Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بوكريم برقبته سبع حريم .. رمضان 2011


Recommended Posts

~ … بو كريم برقبته سبع حريم....~

أكّدت الكاتبة الكويتية هبة حمادة أن مسلسل "بو كريم برقبته سبع حريم" الذي يعرض في رمضان المقبل يمثل تجربة جديدة ومتميزة في إنتاج قصص واقعية بإضافات تحاكي الخيال، مشيرة إلى أن المسلسل يتميز بكثافة المصادفات والعديد من المفارقات والمواقف التي يصعب أن تأتي مجتمعة في الحياة اليوميّة.

وأضافت مؤلفة العمل في تصريحات لصحيفة "القدس العربي" أن المسلسل يتميز بالزخم الكبير في المشاعر الإنسانيّة، فضلا عن المفارقات والمواقف التي يتعرّض لها أبطاله، والتي يصعب أن تأتي مجتمعة في الحياة اليوميّة الواقعية.

وحول تناول العمل لزوايا طالما أغفلت الدراما الخليجية الغوص فيها؛ قالت حمادة: "أسلّط الضوء على طبقة اجتماعيّة لم تتناولها الدراما الخليجيّة بشكل واضح من قبل، وهي الطبقة الموجودة عند مستوى الفقر والتي لا تملك من الامتيازات الاجتماعيّة سوى علاقاتها الإنسانيّة ببعضها، كعائلة مكوّنة من ثمانيّة أشخاص تأكل من نفس الطبق ولديهم جهاز تلفاز واحد".

دراما لا تغفل الرومانسية

وأكّدت الكاتبة هبة حمادة أهمية البُعد الرومانسي للقصة قائلة: "من يريد أن يشاهد شخصيات واقعيّة في سياق أحداث حقيقيّة فعليه متابعة نشرات الأخبار، أما من يحب أن يصدّق بأن الجميلة تزوجت الوحش وأن علاء الدين وجد المصباح السحري فسوف يستمتع حتما بمتابعة مسلسل بو كريم برقبته سبع حريم".

المسلسل الذي كتبته هبة حمادة من بطولة: سعد الفرج، إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، سعاد علي، ياسة، شجون الهاجري، فاطمة الصفي، لمياء طارق، مرام، بثينة الرئيسي، هبة الدّري، خالد أمين، علي الكاكولي، فهد باسم، باسم عبد الأمير. إخراج: منير الزعبي.

من جانبه علّق المنتج والممثل باسم عبد الأمير على العمل بقوله: "بو كريم برقبته سبع حريم، هو تجربة متميزة بالنسبة لي شخصيا، كما هو بالنسبة للكاتبة المبدعة هبة حمادة، وللمخرج منير الزعبي".

وذكر عبد الأمير أن العمل يشتمل على الكثير من اللمسات الجديدة، كما وجدت فيه مقومات النجاح، بداية من القصة، مرورا بالإنتاج والإخراج أو الإنتاج، مضيفا أن المشاهد يبقى هو الحكم الأول والأخير.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلتين متناقضتين اجتماعيا ونفسيا، تُضطران للتعايش معا ليَنشأ عن ذلك العديد من المفارقات المضحكة المُبكية.

ويتميز العمل بإطاره الاجتماعي المضحك-المبكي في آنٍ معا، وتسليطه الضوء على الجوانب المظلمة في المجتمع الخليجي ضمن سياق إنساني يحمل بُعدا رومانسيا.

Edited by عـاشق فنون
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...