turky Posted مارس 23, 2011 Report Share Posted مارس 23, 2011 ليش حرام الشيخه!! مو انتو تقولون التمتع حلال!! احين صار حرام!! شلون يعني مافهمت فسري لي اكثر!! تقولين مصخره وحرام!! ليش ماتقولين انزين عادي.؟.. حلال عندكم شفيج تفشلتي يعني اذا احنا عندنا متعه انتوا عندكم مسيار والفرق اللي بينا وبينكم احنا بين الرجل والمرأه يكون عقد بحضور شيخ وانتوا بس بين الرجل والمرأه يعني لو تحمل مافيه دليل عندكم انها من هذا الرجل يعني بالعاميه يقدر ينكر فتحوا مخكم اشوي أعتقد انك فاهمه غلط عندنا الى فيه شيخ و شهود وعندكم ورقه وقلم بس وقت التمتع حتى بالدقايق في تمتع عندكم Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
ريحانة الياسمين Posted مارس 23, 2011 Report Share Posted مارس 23, 2011 أعتقد انك فاهمه غلط عندنا الى فيه شيخ و شهود وعندكم ورقه وقلم بس وقت التمتع حتى بالدقايق في تمتع عندكم ياجبد امك زواج المتعه يكون بحضور شيخ ولايكون للفتاة العزباء يكون للأرمله أو المطلقه وبشروط انت اللي فاهم غلط Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
mr.soccer Posted مارس 23, 2011 Report Share Posted مارس 23, 2011 قال الامام علي (ع): "فيا ويل لمساكين هذه الأمة وهم شيعتنا ومحبينا وهم عند الناس كفار وعند الله أبرار، وعند الناس كاذبين وعند الله صادقين وعند الناس ظالمين وعند الله مظلومين وعند الناس جائرين وعند الله عادلين وعند الناس خاسرين وعند الله رابحين فازوا والله بالايمان وخسر المنافقين حرررة احنا شيعة علــــي اماااا الملا بسس فن احتررق الدواار والخيام والناس انجرحت وقامت غبرة ودخنة بس سبحان الله الملابس جدييدة ولا وصخه ولااحترقو ولا توصخو من الغبار ولا من اللبس يالمصخرررررة Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
راسي عنيد Posted مارس 23, 2011 Report Share Posted مارس 23, 2011 محد غيرك مصخره هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
وطني الكويت Posted مارس 24, 2011 Report Share Posted مارس 24, 2011 قال الامام علي (ع): "فيا ويل لمساكين هذه الأمة وهم شيعتنا ومحبينا وهم عند الناس كفار وعند الله أبرار، وعند الناس كاذبين وعند الله صادقين وعند الناس ظالمين وعند الله مظلومين وعند الناس جائرين وعند الله عادلين وعند الناس خاسرين وعند الله رابحين فازوا والله بالايمان وخسر المنافقين حرررة احنا شيعة علــــي اماااا الملا بسس فن احتررق الدواار والخيام والناس انجرحت وقامت غبرة ودخنة بس سبحان الله الملابس جدييدة ولا وصخه ولااحترقو ولا توصخو من الغبار ولا من اللبس يالمصخرررررة اتصدق انت مصخره مو علشان الملابس والدوار لا علشان هذا اللي قلتله لانك ومثل غيرك بس اترردد كلام وتضحك وما تدري عن دينك ومذهبك اللي مستانس فيه وكلام الامام علي اللي قلته اللي فيه كذب وزندقه لانك ما قريت بس بترت الكلام وحطيته لانك ماتدري شنو الكلام هذي اسمها خطبة البيان او الخطبه الافتخاريه انا بسألك يا سفيه قريتها كلها ما اعتقد لو قريتها ما تضحك جذي لانها كذب وتلفيق علي زوج بنت رسول الله عيب عليك استح علي ويهك واصلا هذي الخطبه يا جاهل مكذوبه لا تستانس بل الدليل احطها لك علشان تكون عبره للي بل المنتدي يضحكون عليك وكذبوها علمائك الكبار لانها منسوبه كذب وبهتان علي علي رضي الله عنه صج زنادقه انتو شوف واضحك علي نفسك واضحك علي مذهبك الخرافه:: ما هو الرأي بخطبة البيان المنسوبة إلى أمير المؤمنين علي عليه السلام حيث أن المتفقين زادوا خلال الفترة السابقة وأصبحوا يستشهدون بالخطبة ذاتها ويقولون أن خروج الإمام المهدي عج قريبة وذلك باستنتاجهم من خلال الخطبة فأرجو منكم إعطائي رأيكم الكريم بخصوص هذه الخطبة من الناحية العلمية والعقلية ومتن الخطبة ؟ وقع الكلام كثيرا حول نسبة خطبة (البيان) إلى الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) و هل أنها صدرت منه (عليه السلام) أم لا؟ و المتتبع لما دار حول الخطبة المذكورة يرى بوضوح هذا الاختلاف بل الرفض من غالبية علماء الشيعة لهذه الخطبة و لأمثالها من الخطب. و هذا ما أشار إليه السيد كاظم الرشتي الذي يعتبر من المدافعين عن أمثال هذه الخطب حيث قال: اعلم أن العلماء في هذه الخطبة الشريفة و أمثالها من الخطب، كخطبة البيان، و خطبة الافتخار و غيرها، تشعبوا على أربع شعب: الأول : طرحوا هذه الأخبار و أسقطوها عن نظر الاعتبار، و قالوا أنها أخبار آحاد لا تفيد علما و لا عملا... و تلك الأخبار أكثر ها ضعيفة سيما الخطب و أغلبها في مشارق الأنوار للشيخ رجب البرسى و قد حكم العلماء بغلوه و ما هذا شأنه لا حجة فيه مع أن هذا الأخبار و الخطب تخالفها العقول فثبت أن هذه الخطب ليست من أمير المؤمنين (عليه السلام) و لا الخيار من أولاده المعصومين عليهم السلام و إنما هي من موضوعات الغلاة و المفوضة (1) و هذا تصريح منه بأن الخطبة مرفوضة عند طائفة كبيرة من العلماء و أنها منسوبة إلى فعل الغلاة المنحرفين عن خط التشيع. و بناء على ذلك سوف نستعرض الآراء الرافضة لهذه الخطبة وبصورة موجزة قال السيد جعفر مرتضى العاملى عن خطبة البيان: » لقد أوردوا لهذه الخطبة ثلاثة نصوص تختلف فيما بينها بصورة كبيرة، و ليس لأي واحد منها سند يصح الاعتماد عليه... و أما بالنسبة لمتن الخطبة فهو أكثر إشكالا بل لا يكاد سطر منها يمر بدون إشكال أو أكثر (2) و قد وصف السيد العاملى كتابه بأنه «يتعرض للخطبة المعروفة باسم خطبة البيان و ما جاء فيها من أكاذيب و أباطيل ودس و تحريف لأهداف شيطانية لا تخفى» (3) يقول الشيخ المجلسى قدس سره عن خطبة البيان ما هذا نصه: لكن الأخبار الكثيرة مما أوردناها في كتاب بحار الأنوار يمنع من القول به فيما عدى المعجزات ظاهرا بل صريحا مع أن القول به قول بما لا يعلم إذ لم يرد ذلك في الأخبار المعتبرة فيما نعلم و ما ورد من الأخبار الدالة على ذلك كخطبة البيان، و أمثالها فلم توجد إلا في كتب الغلاة و أشباههم (4) و جاء عن السيد مصطفى آل السيد حيدر الكاظمى: أنا لم نعثر على مستند صحيح لهذه الخطبة المسماة بالبيان، و لم يثبتها أحد من المحدثين كالشيخ الطوسى و الكلينى و نظائرهم و عدم ذكر المجلسى لها توهين لها لإحاطته بالأخبار و يبعد عدم اطلاعه عليها مع أنها غير بليغة كثيرة التكرار غير بينة الألفاظ (5) و هذا دليل على فساد قول السيد كاظم الرشتى: «أما دعواهم بأنها من أخبار الآحاد فليس بصحيح لأنها فوق الاستفاضة، بل لا يبعد تواترها معنى...» (6) و جاء في كتاب (مسائل و ردود) للسيد الخوئى قدس سره ما هذا نصه: مسألة 362: ما رأيكم في خطبة البيان المنسوبة للإمام على (عليه السلام)باسمه تعالى: لا أساس لها و الله العالم (7) يقول السيد جعفر مرتضى العاملي أيضا: كان ما ذكرناه من وجوه الإيراد على بعضي فقرات خطبة البيان غيظا من فيض و قطرة من بحر مما يمكن الإيراد به على هذه الفقرات و سواها من المئات بل الألوف مما خصت بها نصوصها الثلاثة... و قد يكون لبعض الغلاة، و الباطنية، و الصوفية و ربما لليهود أيضا اليد الطولى في هذا البلاء الذي حاق بها حيث وجد هؤلاء و أولئك فيها مرتعا خصبا، و مادة صالحة لإشاعة إضاليلهم و أباطيلهم... (8) و جاء في كتاب (أجوبة المسائل الدينية) للسيد على الحسيني السيستانى ما هذا نصه: مسألة 159: ما رأيكم بخطبة البيان المنسوبة لاميرالمؤمنين على (عليه السلام)؟ جواب: لم تصح عنه صلوات الله و سلامه عليه (9) و الذي يدل على ضعف هذه الرواية أو الخطبة و وهنها عدم ذكرها في نهج البلاغة، و هذا ان دل على شي فإنما يدل على أنها من وضع الغلاة. و أما بالنسبة لمتن الخطبة فهو أكثر إشكالا بل لا يكاد سطر منها يمر بدون إشكال أو أكثر (10) و ذلك لوجود الكثير من العبارات الصريحة الدالة عل الغلو و تفويض امر الخلق للإمام على (عليه السلام) فهذه الصفات التي وصف الإمام على (عليه السلام) نفسه بها، كلها من صفات أفعاله سبحانه لا يشاركه فيها أحد من عباده و نحن نعلم بأن الإمام أمير المؤمنين و هو سيد الموحدين لايستجيز لنفسه أن يتصف بهذه الصفات المختصة بالله تعالى (11) ـــــــــــــــــــــــــــــ الهوامش : 1ـ السيد كاظم الرشتي، شرح الخطبة التطنجية صفحه 349 350 2ـ جعفر مرتضى العاملى دراسة في علامات الظهور ط 1 بيروت دار البلاغة 1992م صفحه 95 94 3ـ نفس المصدر، ص 12 4ـ محمد باقر المجلسي، مرآة العقول ط 2 طهران دار الكتب الإسلامية 1363ه ج 3 صفحه 143 142 5ـ مصطفى آل السيد حيدر الكاظمي، بشارة الإسلام في علامات ظهور صاحب الزمان بيروت دار الكتب إلا سلامي 1991م صفحه 82 81 6ـ السيد كاظم الرشتي، شرح الخطبة التطنجية صفحه 3 7ـ السيد الخوئى، مسائل وردود ط 4 بيروت 1991م صفحه 130 8 ـالسيد جعفر مرتضى العاملي دراسة في علامات الظهور ـ طبعة قم ـ 1411 ه ـ190 ـ .191 9ـ أجوبة المسائل الدينية فتاوى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني سلسلة يصدرها مكتب آية الله العظمى السيد السيستاني ـ دمشق ـ .91 10ـ جعفر مرتضى العاملي دراسة في علامات الظهور ط 1 بيروت دار البلاغة 94 ـ 1992 95 م 11ـ لمزيد الاطلاع انظر كتاب مسائل عقائدية لدكتور السيد علاء الدين القزويني ـ 61 ـ .74 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
البحرين خليفيه Posted مارس 27, 2011 Report Share Posted مارس 27, 2011 هههههههههههههههههههه كله يجذبون ويبونا نصدقكم اقول يلا زروا ذاك الصوب قصوركم بعد نجذب السنه ونصدق الروافض يالعياره اناااا بلساني ساله بحرانيه قلت له لها صج تتمتعون نكرت قالت لا ولله عيب اصلا وقالت اصلا احناا لوو واحد يغازل ودوه فوق منصه وفضحوه وقالوا هل شخص جفناه يغازل صج عيايره انتوا اوادم تتقلب على بطنها وظهرها من صاج من جذاب فيكم ؟؟؟ Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
الحقيقة الغائبة Posted مارس 27, 2011 Report Share Posted مارس 27, 2011 نرجع نعيد الكلام من ثاااااااني وعشرين المسيار زواااااج شررررررررعي مكتمل الشروط والأركان 1- الولي 2- القاضي 3- الشهود 4- الصداق 5- الإيجاب والقبول وحت أنه أفضل من العرفي لأنه مسجل مدنيًا بصك زواج كل عيبه أن ىأحد الطرفين يتنازل عن حق من حقوقه كالنفقة / المبيت / السكن / الإشهار وغالبا يكون المبيت بالليل لذلك نقول يسير عليها أي يزورها نهارًا ومن هنا اشتق المسمى ما أبعده عن زواج المتعة فاتقوا الله في اللغط فيما لا تفقهون Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
#على نياتي# Posted مارس 27, 2011 Report Share Posted مارس 27, 2011 والله حراام ، شنو هالمصخرة على فكرة عييييب ، اصلا صاحب الموضوع عيب يحط هالموضوع حتى لو صج ، وانه متاكده ان مو صج ، بسس حراام والشي الي ماتشوفينه بعييينج ماتصدقييينه ، مو بعد صور ماتدرين من ويين ماله داعي Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
محرقاويه-بحرينيه Posted مارس 27, 2011 Report Share Posted مارس 27, 2011 الهم لك الحمد والشكر هلون يبيعون انفسهم برخيص بدينا مادري اقل وع عليهم وين الدين عنهم لعن الله الزاني والزانيه استغفر اللله العظيم Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
محمد احمد عبدالله Posted مارس 28, 2011 Author Report Share Posted مارس 28, 2011 قال الامام علي (ع): "فيا ويل لمساكين هذه الأمة وهم شيعتنا ومحبينا وهم عند الناس كفار وعند الله أبرار، وعند الناس كاذبين وعند الله صادقين وعند الناس ظالمين وعند الله مظلومين وعند الناس جائرين وعند الله عادلين وعند الناس خاسرين وعند الله رابحين فازوا والله بالايمان وخسر المنافقين حرررة احنا شيعة علــــي اماااا الملا بسس فن احتررق الدواار والخيام والناس انجرحت وقامت غبرة ودخنة بس سبحان الله الملابس جدييدة ولا وصخه ولااحترقو ولا توصخو من الغبار ولا من اللبس يالمصخرررررة لان امك حاطتهم في كيس زبالة يالزبالة Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.