Jump to content
منتدى البحرين اليوم

#@!.. انماط غذائية تغير حياتك في اسبوع ..!@#


frashaa

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

#@!.. انماط غذائية تغير حياتك

 

تعتبر مشاكل المعدة من اكثر الاعراض الصحية انتشاراً* في* العالم،* خصوصا بين النساء،* حتى بات تناول ادوية تخفيف ألم الامعاء شائعا جداً* لعلاج حالات الحموضة المعوية،* وعسر الهضم،* والغازات،* ولا داع ان تتحول حياتك إلى مجرد روتين من تناول الادوية المخففة أو مواجهة الالم والانتفاخ،* والحموضة المزعجة*.

 

ومن المعلوم ان بعض الاطعمة،* عندما تختلط معا،* تسبب مشاكل هضمية* يمكن ان تؤدي* إلى تطور حالات مرضية،* لكن إذا تعلمت كيف تدمج أطعتمك،* فستتخلص من القرح،* وعسر الهضم،* والحموضة المعوية،* والغثيان والعديد من الامراض الاخرى*.

 

كما* يعاني* العديد من الاشخاص مشاكل الوزن بسبب تناول اطعمة* غير متجانسة معا،* مما* يسبب مشاكل هضمية تمنع من امتصاص الغذاء وتحوله إلى طاقة*.

 

وفيما* يلي* خمسة اختيارات* غذائية من مجلة* »في* اي* سانتي*« ستغير حياتك في* اسبوع*.

 

١- توقف عن تناول اللحم مع البطاطا*:

 

يستعمل الجسم انزيمات مختلفة لتحطيم البروتينات والنشويات،* لذا عندما نقوم بخلطها معاً،* يسبب المزيج شعوراً* بالتخمة والازعاج*. وبدلاً* من استعمال البطاطا والحبوب،* والارز والخبز التي* تعتبر كلها تابعة لمجموعة النشويات،* تناول اللحم مع الخضار،* وابتعد عن النشويات*.

*

٢- تناول الفاكهة في* وقتها*:

 

يخطئ العديد من الاشخاص عندما* يتناولون الفواكه بعد الطعام مباشرة،* الامر الذي* يسبب شعوراً* بالانتفاخ*.

توقف عن تناول الفواكه بعد الطعام لانها تختلط بأنواع أخرى من الانزيمات وتسبب مشاكل هضمية*.

فائدة الفاكهة* يمكن الحصول عليها من تناول قطعة فاكهة بين الوجبات،* أو على الاقل بعد نصف ساعة من تناول الطعام*. وتعتبر الفاكهة أفضل وجبة خفيفة* يمكنك الحصول عليها اذ ترفع نسبة السكر في* الدم،* وتمتص الشعور بالجوع الشديد،* وتحفز الامعاء على العمل وبالتالي* تقلل من الوزن على المدى البعيد*.

 

٣ - ساعد أنزيمات الهضم*:

 

لماذا* يقدمون الماء أول شيء في* المطعم،* لانك* يجب ان تشرب على الاقل كوبا كاملاً* من الماء قبل ان تطلب الطعام*. أجل تناول كوب الماء قبل الطعام وليس خلاله أو بعده*. تحضر عملية المضغ* أو علك الطعام المعدة لاستقبال كمية من الطعام،* ولكن شرب الماء أو العصير بعدها مباشرة* يسبب تشويشا للمعدة ويلغي* عمل الانزيمات الهاضمة،* وبالتالي* شعوراً* بالازعاج وانتفاخا* يشبه الشعور بالشبع*. اما اذا كنت معتادا على تناول مشروب مع طعامك فننصحك بتناول مكمل* غذائي* يساعد على الهضم بدلا من العصير أو المشروبات الغازية،* وتناولها قبل الطعام*.

 

٤ - لا للنشويات والألبان*:

 

هل تشعر بالصداع،* وقلة النوم،* ربما* يكون السبب ابعد من فنجان القهوة بقليل،* وعلى الارجح ان تتناول الكثير من منتجات الألبان والنشويات،* لذلك توقف،* وخلال عشرة أيام فقط ستشعر بأن شيئا ما قد تغير*.

لا مزيد من الصداع،* أو تقلب المزاج،* أو ألم المفاصل،* او الشعور بعدم الراحة،* أو البلغم،* وهذا* ينطبق على ما نقدمه للأطفال،* فلا تمزجي* بين الألبان،* والنشويات،* مثلاً* الرز واللبن،* واللبنة والخبز،* الاجبان والخبز،* يحتاج الطفل إلى كوب من الحليب الغني* بالكاسيوم أو علبة لبن،* أو قطعة جبن في* اليوم*.

 

 

٥ - قلل من تناول المشروبات الغازية*:

 

إن تناول المشروبات الغازية لا* يضر فقط بالمعدة،* ولكن تأثيره* يمتد إلى القلب والكبد والمرارة،* بالاضافة إلى الامعاء لذا قلل من تناول المشروبات الغازية،* واذا كنت تحتاج إلى تناول شراب مغذ فاحرص على تناول العصير الطبيعي* أو الماء أو الشاي* بالاعشاب*.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...