Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الكويتي عبد الحسين عبد الرضا في المستشفى لإصابته بوعكة صحية


frashaa

Recommended Posts

داهمته آلام بالقلب والظهر في مطار الرياض وأجلت سفره

الكويتي عبد الحسين عبد الرضا في المستشفى لإصابته بوعكة صحية

 

الكويت خاص - mbc.net

 

تعرض الفنان الكويتي الشهير عبد الحسين عبد الرضا لوعكة صحية لدى مغادرته الرياض عائدًا لبلاده، مما استدعى دخوله مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعاصمة السعودية.

 

وقال مقربون من الفنان: إنه شعر بآلام مفاجئة في الظهر أعقبتها متاعب في القلب داخل مطار الرياض، فيما نصحه الأطباء بدخول المستشفى وإرجاء السفر لحين استقرار حالته الصحية.

 

وعبد الحسين -الذي يعاني منذ سنوات من متاعب صحية في القلب- قدم من لندن؛ حيث كان يقضي فترة علاج ونقاهة منذ أكثر من شهرين؛ قاصدا الرياض لحضور زفاف الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي.

 

والفنان عبد الحسين عبد الرضا -الذي يعد أحد رواد الفن في الخليج العربي- أعلن قبل فترة عن تحضيره للشروع في تصوير مسلسل اجتماعي كوميدي بعنوان "السرداب" من تأليف الكاتبة هبه مشاري حمادة، ويتكون من 30 حلقة متصلة بالأحداث والشخصيات، وذلك في إطار اجتماعي فنتازي ناقد ممزوج بالكوميديا السوداء.

 

وتدور فكرة العمل حول تسرب غاز نووي نتج عن تصادم غير مقصود بين سفينتين في العالم الثالث، مما يدفع هذا التسرب بالعائلات بجميع طبقاتها الغنية منها والفقيرة والمتوسطة باختلاف مناصبهم ومكانتهم الاجتماعية إلى الاحتماء من هذا الغاز النووي بأحد السراديب الممتدة تحت الأرض والتابعة لإحدى الجمعيات التعاونية؛ حيث تتوافر بها كل ما يتطلب للمعيشة من أكل وطعام ولوازم منزلية، ومن داخل السرداب "البدروم" تنطلق الأحداث وتُنسج عشرات القصص والحكايات بين المختبئين تحت سقفه باختلاف مناصبهم وطبقاتهم وانتماءاتهم المذهبية وتوجهاتهم السياسية.

 

وعبد الحسين عبد الرضا ولد في الكويت عام 1939م، ويعتبر من مؤسسي ورواد الحركة الفنية بالخليج مع مجموعة من الفنانين منهم: خالد النفيسي وسعد الفرج ومحمد جابر وإبراهيم الصلال وغانم الصالح وغـيرهم.

 

يمتلك عبد الحسين عبد الرضا شخصية متفردة جدًا جمعت بين قوة الشخصية والشخصية الساخرة والمرحة والمتواضعة، كذلك كما أن للفنان عبد الحسين عبد الرضا مكانة كبيرة لدى الكويتيين حكومة وشعبا، كما يعتبر ثروة وصرحا فنيا وثقافيا، كانت بداياته في أوائل الستينيات من خلال مسرحية صقر قريش، وتوالت بعدها الأعمال من مسلسلات تلفزيونية ومسرحيات لتنطلق معها الإنجازات والشهرة والجوائز وغيرها.

 

قدم أشهر المسلسلات الخليجية على الإطلاق، وهو مسلسل "درب الزلق" مع سعد الفرج وخالد النفيسي وعبد العزيز النمش وعلي المفيدي، كذلك مسلسل الأقدار الذي كتبه بنفسه، في جانب المسرح كانت له مسرحيات كثيرة أشهرها: باي باي لندن وبني صامت وعزوبي السالمية وعلى هامان يا فرعون وغيرها الكثير.

 

اشتهر بجمال صوته، وهذا أعطاه تميزا عن بقية الفنانين في جيله، مما جعله يخوض تجربة الأوبريتات كأول فنان يقوم بعمل الأوبريتات التمثيلية الغنائية، والتي لاقت نجاحا كبيرا.

 

http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.ff2c047b71869fec9318c4cd480210a0/?vgnextoid=4f815e4d39c1d210VgnVCM1000008420010aRCRD&vgnextchannel=4e9ee30e61801110VgnVCM100000f1010a0aRCRD&vgnextfmt=mbcArticle

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...