Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اسباب الام الركبة


خالد نجم

Recommended Posts

اسباب الام الركبة

 

اسباب الام الركبة

 

التعرض للكسور: السقوط أو التعرض لاصطدام قوي عندما يكون مصحوباً بالشعور بالألم فإنه قد يدل على وجود بعض الكسور ولهذا يجب زيارة الطبيب على الفور، قد لا يكون الكسر مصاحباً لتوقف الركبة في البداية ولكن مع مرور الوقت يصيبها التيبس.

تمزق الأربطة: الإفراط في ممارسة بعض أنواع الرياضات مثل كرة القدم، وهذا التمزق ينتج عنه آلام شديدة للغاية وتورم في القدم المصابة وعدم القدرة على تحقيقها.

الفصال العظمي: يعرف أيضاً بخشونة الركبة ويعتبر ذلك مرض مزمن يتم فيه حدوث تفكك تدريجي في الغضروف المفصلي ويجعل الركبة شديدة الصلابة، ويصاب بها الأشخاص مع التقدم في العمر.

التهاب المفاصل: تكون مصحوبة بالكثير من الأعراض مثل الشعور بالألم والتورم والكثير من الأمور الأخرى، ويجب البدء في علاجه على الفور لكي يتم تجنب مضاعفاته التي تكون شديدة الخطورة.

التهاب الجراب: يكون الجراب عبارة عن قرص ملئ بالعديد من السوائل ويكون غرضه التقليل من حدة الاحتكاك الذي يحدث بين كل من الأوتار والعضلات والعظام، ويكون علاجه متطلب للراحة وعدم بذل أي مجهود.

تمزق الغضروف الهلالي: يحدث ذلك نتيجة للقيام بحركة مفاجئة وغير صائبة، ويكون ذلك متسبب في آلام شديدة للغاية وعدم القدر على التحرك بصورة طبيعية.

النقرس: يكون له الكثير من الأعراض مثل الشعور بالألم والتورم في القدم المصابة ويكون مصاحباً له احمرار في منطقة الجلد المحيطة به.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...