Jump to content
منتدى البحرين اليوم

صور المرشد الأعلى في إيران /منصور الجمري/‏


Recommended Posts

 

دعا رئيس تحرير صحيفة بحرينية المواطنين الشيعة لإزالة صور المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي والزعيم الإيراني الراحل الخميني من المآتم والحسينيات، لما لها من تبعات مدمرة على وطنهم وعليهم شخصياً وعلى أهاليهم وعلى أبنائهم.

وقال منصور الجمري وهو رئيس تحرير صحيفة الوسط اليومية ونجل الزعيم الشيعي الراحل عبد الأمير الجمري إن ظاهرة تعليق صورة المسؤولين الإيرانيين "بدأت منذ العام 2001 .. وأصبحت الآن جزءاً لا يتجزأ من ديكور المأتم الحسيني وفي المعارض "البوفيهات" الشعبية، وفي عدد من الأماكن العامة التي تجتذب الأنظار".

 

وأضاف الجمري في عموده اليومي الاثنين "السؤال الذي طرحه عليّ شخصياً كثير من المراقبين: لماذا يرفع البحارنة تحديداً صور قادة إيران؟ ما الرسالة التي يودّون إرسالها إلى حكومتهم وإلى الفئات الأخرى التي تعيش معهم في البحرين وإلى العالم الخارجي أجمع؟ لماذا يرفعون صور الخامنئي في كل مكان، ويكتبون في المنتديات الإلكترونية شعارات مثل "ولائي ولائي لعلي خامنئي"؟ هل يعلم من يقوم بهذه الأمور تبعات وثمن ما يقومون به على وطنهم وعليهم شخصياً وعلى أهاليهم وعلى أبنائهم في المستقبل؟".

 

وقال "سؤال آخر قاله مراقب يعيش في البحرين: إذا كانت هذه الصور ليست جزءاً من مذهب الشيعة، والبحارنة ليسوا عملاء لإيران، فلماذا لا ينزلون هذه الصور ويعلّقون مكانها صور مؤسّسي المآتم وصور علماء وشخصيات البحرين؟".

 

وأردف "سؤال آخر من مواطن إيراني زار البحرين: هل يعلم من يرفع صور الخامنئي المعنى السياسي لهذه الصور؟ هل يعلم هؤلاء أن الإيرانيين لا يسمح لهم برفع أية صور لها معنى سياسي في الأماكن العامة باستثناء الصور الرسمية للقيادة الإيرانية؟".

واختتم الجمري مقاله بالقول "وسؤال من عندي شخصياً: لقد هاجمنا التقرير المثير الذي استهدف نصف المجتمع... ولكن ألم يكن تعليق هذه الصور أحد المبرّرات لمن كتب وعمل على تنفيذ تلك الخطط المشؤومة؟ بالله عليكم أجيبوني

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...