Jump to content
منتدى البحرين اليوم

خشونة الركبة وعلاجها


Recommended Posts

خشونة الركبة وعلاجها

 

خشونة الركبة وعلاجها

 

تزداد فرصة إصابة الأشخاص بخشونة الركبة عند التقدم في السن أو الإفراط في استخدام المفاصل، أي أنه لا يوجد طريقة لمنع حدوثها ولكن من الممكن اتباع بعض الطرق في التخفيف من حدتها ومنع تطوراتها على المدى البعيد، وهناك بعض الطرق التي تتم وفقاً لتعليمات طبيب مختص والبعض الآخر يمكن القيام بها في المنزل.

 

هل نقص فيتامين د يؤدي الى خشونة الركبة؟

تم إجراء العديد من الدراسات من أجل التوصل حقيقة مدى تأثير نقص فيتامين د على خشونة الركبة، وتم التأكد من أن فيتامين د له الكثير من الفوائد في جسم الإنسان والتي لا يمكن الغنى عنها بالإضافة إلى أن نقصانه بدرجة معينة يتسبب في كثير من المشاكل للفرد ويزيد أيضاً من خشونة الركبة وتصبح آلامها شديدة.

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يقوم الفرد من خلالها بالحصول على فيتامين د مثل أشعة الشمس والتعرض لها بشكل يومي أو تناول بعض الأغذية الغنية به مثل الألبان والبيض وسمك السالمون والتونة والماكريل.

 

علاج خشونة الركبة بالزيوت

تعتبر طرق العلاج بالزيوت هي الأقدم والأكثر انتشاراً بين الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى فعاليتها الجيدة في كثير من الأحيان ومدى سهولة تنفيذها في المنزل وقلة تكلفتها، ومن أشهر الزيوت التي تدخل في العلاج زيت اللافندر، وزيت الزنجبيل، وزيت البرتقال، والكركم، والريحان، والايكولابتس.

 

حيث يتم استخدام تلك الطريقة من خلال القيام بخلط زيت الزيتون مع نوع أو أكثر من الزيوت السابقة وتدفئته جيداً على النار، ويتم دهن منطقة الركبة مع التدليك جيداً ثم لفها بقطعة من القماش بعد ذلك، ومن الأفضل تجربة الخليط في البداية على جزء صغير من الجلد لضمان عدم التحسس تجاهه.

 

علاج خشونة الركبة بالعسل

يعتبر العسل من أشهر أنواع مضادات الالتهابات التي تعرف بين الكثير من الأشخاص وينصح بها الكثير من الأطباء، ويرجع هذا إلى كونه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والالتهابات.

 

يتم تطبيق طريقة العلاج بالعسل من خلال غلي القرفة وتحليتها بالعسل وشربها بشكل يومي حتى يتم الشعور بالراحة وتهدأ الأورام، بالإضافة إلى إمكانية وضع بعض المياه على العسل ودهن الركبة بها جيداً مرتين في اليوم.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...