Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«مكان خاص جداً» لجمال الغيلان في مهرجان مالمو السويدي


فهد مندي

Recommended Posts

«مكان خاص جداً» لجمال الغيلان في مهرجان مالمو السويدي

gallery_1343_10_26312.jpg

 

 

 

يشارك الفيلم البحريني القصير «مكان خاص جدا» لمخرجه جمال الغيلان في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة من مهرجان مالمو 2014 في السويد. ويتناول الفيلم قصة عاملة تعمل في حمامات أحد المجمعات التجارية، في تنظيف مخلفات البشر. ترى الكثير لكنها لا تبوح بما تراه، لأنها تعمل في «مكان خاص جدا».سيناريو الفيلم للروائي والسيناريست فريد رمضان، فكرة واخراج جمال الغيلان قام بإنتاج العمل شركة «نوران بيكتشرز». تمثيل كل من في الشرقاوي، سمية الخنة، لمياء الشويخ، نسرين شريف، سودابة عبدالله، فرح محمد، فتحية ناصر، مرام عبدالعزيز، إلهام علي، شريفة طالب، وعبير.
ويعتبر مهرجان مالمو أبرز حدث ثقافي عربي في الدول الاسكندنافية، حيث يتطلع الجمهور السويدي والأوروبي إلى التعرف على الإنتاج السينمائي العربي، وما يعكسه عن الحياة الاجتماعية والثقافية في العالم العربي.
يسعى المهرجان إلى إشاعة روح التفاهم والتبادل الثقافي، ومدّ جسور التواصل الحضاري بين الناطقين باللغة العربية وغيرهم ممن يشاركونهم العيش في السويد بشكل خاص، وفي أوروبا بشكل عام.
وتشارك في المهرجان 30 دولة، منها 18 دولة عربية، و12 دولة أوروبية، وذلك ضمن فئات متنوعة من 11 فيلما روائيا طويلا، و13 فيلما وثائقيا، و26 فيلما قصيرا، و7 أفلام للمرأة، و8 لعروض المدارس، و22 فيلما من دول الشمال، و6 من أفلام الهجرة.
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...