Jump to content
منتدى البحرين اليوم

السعودية تستعد لمراسم جنازة ولي العهد غدا


Recommended Posts

imagesCAS3P1O1.jpg

 

 

دبي – رويترز: تستعد المملكة العربية السعودية لتشييع جنازة ولي العهد الامير سلطان فيما يتحول الاهتمام داخل المملكة وخارجها الى خليفته والتعيين المحتمل لوزير دفاع جديد.

واستمرت وسائل الاعلام بالمملكة في الحداد على الامير سلطان الذي كان وليا للعهد للملك عبدالله لمدة 6 سنوات وشغل منصب وزير الدفاع والطيران منذ عام 1962 بعد وفاته في نيويورك يوم السبت. ومن المتوقع ان يتدفق زعماء العالم لحضور تشييع الجنازة غدا الثلاثاء.

وتشير التكهنات على نطاق واسع الى ان يصبح وزير الداخلية المخضرم الأمير نايف والذي ينظر اليه على انه محافظ وليا للعهد في الايام المقبلة في اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وثمة قرار رئيسي اخر يحتمل ان يتخذ في الايام القادمة وهو تعيين وزير دفاع جديد وتستخدم السعودية صفقات شراء الاسلحة بمليارات الدولارات لتعزيز علاقاتها مع كبار حلفائها الغربيين مما يجعل وزير الدفاع شخصية حاسمة في صياغة كل من السياسة الخارجية والامنية.

وربما يختار الملك عبدالله استدعاء هيئة البيعة لاسرة ال سعود الحاكمة التي شكلها في 2006 والتي من الناحية الفنية لن تضطلع بمهامها الا بعد وفاته للمصادقة على اختياره لولي العهد.

وتولى الامير نايف بالفعل ادارة الشؤون اليومية في المملكة خلال غياب كل من الملك عبدالله والامير سلطان وينظر اليه منذ فترة طويلة على انه التالي في خط الخلافة.

وعلى الرغم من سمعته كأحد الصقور فيما يتعلق بالسياسة الخارجية ومعارضته للاصلاحات المحلية والسياسية يقول محللون انه ربما يظهر جانبا اكثر ليبرالية كملك.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...