Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فتح تنحي دحلان بتهمة التحريض ضد عباس وتعين أبوردينة مكانه


frashaa

Recommended Posts

إسرائيل تتهم مركز العودة الفلسطيني بلندن بالقيام بنشاطات مرتبطة بالإرهاب

فتح تنحي دحلان بتهمة التحريض ضد عباس وتعين أبوردينة مكانه

 

 

رام الله - القدس - وكالات:

عينت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطينية “فتح” أمس الثلاثاء نبيل أبو ردينة متحدثا رسميا باسم الحركة بعد تنحيتها محمد دحلان عن رئاسة مفوضية الإعلام والثقافة في الحركة. وذكرت اللجنة، في بيان صحفي عقب اجتماعها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله، إنها قررت بالإجماع إيقاف إشراف دحلان على مفوضية الثقافة والإعلام بالحركة. وأضافت اللجنة أنها قررت كذلك استمرار تعليق حضور محمد دحلان لاجتماعاتها إلى حين انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها.

كان الرئيس عباس شكل مؤخرا لجنة تحقيق من أعضاء مركزية فتح مع دحلان على خلفية اتهامات له بالتحريض على شخص عباس والإساءة له ولعائلته، وقد نفى دحلان هذه الاتهامات. من جهة أخرى اتهمت وزارة الدفاع الاسرائيلية “مركز العودة الفلسطيني” ومقره لندن بالقيام بنشاطات “مرتبطة بالارهاب” وبانه الذراع التنظيمي لحركة (حماس) في اوروبا. و

وجاء في بيان اصدرته وزارة الدفاع الاسرائيلية أمس ان مركز العودة الفلسطيني ينظم مؤتمرات في اوروبا يبث خلالها كلمات مسجلة لقادة حماس المحظور عليهم دخول الاتحاد الاوروبي. ويصف المركز نفسه على موقعه على الانترنت بانه مؤسسة استشارية مستقلة تركز على الجوانب التاريخية والسياسية والقانونية للاجئين الفلسطينيي. على صعيد اخر اعتقل الجيش الاسرائيلي فجر امس النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، محمد الطل من منزله من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وكان الطل واحدا من النواب الذين اعتقلتهم اسرائيل ابان حملة الاعتقالات الواسعة التي استهدفت نواب وقيادات حركة حماس، اثر اختطاف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في اواسط العام 2006، حيث امضى الطل في الاعتقال قرابة الاربع سنوات، واطلقت اسرائيل سراح الطل مثلما فعلت مع عدد اخر من النواب اواخر العام 2009، الا انها عادت واعتقلته فجر الثلاثاء. وذكرت مصادر في حركة حماس ان الطل هو الرابع بين النواب الذين اعادت اسرائيل اعتقالهم بعدما اطلقت سراحهم. الى ذلك افاد تقرير منظمة اسرائيلية غير حكومية نشر امس ان اغلبية الفلسطينيين المعتقلين بتهمة المس بامن اسرائيل محرومون من الحصول على مساعدة محام خلال فترة استجوابهم. واكد تقرير اللجنة الاسرائيلية لمكافحة التعذيب ان ما بين 70 و 90% من الفلسطينيين ال12 الفا الذين اعتقلوا بهذه التهمة بين 2000 و2007، لم يتمكنوا من الاتصال بمحام خلال استجوابهم من قبل جهاز الامن الداخلي الشين بيت.

 

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=57667

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...