Jump to content
منتدى البحرين اليوم

كيف اتخلص من التهاب المفاصل نهائيا؟


خالد نجم

Recommended Posts

كيف اتخلص من التهاب المفاصل نهائيا؟

 

كيف اتخلص من التهاب المفاصل نهائيا؟

 

التهاب المفاصل يوجد له العديد من الأعراض التي تظهر على المصاب منها الشعور بالألم الشديد أو الاحمرار حول المًفصل المصاب ويمكن أن تتورم المفاصل وتتصلب وبالتالي يتم التأثير على الحركة وقيام الشخص بأنشطته اليومية.

 

يمكن أن يتخلص المريض من التهاب المفاصل عن طريق إتباع العلاجات المختلفة المخصصة له وهي ما نوضحها في ما يلي:

 

العلاج المنزلي

يمكن أن تساعد الراحة وتخفيف الأحمال عن المَفصل في أن يتخلص من التورم الحادث به وهذا يخفف من الألم الذي يشعر به الشخص، كما أن اتباع حمية غذائية صحية تجعل الجسم أكثر قدرة على مقاومة المرض وأيضا تحافظ على وزن مناسب مما يقلل الضغط على المفاصل.

العلاج الدوائي

يمكن أن يتم استخدام الأدوية المسكنة و المضادة للالتهاب سواء عن طريق الفم أو بشكل موضعي على المفصل بواسطة الكريمات والجل وهذا يساعد على أن يقل الألم وشعوره المزعج.

يمكن استخدام اللصقات الموضعية التي تحتوي على المهيجات المضادة منها المنثول والتي تعمل على تخفيف الوجع في المفصل عن طريق تعديل إشارته وتقليل لتهيج الحادث به.

في حالة أن الالتهاب الموجود في المفصل ناتج عن مرض الروماتويد يمكن أن ينصح الأطباء بالعقاقير البيولوجية التي تساعد في تثبيط المناعة وتقليل الدمور الحادث في المفاصل أو الحد من الإصابة.

العلاج الفيزيائي

يعمل العلاج الفيزيائي وتأهيل الشخص المصاب على أن يقوي العضلات المحيطة بالمفصل من خلال ممارسة أنواع رياضة معينة مناها المشي أو ركوب الدراجات والتي لا تسبب حمل زائد على المفصل، وتساعد التمارين في تقليل الألم والضغط النفسي الواقع على المريض مما يشعره بارتياح.

العلاج بالأعشاب

يمكن أن تكون الأعشاب أحد الطرق التي تساهم في تخفيف مرض التهاب المفاصل لأنها تعمل على تقليل التورم وتسكين الألم منها البابونج واللبان الهندي والكركم.

العلاج بالجراحة

يمكن أن يستعين الطبيب بالعمليات الجراحة في الحلالات المتأخرة من الإصابة بالتهاب المفاصل أو في حالة أن المريض لم يظهر استجابة لأنواع العلاجات الأخرى، يوجد أكثر من نوع من عمليات المفاصل منها استبدال المفصل أو تثبيت المفصل وغيرهم ويحدد الطبيب المعالج أيهم أنسب للمريض.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...