Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الشوكولاته.. تحد من تجلط الدم ..


frashaa

Recommended Posts

قـال الباحثون اميركيون إن الشـوكولاته ليست كما هو شائع حلو الطعـم و ضار بالصحـه ، بل هي مفيدة للقلـب و الـدوره الدمويـه ...

الشوكولاته.. تجلط الدم

يشيـر هؤلاء إلى أن الشوكولاته تحتوي على مـركب كيمـاوي يعـرف باسم فلافونويدز يسهـم في بقـاء القلـب قـوياً و الحفـاظ على الأداء السليم للـدوره الدمـويه . كمـا يخفـض من احتـمالات تجلط الدم الذي يعـد السبب الرئيسي التعـرض للذبحات الصدريه و الأزمـات القلبيـه و جلطـات او سكتـات الدمـاغ .

 

الشوكولاته.. تجلط الدم

و أعلـن اخصائي التغـذيه في جـامعه < كاليفورنيا كارل كين > عن نتائج دراستـه التي قـام بهـا هو و زملاؤه أمام مؤتمـر الجمعيـه البريـطانيـه للتقـدم العلمـي في مـدينه < جلاسكو الاسكتلنديه > .

الشوكولاته.. تجلط الدم

و يوضـح الباحـث كين ان الدراسـه اظهرت وجود ادله متزايده على ان تنـاول الشوكولاته الغنيه بهذه الماده لها تأثير ايجابي على اوعيه الدمويـه .

الشوكولاته.. تجلط الدم

ويضـف ان الفـريق العلمي لم يلحظ اية زياده في قدره على المقاومه التأكسد بعد تناول الشوكولاته ، و لكنه لاحظ تغييرات في مكونـات معينـه تؤثـر على اداء الاوعيه الـدمويه .

الشوكولاته.. تجلط الدم

يقـول ان الفريق العلمي توصل الى نتائجه من خلال قيـاس تأثير الشوكولاته على الصفـائح الدمـويه ، التي يعتمـد انها عامل مهم جداً و اسـاسي في حدوث حالات تجلـط الدم .

الشوكولاته.. تجلط الدم

[[ الشوكولاته و الاسبرين ]]

وقـد جمع العلماء عينـات من دم متطوعين تناول كل واحد منهم نحو 25 جراماً من شوكولاته تحتوي كميه كبيـره من ماده الفلافونويدز ، و قارنوهم بمتطوعين آخرين تناولوا الخبـز .

الشوكولاته.. تجلط الدم

و اتضح بعد فحص عينـات من دم المتطـوعين من الجانبيـن ، ان الذين تناولو الشوكولاته قل عندهم نشاط الصفائـح ، في حيـن لم يجد العلماء تغييراً ي من تنـاولوا الخبـز .

الشوكولاته.. تجلط الدم

و يؤكد الباحث الاميركي ان نتائج هذه الدراسـه تدعم ابحـاثاً اجريـت في وقت السابق اظهرت ان ماده الكاكاو تعمل مثل جرعه مخففه من الاسبرين المعروف بفاعليتـه في الحـد من تجلط الدم .

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...