Jump to content
منتدى البحرين اليوم

علاج خشونة المفاصل


Recommended Posts

علاج خشونة المفاصل

 

علاج خشونة المفاصل

 

يمكن أن تحدث خشونة في المفصل نتيجة العديد من العوامل منها التقدم في العمر أو عدم القيام بالرياضة المناسبة للجسم وبالتالي يجب أن يعتني المصاب بتجنب هذه الأسباب خاصة إذا كان هناك تاريخ مرضي لخشونة المفاصل في العائلة.

 

هناك العديد من أنواع العلاج التي يمكن أن يتم العمل بها في تحسين حالة مريض خشونة المفاصل حتى يقدر على الرجوع إلى نشاطه الطبيعي، ويمكن أن يتم العمل على علاج خشونة المفصل من خلال العلاج الغير جراحي أو من خلال العمليات الجراحية والذي يعمل على تحسين حالة المصاب والعمل على إعادة القدرة على الحركة بشكل طبيعي مرة أخرى.

 

أنواع علاج خشونة المفاصل

إليك بعض أنواع العلاج المخصصة لخشونة المفاصل ومنها ما يلي:

 

العلاج الدوائي

يمكن أن يتم علاج خشونة المفاصل من خلال الأدوية والتي تعمل على تقليل التورم وتخفيف حدة الألم الذي يشعر به المصاب، ويمكن أن يتم استخدام مضادات الالتهاب ويمكن الاستعانة بالمراهم والدهانات التي تناسب المصاب.

العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي يعتبر أحد الأساليب العلاجية التي تعمل على تحسين حالة الشخص المصاب وتعطي قوة للعضلات التي تعمل على تحسين حالة الشخص وتعطيه قدرة على الحركة والتأقلم مع حالة المفصل الحالية.

العلاج التحفظي

يمكن أن ينصح الأطباء بالعلاج المنزلي بجانب أنواع العلاجات الأخرى والتي تعمل على علاج الخشونة وإعطاء قدرة أكبر على التعافي بشكل كبير والتخلص من الألم الذي يشعر به المصاب ويمكن الاستعانة بكمادات المياه الباردة أو التمرينات البسيطة التي تعطي قوة للجسم.

العلاج الجراحي

في بعض الحالات من خشونة المفاصل من الهام أن يرجع المصاب إلى العلاج الجراحي وهذا في حالات عدم الاستجابة إلى أنواع العلاج الأخرى، ويقوم الطبيب بعمل التشخيص اللازم للمريض ويحدد له نوع العملية الأنسب منها تغيير المفصل.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...