Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تجنب استخدام الأوعية او الأغلفة البلاستيكية في المايكروويف


Recommended Posts

سواء باستخدام "المايكروويف" أو "الفريزر" تعرّض الأوعية البلاستيكية للحرارة أو البرودة العالية يسبب السرطان

 

 

 

 

اكتشف الباحثون في مستشفى هوبكنز الأمريكية أن وضع عبوات المياه البلاستيكية في الفريرز (الثلاجة) أو تسخين الأطعمة باستخدام أوعية من البلاستيك في "المايكروويف"، طريقتان لانتقال مادة "الدايوكسين" السامة الى الأطعمة ما يسبب السرطان.

 

فالبلاستيك عندما يتعرّض لدرجات حرارة عالية جداً أو منخفضة جداً ينتج عنه الدايوكسين، أكثر المواد سمية للخلايا البشرية، وهذه المادة بعد أن تلوث شرابنا أو طعامنا تنتقل الى معدتنا، وفي النهاية الى خلايانا، مسببة أنواعاً مختلفة من السرطانات، لاسيما الثدي والرئة والليمفاوي.

 

 

"تجنب استخدام الأوعية او الأغلفة البلاستيكية في المايكروويف" و"عدم وضع عبوات المياه البلاستيكية في الفريزر" نصيحتان شدّد عليهما الباحثون في مستشفى هوبكنز للوقاية من الإصابة بالسرطان.

 

وكانت دراسات كثيرة تناولت الآثار الجانبية لاستخدامات "المايكروويف" على الصحة، فقد نصح البعض بالاستغناء نهائياً عن هذا الفرن الذي يعمل بالإشعاعات الكهربائية، في حين رأى آخرون أنه لا بأس من استخدامه في تسخين الطعام والشراب فقط وتجنب الاستعانة به في الطهي.

 

في الوقت نفسه، يؤكد كثيرون أن لا ضرر من استخدام "المايكروويف" شرط الاستخدام الصحيح والسليم له، ومن بين هؤلاء الدكتور ادوارد فوجيموت، مدير برنامج "كاسل" الصحي التابع لمستشفى هوبكنز.

 

يؤكد فوجيموت أن فرن المايكروويف بحد ذاته "ليس خطراً على الصحة" وأن المخاطر تتسبب "إذا ما اجتمع البلاستيك والطعام والمايكروويف في وقت واحد"، خصوصاً الأطعمة التي تحتوي على الدهون، لأن "الدايوكسين" يذوب في الدهون والشحوم، وعندما ينتقل الى جسم الانسان عبر الطعام يتركز في الأنسجة والكبد، ولهذا السبب ينصح المختصون بطهي اللحوم والدجاج على نار متوسطة.

 

 

----------

منقول

Link to comment
Share on other sites

  • 4 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...