عبدالله عمران Posted مارس 19, 2011 Author Report Share Posted مارس 19, 2011 أنا قلت ليك أنت ماتجبرني أني أتبع ويش يقول ابن عباس و ابن الكثير و غيرهم بعدين يااخي أنا عقيدي أن محمد و علي و فاطمة و الحسن و الحسين و الأئمة التسعة المعصومين باستطاعتهم الشفاعة لنا نحن أمبدال مانقول ياالله أفعلي بي كذا و كذا نقول يا الله أفعلي بي كذا و كذا بحق محمد و علي و فاطمة و الحسن و الحسين و الأئمة التسعة المعصومين عليهم السلام ( مثلا ) و بعدين مو كل الأوقات نقول ياعلي و ياعلي !! أنا عن نفسي أقول ياالله و أقول ياعلي و أقول ياحافظ ياحفيظ إذا أنت مو معتقد بأن باستطاعتهم الشفاعة فلك الحق فأني لا أجبرك و كان الله غفوراً رحيما Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
حياتي القرآن Posted مارس 19, 2011 Report Share Posted مارس 19, 2011 يا أخي أنا ماأجبرتك ولن افعل أنتم لاتقولون يالله بل تقولون ياعلي..وهذا موجود عندنا في المنتدى أنتم تبدؤن بإسم يا علي قبل يا الله..فلماذا ياترى؟؟؟ بالنسبة لقضية التوسل .. فلماذا تجعلون بينكم وبين الله واسطة؟؟ التوسل الجائز يكون بالاعمال الصالحة ..ورحمة الله واسعه والتوسّل الممنوع ما كان على خلاف هديه صلى الله عليه وسلم وعلى خلاف ما كان عليه أصحابه رضي الله عنهم . ومن ذلك التوسّل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم أو التوسّل بالأموات أو التوسّل ببركة الصالحين ونحو ذلك . Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
أم البنآت Posted مارس 19, 2011 Report Share Posted مارس 19, 2011 يآ الله ، يآ عليّ ! الإمآم عليّ نتوسّل به إلى الله ، كـ وسيلة للتقرّب لله ، و بالمثل يآ حسين أو يآ عبّاس ! لكن أعيد و أكرّر ، الله شيّ ، و الإمآم عليّ شيّ ، و النّبيّ شيء آخر ! استنادًا على قوله تعآلى { يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة } و قوله ( أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إن عذاب ربك كان محذورا ) و قصدنآ بـ يآ عليّ ، يآعليّ بن أبي طآلب ، و ليس كـ اسم مِن أسمآء الله و نسأل الله الهدآية لنآ و لكم ! Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عبدالله عمران Posted مارس 19, 2011 Author Report Share Posted مارس 19, 2011 أخي أنت عندك التوسل بالأموات أو الصالحين ممنوع لكن أنا عندي جائز أما بالنسبة نبتدأ بياعلي قبل ياالله هذا ما أدري مافهمت صراحة أنا إذا برد أو بفتح موضوع الكل يعرفني أقول بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلِّ على محمد و آل محمد فأبدي ببسمله ماأقول ياعلي !! أما بالنسبة لسؤالك فلماذا نجعل بيننا و بين الله واسطة قال الله تعالى ((( إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا))) أتمنى تذهب إلى هذا الرابط و تقره http://www.alameli.net/books/index.php?id=1887 أنا لا أستطيع أن أفتي في هذه المسألة فلست بإمام أو شيخ أو ماشاكل ذلك لعلمك أنا عمري 17 سنة يعني ماعندي معلومات واجد واجد ولست بشيخ أو أمام فقد يكون كلامي صحيح و قد يكون كلامي خاطئ فقد وجب التنبيه شكراً لك Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
حياتي القرآن Posted مارس 19, 2011 Report Share Posted مارس 19, 2011 اولا قلت بأنه اسم من الاسماء الله ثم قالت الاخت بأنكم تقصدون علي رضي الله عنه لماذا كلمتكم غير موحده؟؟ ألستم واثقين من اجاباتكم؟؟ ثم لماذا تلفون وتدورون حول قولكم : نحن نقول يا الله ثم نقول يا علي؟؟؟ أ خي أنت عندك التوسل بالأموات أو الصالحين ممنوع لكن أنا عندي جائز يا أخي المسألة مو عندي ولا عندك..هذا دين..شريعه..منهج حياة مو كل واحد يختار الذي يعجبة ويقول كيفي!! نا لا أستطيع أن أفتي في هذه المسألة فلست بإمام أو شيخ أو ماشاكل ذلك لعلمك أنا عمري 17 سنة يعني ماعندي معلومات واجد واجد ولست بشيخ أو أمام فقد يكون كلامي صحيح و قد يكون كلامي خاطئ أنصحك إذا بأن تتفقه في الدين ولاتجعل أحد يتفلسف عليك..انصحك بهذا الموقع http://www.wylsh.com/ كن أعيد و أكرّر ، الله شيّ ، و الإمآم عليّ شيّ ، و النّبيّ شيء آخر ! الله هو خالق علي وأنتم تقدمون اسمه على الخالق وتقولون يا علي ادركنا .. !! وغير ذلك أنتم تدعون محبة الرسول صلى الله عليه وسلم إذا لماذا لاتطبقون سنتة ولماذا تسبون اصحابة؟؟ Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
الناصح الامين Posted مارس 19, 2011 Report Share Posted مارس 19, 2011 بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلِّ على محمد و آل محمد اللهم صل وسلم على نبينا محمدوعلى آله وصحبه وزوجاته أجمعين قال تعالى { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما } ======> ((( ليغيظ بهم الكفار ))) من كان حاقدا على الصحابة فهو فى خطر عظيم روى الإمام الشافعي بسنده إلى انس بن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله اختارني واختارأصحابى فجعلهم أصهاري وجعلهم أنصاري وإنه سيجيء فى أخر الزمان قوم ينقصونهم ألا فلا تنكحوا إليهم ,ألا فلا تصلوا معهم ,ألا فلا تصلوا عليهم و عليهم حلت اللعنة) تقول أنت ( أنا أخي ماليي خص بياسر الحبيب و أنه قال أن عمر و عثمان و أبو بكر في النار هذا رأيه هو مو رأي أنا) جوابي :ـ ( سوف يحاسبك الله بما يعلمه منك .. لاشك في ذلك .. انا لا أعلم ما تخفيه نفسك ولو أنني أعلم به لست من يحاسبك ولكن حاسب نفسك فأنت أعلم بما تخفيه .. وإعلم أن الله شديد العقاب ) تقول انت ( بالنسبة لبلاد فارس او إيران أنا واحد أنولدت في البحرين و أمي و أبي من البحرين و ليس لي دخل بإيران ) جوابي :ـ نحن نعلم ذلك .. لا أنت ولا أكبر رأس في شيعة العرب يستطيع أن يتدخل في إيران .. إيران ترا البحرين ولايه من ولاياتها .. بمن فيها تقول انت ( أنما أنا أعتبر إيران دولة مسلمة تدافع عن حقوق المسلمين ) جوابي :ـ ( هل تعلم أن إيران لم تنجح في أي مواجهه مع العرب على مرّ العصور ..؟ ثم كيف تدافع عن حقوق المسلمين و هي لم تزرع في العراق إلا الفتنه وفي لبنان الفرقه ..؟ قل لي بالله عليك ( أين تجد إيران أحسنت لإنسان على وجه الارض ) ... طبعا لم أذكر لك سحق إيران لمواطنيها هل تعلم أن شيعة العراق تترحم على صدام .. و شيعة لبنان تتمنى رفيق الحريري كل يوم )..؟ ثم قف قليلا مع نفسك ... إنسى ( شيعه و سنه مؤقتا ) ... هل مصلحة بلدك اقتصاديا وسياسيا و علمايا و ( أخلاقيا وثافيا ) هو الاندماج مع ابناء عمومتك ( العرب ) ..؟ أم مع ( المكروهه والمنبوذه ) عالميا ايران ..؟ ايران تلعب بشعبها لعبة العصا والجزره ... شعبها من مصيبه الى مصائب ... ايران سلبت حقوق شعبها .. كيف تدافع عن حقوق الشعوب الاخرى ؟؟ ايران مجرد ظاهره صوتيه لا أكثر دورها في الشرق الاوسط زرع الفتن (( الفتنه أشد من القتل )) ..) تقول انت ( و لكن أن ثبت ليي بأنها تريد أحتلال البحرين أو أن يصبح حاكم البحرين إيراني فلا و ألف لا و راح أنطلعهم برة ) جوابي :ـ إذا لم تدخل إيران البحرين إحتلال ستتدخل للإخلال ... سيختل كل جزء فيها بمن فيها .. أما الحكم ... فحين يكون الحكم في يد ( معمم ) فالتحكم بيد ( خمينيه ) حينها ستعملون مظاهرات مثل الشعب الايران و يكون حالكم مثلهم تماما تقول انت ( أما بالنسبة للرضاع و المتعة أخي هذا الكلام أصبح قديم جداً و في شيخ من السعودية اعترف أن كان في عهد الرسول في متعة ) جوابي :ـ جميعنا نقول بذلك .. نعم كان ذلك وقد كانت المتعة فى صدر الإسلام جائزة ثم نسخت واستقر على ذلك النهى والتحريم، وما روى ابن عباس من القول بحلها فقد ثبت رجوعه عنه كما أخرج الترمذى عنه رضى الله عنه أنه قال: (إنما كانت المتعة فى أول الآسلام ، كان الرجل يقدم البلدة ليس له بها معرفة فتزوج المرأه بقدر ما يرى أنه مقيم ، فتحفظ له متاعه وتصلح له شأنه..حتى نزلت الآية الكريمة (إلا على أزوجهم أو ما ملكت أيمنهم) المعارج 30 تقول انت ( و بعدين حرمها عمر لاتسألني مين الشيخ و هذا لإن نسيت أسمه بس لكن توه الحين قبل سبوع تقريباً ) جوابي :ـ لايهمني من هو هذا الشيخ ... نحن نفكر يا عبدالله ... ثم أن الشيخ قال كان في عهد الرسول متعه وهذا صحيح ولم يقل ان الرسول لم يحرمها هناك أمور كثيره حرّمها الله كانت في بدايات الاسلام لم تحرم بعد مثلا ( هل حرّم الرسول شرب الخمر من أول يوم من بعثته ..؟ لا ولكن حرّمها بعد فتره من الزمن ) ( هل حرّم الرسول الربا من أول يوم .. هل حرم الكذب أو السرقه أو الغش أو إيذاء النفس من أول يوم ..؟ لا ولكن جاء التحريم بعد ذلك ) والمتعه كذلك ... أدلة تحريم المتعه منها أولا: إن الجماع لا يحل إلا فى الزوجة أو المملوكة لقوله تعالى( والذين هم لفروجهم حفظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمَنهم) المعارج 29.. 30 وهذه ليست زوجة وليست مملوكة.لانها لو كانت زوجة لحصل التوارث، وثبت النسب،ووجبت العدة، وهذا لا تثبت باتفاق، فيكون باطلاً .. ثانيا: ما رواه ابن ماجه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم .حرم المتعة فقال . ((((( يا أيها الناس إنى كنت أذنت لكم فى الآستمتاع، ألا وإن الله قد حرمها إلى يوم القيامة ))))) ثالثا:أن عمر رضى الله عنه حرمها وهو على المنبر أيام خلافته ، وأقره الصحابة رضى الله عنهم، وما كانوا ليقروه على الخطأ لو كان مخطئاً فكان ذلك منهم إجماعاً... رابعا: إن نكاح المتعة لا يقصد به إلا قضاء الشهوة ، ولايقصد به التناسل، ولا المحافظة على الآولاد . وهى المقاصد الآصلية للزواج، فهو يشبه الزنى من حيث قصد الآستمتاع دون غيره والعياذ بالله.. وقد قال الله تعالى (( محصِيِنيِنَ غَيَر مسَفحيِنَ )) فبطلت المتعة بهذا القيدالمهم يعني تقول انت ( أن الحين محد يتمتع و محد يرضى أصلاً يقدم بنته للمتعة و أكد لك هذا الكلام ) جوابي :ـ هنا أقف معك قليلا وأتمنى أن تتحمل ذلك هل تعلم أن الاسلام هو تنميه واستمرار لمكارم الاخلاق ..؟ قال صلى الله عليه وسلم "إنما بعثت لإتمم مكارم الاخلاق" نحن السنه لايوجد ولله الحمد لدينا أي شئ في تعاملاتنا اليوميه ( نراه حلالا ) ولا نرضى به انتم ترون المتعه حلالا .. ومع ذلك لا ترضون بها .. على حد تعبيرك وها أنت تؤكد هذا . لو لم يكن ( غير أخلاقيا ) لما رفضتموه حسب قولك .. الاسلام متمم لمكارم الاخلاق .. إذا المتعه ليست من المقبولات في بعثت الرسول صلى الله عليه وسلم لانه ( بُعث متمما لمكارم الاخلاق ) تقول انت ( بس ما أدري إّذا في أسئلة ثانية يمكنك أطرحها) جوابي :ـ أستاذ عبدالله .. والله لا أقولها نفاقا أو ( تقيه ) فلست بحاجه لاي منها أعجبني فيك حسن حوارك و التماس شيئا من الصراحه في كلامك من كل قلبي أسأل الله العلي العظيم ربي وربك ورب محمد و صحابته رب العالمين أن يريك الحق حقا ويرزقك إتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك إجتنابه ولي هذا الدعاء والرجاء من الله الواحد القدير اللهم قد قلت في كتابك الكريم ( وقال ربك أدعوني استجب لكم ) اللهم دعونا فأجبنا يا أكرم الاكرمين Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
رفآعيه Posted مارس 19, 2011 Report Share Posted مارس 19, 2011 (edited) الله اكبر ياالناصح الاميين < وقسسم بالله لما كنت اقرا حسسيت بقشعريره يمكن تكووون انت سبب في هداايته { ان شاااء الله }... الله يهديك يا عبدالله عمران الناصح الاميين :: جعله الله في ميزاان حسناتك والله كلامك صح ف صح Edited مارس 19, 2011 by رفآعيه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عبدالله عمران Posted مارس 20, 2011 Author Report Share Posted مارس 20, 2011 (edited) حياتي قرآني أخي لين قلت أنا بأن نقصد بياعلي نقصد علي بن أبي طالب فهو نفس الجواب مال ياحسين و يامهدي ! لكن أنا سمعت في بعض المنتديات أن البعض يقول ياعلي لإنه أسم من أسماء الله فمن جدي أنا رديت على هذا الأساس و لكن أنا عندي سؤال : لماذا لم ترد على الموقع التي أعطيتك أياه هل أقتنعك بجواب علي الكوراني أم لا بالنسبة لقضية التوسل ؟ أما بالنسبة لمنهج و حياة و مو كل واحد على كيفه أخوي أنا ماقلت جائز مني و طريق و أنما سمعت من المعميين ( على قولتكم ) أدلة كافية و أقنعتني أنا و لي عقلي ! أما بالنسبة لسنة الرسول فنحن نطبقها أما بالنسبة للصحابة فهنا الحديث يطول و يطول و أنا بكل صراحة أقولها لك لست أهلاً للمناقشة في موضوع الصحابة لا أدري أن كان هناك عضو آخر يستطيع الرد على ذلك بالنسبة للأخ الناصح الأمين روى الإمام الشافعي بسنده إلى انس بن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله اختارني واختارأصحابى فجعلهم أصهاري وجعلهم أنصاري وإنه سيجيء فى أخر الزمان قوم ينقصونهم ألا فلا تنكحوا إليهم ,ألا فلا تصلوا معهم ,ألا فلا تصلوا عليهم و عليهم حلت اللعنة) ماقولك يوم يصلي الشيخ علي سلمان و أتباعه مع عبداللطيف و أتباعه ؟؟؟ و هل عبداللطيف محمود لايعرف بهذا الحديث مثلاً ؟ هنالك صورة بأن طلاب جامعة البحرين صلوا جماعة سنة و شيعة هل هؤلاء الطلاب لايعرفون بهذا الحديث هذا الحديث للفتنة فقط أخوان سنة و شيعة هذا الوطن مانبيعه إيران ترا البحرين ولايه من ولاياتها .. بمن فيها أريد دليل على ذلك هل تعلم أن شيعة العراق تترحم على صدام .. و شيعة لبنان تتمنى رفيق الحريري كل يوم هذا الكلام غير صحيح و أنا و إلى يوم الدين ألعن صدام هل مصلحة بلدك اقتصاديا وسياسيا و علمايا و ( أخلاقيا وثافيا ) هو الاندماج مع ابناء عمومتك ( العرب ) ..؟ أم مع ( المكروهه والمنبوذه ) عالميا ايران مصلحة بلادي مع أي دولة تحترم مذهبنا و تعرف من نحن و تساعدنا و نساعدهم ليس كالسعودية مثلا و قطر و الأمارات تأتي بجيوشها لقتل الشيعة في البحرين أين المصلحة في ذلك ألم يجدر بها أن ترسل هذه الجيوش الهائلة لتحرير فلسطين ! أما بالنسبة لباقي الكلام عن إيران أريد دليل على ذلك ثانيا: ما رواه ابن ماجه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم .حرم المتعة فقال . ((((( يا أيها الناس إنى كنت أذنت لكم فى الآستمتاع، ألا وإن الله قد حرمها إلى يوم القيامة ))))) من هو ابن ماجه ؟ من أي لك هذا الحديث ؟ أما بالنسبة للمتعة أتركي ليي هالموضوع قليلاً لكي أبحث لك و أسأل الشيوخ الكرام شكراً لك و لحسن حوارك Edited مارس 20, 2011 by عبدالله عمران Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عبدالله عمران Posted مارس 20, 2011 Author Report Share Posted مارس 20, 2011 تفضل أخي هنا تساؤلات لعمر و أبو بكر http://www.alameli.net/books/index.php?id=3356 إذا عندك أي أشكالية أو تعليق على أي كلام بس لو سمحت أقتبس ليي الكلام و حط تعليقك أما في هذا الموقع http://www.alameli.net/books/index.php?id=1366 تساؤلات أقرأ و أجب على الأسئلة التي في أسفل الموضوع أن شأت و هذا الموقع ربما يوضح بعض التساؤلات عن التوسل http://www.alameli.net/books/index.php?id=1185 شكرا لك Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
حياتي القرآن Posted مارس 20, 2011 Report Share Posted مارس 20, 2011 هداك الله يا أخي..لن أسئلك أكثر رأفة بك..ولكن سأجيبك بدلا من ذلك طيب ماهو الفرق بينك وبين قولهم ( مانعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى) بالنسبة للموقع هو يتحدث عن التوسل بلحية ابو بكر الصديق يرد البصر !!!!!!!! من أين لكم بهذه القصص الغريبة أين اسناد هذه الرواية لإبي بكر رضي الله عنه لكي أريحكم يوجد علم اسمه علم الحديث أرجو تعلمه أولا حتي تستطيعوا أن تميزوا بين الصحيح والضعيف المسألة ليست مسألة اقتناع..وبدلا من أن تسأل معمميكم ابحث عن الحقيقة بنفسك..اقرأ ياأخي في مواقع السنة ..اسمع قصص المهتدون أنتم تأخذون الذي يعجبكم فقط كزواج المتعه!!! والباقي تضربونه عرض الحائط!! هداك الله ..وهدى الله الجميع Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.