Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الزواج بالدَّيْن.. تعاسة مؤجَّلة


Recommended Posts

حين نضطر إلى الاقتراض لتغطية تكاليف حياتنا الجديدة ...

بعض الناس على استعداد، في سبيل الزواج، لاقتراض مبالغ هائلة، من دون التفكير في كيفية سدادها أو في التزامات عملية الاستدانة ونتائجها. في البداية تستغرقهم فرحة الزواج وأيام العسل. وبعد وقت ليس طويلاً، يصحون على واقع مرير حين يجدون أنفسهم محاصرين بالديون، ما يزعزع استقرار زواجهم، خصوصاً إذا حملوا هذه الديون معهم سنوات وسنوات. هل من الحكمة والعقل أن نبدأ مشوار حياتنا الأهم والأطول بالدَّيْن؟ وإذا تراكمت هذه الديون إلى ماذا تقود؟

Link to comment
Share on other sites

شكراً على الموضوع الحلو...

 

هذه يعتمد على بيت اهل العروس.. اذا كانو حابين يكون العرس بسيط.. ماراح يكلف شي... وثانياً هم يعتمد على المعرس... على الاقل ايمعله بيزات... لزواجه... مو يصقله قرض... يقعد يصفه لسنوات عديده... ليش مايبدأ من الصفر... ليش يبتدي من النص او من النهايه....

 

الواحد الي مرتب حياته... ماضنتي راح يتعثر بهذه الاشيه...

 

تحياتي:)

Link to comment
Share on other sites

موضوع ممتع B)

رايي ان افضل لو كانو المخطوبين على قد حالهم يعني كل واحد منهم وظيفته بسيطة او توهم متخرجين او صغار سنا فأحسن انهم مايسون حفلة كبيرة وفندق 5 نجوم واحلى مسرح وفستان من لبنان او شبكة ماتقل عن 5 آلاف وغيره. افضل انهم يحتفظون بهالفلوس لبيت الزوجية ومصروفهم ويدخرون الباقي واذا زاد يقدرون يسافرون شهر عسل.

فالحياة الزوجية تفاهم وتبادل مشاعر وكل من الزوجين يراعي ظروف زوجه وامكانياته وجذي الله بيبارك لهم حياتهم ويرزقهم كل الخير. المشكلة ان مجتمعنا يحب المظاهر وايد لكن المخطوبين لازم مايفكرون بكلام الناس عن الاشكاليات لانهم هم بيدخلون حياة جديدة واحسن يبتدونها من غير متاعب وعوار راس. :ssm11:

وفي حالة العكس وتراكمت الديون فالزوجين يتحملون سدادها لأنهم مافكروا في العواقب، الزوج والزوجة يساهمون في السداد وتنحل المشكلة ومايلزمون نفسهم بأي قرض جديد ليييين ماينقضي الدين.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...