Jump to content
منتدى البحرين اليوم

علاج آلام الركبة بالاعشاب والزيوت


خالد نجم

Recommended Posts

علاج آلام الركبة بالاعشاب والزيوت

 

علاج آلام الركبة بالاعشاب والزيوت

 

ترجع الطريقة العلاجية لآلام الركبة بالأعشاب والزيوت إلى وقت طويل للغاية، وظل هذا الأثر باقياً رغم التطورات التكنولوجية العديدة وتوفر أدوية متنوعة، وإليك بعض من أهم الأعشاب والزيوت التي تدخل في العلاج:

 

الألوفيرا: يتم استخراجه من الصبار ويعتبر من أكثر الأعشاب التي تستخدم في طرق العلاج بالطب البديل، هذا يرجع إلى أنه معروف بالفوائد العديدة التي يتمتع بها ويتم استخدامه على حالته الطبيعية دون أي إضافات.

عشبة مخلب القط: تتسم بالخصائص المضادة للالتهابات التي تعرف عنها وهذا يجعلها فعالة في التخفيف من التورم الذي يكون عرضاً لالتهابات المفاصل، كما أنه يعزز من وظيفة الجهاز المناعي، ولكن قبل استخدام تلك العشبة في العلاج يجب استشارة الطبيب أولاً لكونها قد تتسبب في الدوخة والغثيان وانخفاض ضغط الدم والصداع.

عشبة الأوكالبتوس: تعتبر تلك العشبة من أحد أفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج آلام الركبة، هذا إلى كون أوراقه تحتوي على مادة العفص التي تساهم بشكل كبير في التقليل من التورم والألم الذي يكون ناتج عن التهابات المفاصل، ويجب استخدام الزيت مع تخفيفه حتى لا يتسبب في تهيج الجلد، ويفضل إجراء اختبار حساسية على جزء صغير من الجلد.

الشاي الأخضر: يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة تقوم بمكافحة الالتهابات بشكل كبير وهذا يجعل تأثيرها قوياً في علاج آلام الركبة والمفاصل والتخفيف من حدة الأعراض التي تكون مصاحبة لكل منهما.

الكركم: يتميز بأنه يحتوي على عنصر الكركمين الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تقليل الألم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي.

الزنجبيل: تحتوي على كثير من الخصائص المضادة للالتهابات والتخلص من آلام المفاصل والعضلات كما أنه يعمل على حماية العظام من كافة المشاكل التي قد تتعرض لها، ويمكن أن يتم وضعه على الأطعمة أو غليه وشربه.

زيت الزيتون: تتعدد الفوائد التي يقدمها زيت الزيتون لجسم الفرد سواء أتم استخدامه بشكل مباشر على الجسم أو تم وضعه في الأطعمة، وتكون فعالة لدى مرضى هشاشة العظام بالإضافة إلى كونه يحتوي على كمية كبيرة من أوميجا 3.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...