Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل القهوة تسبب نقص فيتامين د؟


خالد نجم

Recommended Posts

هل القهوة تسبب نقص فيتامين د؟

 

هل القهوة تسبب نقص فيتامين د؟

 

يمكن أن يتأثر مستوى فيتامين د في الجسم بعدة عوامل منها أمراض الجهاز الهضمي خاصة المرتبطة بالأمعاء أو عدم التعرض لقدر كافي من أشعة الشمس في وقت مناسب ويمكن أن يؤثر التقدم في العمر على مدى أستفادة الجسم من فيتامين دال وامتصاصه.

 

كما أن هناك أسباب أخرى يمكن أن تقلل من أن يستقبل الجسم لفيتامين د ويحد من تكوين مستقبلات فيتامين دال في الجسم منها الكافيين الموجود في القهوة مما يثبت أن لها تأثير في نقص فيتامين د من الجسم.

 

يوجد عدد من البحوث التي تشير إلى أن الجسم يصبح معرض أكثر للإصابة بعوز فيتامين د في حالة تناول كميات أكبر من القهوة والتي تعمل على زيادة فرص فقد فيتامين د وعدم استفادة الشخص منه وبالتالي تتأثر العظام والعضلات وتزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

متى اشرب القهوة بعد فيتامين د؟

من الهام معرفة أن هناك علاقة بين شرب القهوة ونقص فيتامين د لأن الكافيين يسبب عوز في فيتامين دال للجسم وبالتالي من الهام إذا كنت تتناول مكملات غذائية فيها فيتامين د بنسبة كبيرة يجب أن لا يتم شرب القهوة بعد أخذها مباشرة لكن يمكن أن يتم تأخير تناولها نصف ساعة على الأقل.

 

هل نقص فيتامين د يسبب ثقل في الرأس؟

يوجد تأثير سلبي على الجسم عندما يتم نقص فيتامين د فيه وهذا يرجع إلى أن فيتامين د يدخل في أكثر من عملية حيوية يحتاج إليها الشخص منها بناء العظام والحفاظ على الكتلة العضلية ويمكن أن يصاب مريض نقص فيتامين د بالخمول والتعب وثقل في الرأس.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...