

وثانيا الاختلاط والارقام موجوده بكل مكان

واهم مكان بالعمــــل !!

والمجلس البلدي والنيابي يعتبر " عـمـل "

موصول مع فئة كبيـرة من الناس

كما فـي الشركات الكبيـــــرة

مثل : مندوبات التسويق " يعطون رقمهم للكستمر "

مثل : الـمديـرات " يعطون رقمهم للوفود والشركات الاخرى "

اخوووووي المجلس البلدي والنيابي لا يفرق عن العمل شــــي

فالرفض فـي دخول المرأة يعني رفـضنا لعمل المرأة لايوجد فرق

وهاي رايي .. هذا ليس تأيـيـد من عدمـــه ولكنه توضيح فكرة

ولك مني كل الشكر والاحــترام

مشكور بس من قال اني راضي بفكرة شغل المرأه لو راضي مجان كتبت الموضوع صح كلامك في بنات جذي بس في شي ثاني اسمه انت ريال وتغار على محارمك

اخـوي بالنسبة عن الرجال وغيرته على مـحارمـه

شـــي ما يـختـلف علـيه اثـنيـن في الديــن

وشـي ما يـختـلف عـليـه اثـنيـن فـي الشـارع

بس يـبقى انه هناك امـور خاصـة للمرأة فـي الشغـل

وانه لابـد مـن وجـود الـمرأة ..

مثال : تطبـيـق الـجمارك - التفتـيـش - الشرطة النسائية - الاحداث

كلها اشغال تتطلب شغل المرأة ..

فـي الوقـت الـحـالي اصـبح الامــر عادي ويتعاطى بشكـل جدا عادي

وعلى المـرأة ان تصـــون نفسـها فـي العمــل وهذا هو الحل بالنقاش

فالـمرشــح لايعرض ارقـامـه " للعلاقـات وغيرهــــــا "

بل تعرض ارقـامـها لمسـاعده اهـالـي الـمنطقــــة ومساعدتهم

ولـم ترشــح نفسـها الا بعد ان رأت انها قـادرة عــلى ذلـــكـ

وتره هناك الكثيــر من النســـاء عن الكثيـر من الرجـــــال

سؤال انت لما تروح تدفع بيل الكهربه لما بتسوي شغل من اشغالك تطرش بنت مبدالك تسويهم وله ريال مبدالك

اكا قلتها دكتوره و مدرسه على عيني وراسي مو نائبه

اخـوي نـحـن نتكلم عن نائب " نواب "

ولكـن هناك بعض اسـاسيـات مـجلس النواب غير متدارك له

ولكـن سوف اقوم بالرد عليك

اخوي النواب لديهم " مدير مكتب او مديرة مكتب " يقومون بتلك الامـــــور

وقتلك فوق واكررها لك يالغالي " هناك نساء عن الكثير من الرجال "

وصدقنـي هناك كثير من النساء من انـجـزت وقدمــت

الكثيــــر للمملكــــة واهــــالـي الـمملكـــة

والنائبة يكـمن دورهـــا فـي المجلس النيابي

وبقية المراكـض على مدير مكتبها يالغالي او مكتب التخليص الي تتعامل معاه

Edited by bo_samraa

اكا قلتها دكتوره و مدرسه على عيني وراسي مو نائبه

توك تقول انك معارض شغل المرأة يعيني مافية لا دكتورة ولا مدرسة

مثلا في وين بتدرس بناتك عقب مين بيدرسهم رياييل !!! اكيد لازم مرة

اويمكن بعد مالة داعي يدرسون !!!

اذا زوجتك بتولد وين بتولد في البيت !!! ااذ فرضنا تعسرت ولادتها ولازم يسوون لها عملية مين بيسوي لها العملية دام مافي دكتورات !!! دكتور مثلا بيسوي لها العملية !!!

بالنسبة للموضوع جملة وتفصيلا وبكل صراحة اثق في المرأة بأشغال معينة ولكن ماثق فيها كنائبة وفعلا اكثر النساء يثقون بالرجل في هالمناصب !! لأنة بصراحة غباء في نساء يرشحون نساء بس لأنة المرشحة مرأة بس عشان هالسبب

لكن انا اثق في المرأة كمدرسة كطبيبة او اي مهنة تناسبها يعني المهن اللي تناسب طبيعتها وشغلها وتحفظ هيبتها وسمعتها