Jump to content
منتدى البحرين اليوم

المشخـص يعلن اعتـزاله الــدولي


Recommended Posts

المشخـص يعلن اعتـزاله الــدولي

 

الأيام الرياضي:

 

5836.jpg

أكد إبراهيم المشخص مدافع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إنه قرر أن تكون البطولة الآسيوية التي انتهى مشوارنا خلالها في الدور الأول هي بمثابة المشاركة الأخيرة بالنسبة له على الصعيد الدولي، مقررا العزم على الاعتزال الدولي وإنهاء مسيرته مع «الأحمر» بعد سنوات من العطاء ومعايشة النجاحات والاخفاقات في وقت واحد، متمنياً ان يكون خلالها قد أبلى بلاءً حسنا خلال هذه السنوات، ونال رضا الجماهير البحرينية، مشيراً إلى أن من المطلوب إعطاء الفرصة للجيل الصاعد لكي يأخذ مكانه في الفريق بدلا منه وهذه هي سنة الحياة.

 

وأضاف المشخص في مقابلة له نشرتها جريدة الشرق القطرية يوم أمس قائلاً: كنا نطمح فعلاً إلى الصعود الى الدور الثاني على أقل تقدير وتحقيق النتائج الايجابية لفريقنا الا أن أموراً عديدة وقفت ضد الوصول الى هدفنا الذي كنا نسعى اليه، أبرزها: افتقادنا للعديد من اللاعبين الأساسيين ما قبل البطولة بسبب الاصابة أمثال محمد سالمين، سيد محمد عدنان، سلمان عيسى مع بداية البطولة ولاعبين آخرين لم يكونوا معنا لأسباب عدم ضمهم الى المنتخب. أيضا، لا يمكننا أن ننكر أن المجموعة التي وقعنا فيها مع كوريا الجنوبية وأستراليا كانت قوية للغاية وصعبة لتطور هذين المنتخبين وبروزهما بشكل كبير في السنوات الأخيرة على الصعيد القاري وحتى العالمي.

 

وأوضح المشخص: مباراتنا الأولى مع كوريا الجنوبية كانت هي الأهم خصوصاً أنها كانت في بداية مشوارنا في البطولة، وكان من المفترض أن نخرج منها بنتيجة ايجابية ولكن سوء التوفيق و التركيز في بعض الأحيان كلفنا تسجيل هدفين لصالح الكوريين قبل أن نقلص النتيجة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وهنا كان من الممكن لنا جدا تعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة ان امتدت المباراة لدقائق أكثر، ولكن ذلك لم يحدث لنا مع الأسف.

 

وبالنسبة لمباراة أستراليا الاخيرة قال المشخص: فريقنا حاول كثيراً في هذه المباراة وتهيأت أمامه عدداً من الفرص، منها فرص أمام المرمى لم تستغل بطريقة مثالية أو بالشكل المطلوب، كذلك استقبالنا للهدف الأسترالي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول صعب الأمور علينا للخروج بالنتيجة المطلوبة، بالاضافة إلى أن تساقط الأمطار طوال المباراة لعب دورا سلبيا أكبر ضدنا.

 

وعما إذا كان خط الدفاع الحلقة الأضعف في صفوف منتخبنا في مبارياته الثلاث بدليل استقباله خمسة أهدافي في ثلاث مباريات قال المشخص: لا أعتقد ذلك.. خصوصا أن المدافعين هم من بين أكثر اللاعبين خبرة في المنتخب، أما بالنسبة للأهداف الخمسة التي تلقيناها في ثلاث مباريات فهي من الممكن أن يتعرض لها أي فريق آخر، وصحيح أن هناك بعض الأخطاء المكلفة التي أدت الى اهتزاز شباكنا، ولكن هذه الأخطاء لا يمكن تحميلها على المدافعين فقط، بل يجب تحميلها على عناصر الفريق ككل.

 

وبالنسبة لغياب بعض اللاعبين وهل ما إذا كان ذلك بمثابة النقطة السلبية على المنتخب البحريني.. قال المشخص: بالطبع، إن الغيابات لعبت دورا أساسيا في عدم خروجنا بنتائج إيجابية، ابتداء من خسارتنا لبعض اللاعبين المهمين ما قبل البطولة، وفي أثناءها أيضاً أُصيب حسين بابا وعباس عياد وأخيراً غياب فوزي عايش عن مباراتنا الأخيرة أمام منتخب أستراليا، خصوصا أن هذه الأسماء وغيرها لديها ثقلها على المنتخب بالدرجة الأولى، فيما تحدث عن فوائد مشاركة الأحمر في كأٍس آسيا قائلاً: أكبر المكاسب كانت في ضم بعض العناصر الشابة التي أثبتت كفاءتها ونضجها الكروي بل إنها أثبتت أنها قادرة على اللعب بالتشكيلة الأساسية لأي مباراة كانت، وهو الأمر الايجابي الأكثر في مشاركاتنا هذه، أيضا هذه العناصر الشابة والصغيرة في السن كسبت برأيي خبرات أكبر باللعب أمام فرق كبيرة أمثال كوريا الجنوبية وأستراليا.

 

وبالنسبة لتوقعاته عن بطل البطولة الحالية.. قال المشخص: المنتخب الكوري الجنوبي هو الأقرب لإحراز اللقب، والفوز به خصوصاً أن فريق كوريا الجنوبية في السنوات الأخيرة الماضية تحسن أداؤه بشكل كبير ولن يبقى أمامه الا الحصول على لقب البطولة القارية و عودة أمجاد الكوريين في هذه البطولة، التي غابت عنها منذ فترة طويلة، والكل يعرف أن الكوريين لم يحرزا اللقب الآسيوي لسنوات طويلة رغم تأهلهم المستمر لكأس العالم.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

  • 5 weeks later...

خساره حق الكوره البحرينيه بس اهو ماقصر كفا او وفا

ماعليه قصور الله يوفقه ان شاء الله

تسلمين عمري ع الخبر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...