Jump to content
منتدى البحرين اليوم

النبي محمد بين رؤية التراث ورؤية القرآن وما الفرق


فهد مندي

Recommended Posts

النبي محمد بين رؤية التراث ورؤية القرآن وما الفرق

على المسلمين اختيار أما محمد الأحاديث أو محمد القرآن 
وصف "محمد" بين القرآن والأحاديث متناقض حيث يصل فيها التناقض إلى درجة تجعل من الاستحالة تصور أن المصدرين (أي القرآن والأحاديث) يتكلمان عن الشخصية نفسها

 محمد "القرآن" قد يدافع عن نفسه ولكنه لا يعتدى على الآخرين 
"وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ"،
وأما محمد الأحاديث يقول "أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله" 

ومحمد القرآن ليس من حقه أن يكره أحدا على دخول الدين "لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ" بل ويؤمن بحرية العقيدة "فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ" أما محمد الأحاديث يقول "من بدل دينه فاقتلوه".

ومحمد القرآن أُمر أن يصفح عمن أساء في حقه " فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ" وأما محمد الأحاديث فهو ينتقم من شاعرة اسمها "أُم قرفة" بصورة وحشية تتعارض مع كل مبادئ الضمير والإنسانية وذلك لأنها كانت تهجوه بشعرها فكما ذكر فتح الباري بشرح صحيح البخاري في كتاب المغازي باب غزوة زيد بن حارثة :" فجهزه النبي صلى الله عليه وسلم إليهم فأوقع بهم وقتل أم قرفة بكسر القاف وسكون الراء بعدها فاء وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر زوج مالك بن حذيفة بن بدر عم عُيينة بن حصن بن حذيفة وكانت معظمةً فيهم، فيقال ربطها في ذنب فرسين وأجراهما فتقطعت وأسر بنتها وكانت جميلة ".

ومحمد القرآن لا يفرق بين رسل الله "لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ بل ويتبع هداهم ويقتدي بهم "أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهِ" أما محمد الأحاديث يقول عن نفسه "أنا سيد ولد آدم ولا فخر"

ومحمد القرآن لا يرجم الزاني أو الزانية لأن حد الرجم ليس له وجود في القرآن أما محمد الأحاديث فهو يدعو إلى رجم الزناة 

ومحمد القرآن لا يقتل الأسرى في الحروب "فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً" بل وعليه أن يعاملهم برحمة " وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا" أما محمد الأحاديث يقتل أسراه بتوحش كما قتل يهود بنى قريظة وسبى نساءهم تبعاً لكتب الحديث والسيرة.

ومحمد القرآن ليس شهوانيا فكان يقوم الليل متعبدا لله " رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَىٰ مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ" بل وحرمت عليه النساء في آخر مراحل الدعوة " لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ " أما محمد الأحاديث يجامع تسع زوجات في ليلة واحدة وأوتى كما ذكرت كتب الحديث "قوة ثلاثين في الجماع".

ومحمد القرآن يعتزل النساء في المحيض "فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ " أما محمد الأحاديث لا يعتزل النساء في المحيض "عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يباشرني وأَنا حائض ".

ومحمد القرآن يقسط ويبر إلى أهل الكتاب والمشركين " لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ " أما محمد الأحاديث يقول " لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه ".

 ومحمد القرآن أُرسل كما جاء في القرآن "رحمة للعالمين" وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ" أما محمد الأحاديث يقول " لقد جئتكم بالذبح" فيا ترى من نصدق وصف محمد في القرآن أم وصف محمد فى الأحاديث ؟ فهما نقيضان لا يلتقيان!

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...