Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الزيادة في استخدام العطور له مضار صحية ..}


frashaa

Recommended Posts

يحذر أطباء الأمراض الجلدية من استخدام مزيلات العرق ذات الرائحة العطرية فهي قد تتسبب في ظهور حروق شديدة بالجلد واستبدالها بـالشبة التي تعتبر قابضة ومطهرة للجلد في آن واحد.

 

 

وتنصح الدكتورة إيمان عرفة بضرورة اختيار العطر المناسب و إجراء اختبار له قبل استعماله لفترة طويلة حتى لا يؤدي ذلك الى نتائج سلبية.

 

 

 

وتؤكد الدكتورة إيمان أن للعطور أنواعاً عديدة، وكلما كانت جيدة الصنع قلت أضرارها والعكس صحيح، وأضافت أن ذلك يعتمد على نسبة الكحول فيها، وإن أهم المشكلات التي تواجه الشخص المستعمل للعطور هي الحساسية الضوئية

 

 

وتكون بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد التعطر مما يلهب الجلد ويكسبه بقعاً بنية اللون، وهذه الأعراض تصيب النساء أكثر من الرجال، والبعض تصيبه دون التعرض لأشعة الشمس، ويكون ذلك ناتجاً عن تعرض بشرتهم للإضاءة.

 

 

ونصحت الدكتورة إيمان المصابين بحساسية وخاصة حساسية الصدر بالابتعاد عن استعمال العطور لأنها قد تسبب لهم سعالاً شديداً أثناء استنشاقها، وقد يحدث انقباض بالأوعية الدموية، وبالتالي ضيق الشرايين التي توصل إلى المخ مما يسبب صداعاً بالرأس وارتفاع ضغط الدم.

 

 

 

يتطلب استخدام العطور من المرأة بعض المعرفة والخبرة في المعايير المتبعة لاختيارها والطرق الانسب لوضعها. فهناك سيدات مدمنات على العطور ولكن بطريقة عشوائية، فتذهب الواحدة منهن الى متجر العطور وتبحث فقط عن الماركات الشهيرة التي قد لا تناسب شخصيتها ولا طبيعة بشرتها، لذلك ينصح دائما بالتروي عند شراء عطر، بل ويستحسن في بعض الحالات الاستعانة بخبراء في المحل سواء بالادلاء برأيهم أو بخلط مزيج يتناسب مع شخصيتك ويتناغم مع بشرتك.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...