Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أولوية لادارة استمرارية الاعمال وبرنامج عملي لادارة الازمات


Recommended Posts

تأكيدا لالتزامه تجاه مساهميه وعملائه.. بنك البحرين والكويت

أولوية لادارة استمرارية الاعمال وبرنامج عملي لادارة الازمات

 

أعلن بنك البحرين والكويت عن تنفيذه لبرنامج متكامل لإدارة استمرارية الأعمال. وبذلك وحسب بيان صادر عن البنك يعتبر بنك البحرين والكويت من أوائل البنوك في مملكة البحرين الذي يقوم بتشييد مركز متطور ومخصص لاستمرارية الأعمال ليكون بذلك قادرا في حالة وقوع أي حادث غير متوقع على الاستمرار في تزويد عملائه وجميع الأطراف المعنية بالخدمات المصرفية الهامة، والعمل في ذات الوقت على حماية موجوداته وأصوله الحيوية تماشيا مع متطلبات مصرف البحرين المركزي وتطبيقا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال استمرارية الأعمال.

ولضمان أن يكون كل من برنامج إدارة استمرارية الأعمال والمركز المخصص لذلك على أتم الاستعداد والجاهزية، أجرى بنك البحرين والكويت تمرينا عمليا لمحاكاة إدارة الأزمات بتاريخ 11 ديسمبر 2010. كان الغرض منه إجراء محاكاة لسيناريو واقعي، يتم من خلاله تجربة خطة البنك لاستمرارية الأعمال بشكل عملي، وذلك للتأكد من قدرة البنك على استعادة خدماته المصرفية الأساسية وإتاحتها لعملائه. وتمت إدارة وتنسيق هذا التمرين من قبل فريق استمرارية أعمال البنك.

خلال هذا التمرين، شارك جميع أعضاء فريق الإدارة التنفيذية في بنك البحرين والكويت بما في ذلك الرئيس التنفيذي عبدالكريم بوجيري، ومدير عام مجموعة الخدمات المساندة رياض ساتر، ومدير عام مجموعة الأعمال الشيخ راشد الخليفة، في تنفيذ وتطبيق خطة إدارة الأزمات، حيث تمت مواجهتهم بعدد من التحديات الاستراتيجية خلال عملية المحاكاة. وفي حين قام فريق الإدارة التنفيذية بإدارة الأزمة من الناحية الاستراتيجية، قام فريق استمرارية الأعمال المكون من وحدات الأعمال ووحدات الدعم بإدارة الأزمة على المستوى التكتيكي والتشغيلي من خلال اتباع خطط استمرارية الأعمال المحددة لهم.

الجدير بالذكر أن نحو 120 موظفا من جميع أقسام البنك قد شاركوا في هذا التمرين الذي تم خلاله اختبار جميع العناصر الأساسية لخطة استمرارية الأعمال بنجاح، حيث تم تنفيذ إجمالي الخطة منذ وقت البدء المفاجئ لحالة الأزمة، إلى الاسترداد الفعلي وتوفير الخدمات المصرفية الأساسية للعملاء، بشكل سلس وميسر.

كما تم إجراء تمرين محاكاة لمؤتمر صحفي وذلك للتدريب على التعامل مع أسئلة وسائل الإعلام في أوقات الأزمات. شارك في المؤتمر من جانب بنك البحرين والكويت عبدالكريم بوجيري، ورياض ساتر، والشيخ راشد الخليفة، إلى جانب رئيس الاتصالات المؤسسية ورئيس وحدة تخطيط استمرارية الأعمال، ولعب بقية الحضور دور ممثلي وسائل الإعلام.

في ختام التمرين، أعرب عبدالكريم بوجيري عن ارتياحه التام للنتائج وقال معلقا: «يعتبر نجاح تمرين محاكاة استمرارية الأعمال خطوة هامة في مسيرة بنك البحرين والكويت. ويدل ذلك على التزام البنك تجاه عملائه، وسعينا الدائم للتميز والتفاني في خدمة جميع الأطراف المعنية المرتبطة بنا، وضمان الامتثال في ذات الوقت لجميع متطلبات الهيئات الرقابية والتنظيمية المحلية. إننا فخورون بأن نكون دائما في طليعة الخدمات المصرفية في البحرين مع استخدامنا لأكثر التقنيات تقدما والبقاء كذلك صفة البنك الرائد في السوق من حيث الالتزام بالأنظمة والابتكار».

 

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=57297

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...