Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تتذكرون قضيه قتل ولد الكوهجي بأمريكا في 2001 ؟


Recommended Posts

سبحان الله .. كانو شباب طايشين ومستهترين والحين صاروا ملتزمين

( الله يغفر لهم )

والله يرحمك يا ( عبدالعزيز الكوهجي ) :"(

 

 

في حديث لـ "الوطن" من داخل سجن الدمام المركزي

السويدي والدوسري: قتلنا الكوهجي تحت تأثير المخدرات والبث التلفزيوني

 

0501.nat.p9.n2002.jpg0501.nat.p9.n2001.jpg

مشعل السويدي / طارق الدوسري

 

 

أكد مشعل السويدي "27 عاما" وصديقه طارق الدوسري "25 عاما" المدانين بقضية مقتل عبدالعزيز الكوهجي في أمريكا عام 2001م، أنهما ارتكبا الجريمة تحت تأثير المخدرات والبث التلفزيوني المفتوح في الولايات المتحدة. ومن داخل السجن، يصف طارق الدوسري لـ"الوطن" دور المخدرات والقنوات الفضائية في التأثير على الإنسان وتصرفاته، مشيرا إلى أنه لم يكن يعرف شيئا عن المخدرات عندما غادر السعودية، بخلاف ما أصبح عليه الحال عند وصوله إلى الولايات المتحدة التي يتمكن مواطنوها من الحصول على جميع أنواع المخدرات بسهولة. وكان الدوسري الذي أقدم على جريمته إلى جانب زميله السويدي وهما في عمر الثالثة والعشرين قد فوجئا لدى وصولها إلى الولايات المتحدة بالبث التلفزيوني المكثف الذي يتدفق على المشاهدين هناك دونما ضوابط أخلاقية، الأمر الذي أثر كما يصفان على قرارهما بارتكاب الجريمة. وفي حوارهما مع "الوطن" يشكر السويدي والدوسري من داخل سجنهما كلاً من إبراهيم الكوهجي والد القتيل عبدالعزيز، وأمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد، والأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى جانب وكيل إمارة المنطقة الشرقية سعد العثمان على ما بذلوه من جهد في سبيل تنازل أسرة الكوهجي عن جريمتهم. وعن مرحلة ما قبل العفو حيث كانت لحظات تخيل القصاص تجربة ذهنية قاسية، يصف الدوسري مناما رآه أثناء اعتقاله في شرطة الخبر "رأيت برقا ورعدا، ثم مشيت إلى قصور تتلوها قصور أخرى، وهناك شاهدت المجني عليه عبدالعزيز ومعه مجموعة من الأشخاص كان مظهرهم جيدا". وفي المقابل لم يخل شريكه من الأحلام أيضا حيث يصف السويدي حلمه الذي تحول إلى رؤية. يقول: "خلال احتجازي في شرطة الخبر رأيت حوريتين بهرني نورهما، حتى سألته إحداهما عن سبب قيامه بهذا الفعل قبل أن تختفي وهي تبتسم". وكان الحلم الذي شاهده السويدي قد فسره المفسرون بعد سؤالهم بأنه "عفو بإذن الله". وهو ما حدث فعلا حيث تنازلت أسرة المقتول عن حق الدم خلال الأسبوع المنصرم.

ومن جريمة القتل التي أرجع الجانيان أسبابها إلى المخدرات وتأثير البث التلفزيوني، أصبح حال الدوسري والسويدي غير ما كان عليه في السابق حيث تغيرت حالتهما داخل السجن بعد أن هداهما الله إلى الطريق المستقيم، واستطاعا حفظ أجزاء من القرآن الكريم.

ويقول الدوسري: "تمكنت خلال فترة وجودي في سجن الدمام ال مركزي من الحصول على دورة في الإلكترونيات وأخرى في النجارة إلى جانب دورة في الإلقاء كما أنني استطعت إكمال دراستي الثانوية في القسم الأدبي من مدرسة سجن الدمام المركزي، وأنوي إكمال دراستي الجامعية في العلوم الشرعية ".وفي المقابل، استطاع السويدي أن يتم حفظه للقرآن الكريم داخل سجنه، إلى جانب دورة في الإلقاء وألعاب القوى وأخرى في الكهرباء، كما أنه أصبح يؤم المصلين من السجناء داخل السجن. وبين السجينان المعفو عنهما أنهما قضيا العامين الأولين في سجن انفرادي يسمح لهما بزيارة خاصة في الشهر مع ذويهم. ومن جهته قال مدير سجون المنطقة الشرقية اللواء محمد بن مسفر النفيعي أن الدوسري والسويدي قد تابا إلى الله وأصبحا من حفظة كتاب الله وملتحقين بالبرامج الإصلاحية الأخرى، كما أنهما نادمين على ما ارتكباه من فعل.

يذكر أن الطالب عبدالعزيز الكوهجي الذي كان يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية قد تعرض للقتل هناك عام 2001م واتهم بقتله كل من مشعل السويدي وطارق الدوسري ونايف اليوسف.

وقد صدرت بحق المتهمين الأول والثاني (السويدي والدوسري) أحكاما بالقصاص حيث ألقي القبض عليهما داخل السعودية فيما بقي المتهم الثالث (نايف اليوسف) في الولايات المتحدة، وألقي القبض عليه وحكم عليه بالسجن، حيث يقضي فترة العقوبة هناك وتطالب عائلته بعودته إلى السعودية الآن للاستفادة من عفو ذوي الضحية عن قتله ابنهم.

 

تحياتي

 

أم غمــــــــــــــــــــازتين

 

:large17:

****01%7E308.gif

Edited by أم غمــــازتـــين
Link to comment
Share on other sites

لاحول ولا قوة الا بالله

يعطيج

الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف

الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف

الف الف الف الف الف الف الف الف الف

الف الف الف الف الف الف الف الف

الف الف الف الف الف الف الف

الف الف الف الف الف الف

الف الف الف الف الف

الف الف الف الف

الف الف الف

الف الف

الف

عافيه

على الخبر

 

36_15_22.gif36_16_19.gif36_15_22.gif

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...