Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اكبر ظلم عرفه التاريخ (( البدون)) ..........كتبه كويتي من فئة البدون


wld-alRiffa3

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

(لا يحب الله الجهـر بالسوء من القول إلا من ظُلِم وكان الله سميعاً عليماً)

((((البُـ(الكويتيون)ـــــــدون))))

*إلى أي درجة وصل الظلم الى هذه الفئه (البدون) في دولة الكويت!!!!!!!!!

 

 

 

 

 

تصوروا يا إخوتي بشر مسلمين من سكان الكويت منذ تأسيسها يتعرضون لأبشع الإهانات والظلم وسلب جميع حقوقهم الشرعية والمادية والمعيشية والانسانية بدون رحمة على يد الحكومة الكويتية وخاصة فترة ما بعد التحرير!! ؛ الحكومة الكويتية التي توزع خير الكويت الحبيبة الذي هو اساساً ملك الشعب الكويتي على افراد اسرتها والخونة من حلفائها وهم بعض الجماعات من الأسر والقبائل التي تحتمي في ظلهم الحكومة والذين دائماً يبررون للشعب الكويتي بالعبارات السخيفة (أن كل شيء على ما يرام؛؛ والعدل سائد في البلاد).. أي عدل بالله عليكم يا مؤمنين! أي عدل هذا و 12000ألف وأكثر من البشر محرومين من كل شيء حتى كلمة (آه) لأن كلمة آه لو خرجت اصبح صاحبها في خبر كان! هؤلاء البشر من اليأس الذي أصابهم يريدون الخروج فقط من الحدود الكويتية لكي يجدوا العيشة الكريمة ؛ ولكن للأسف الحكومة الكويتية الظالمة منعت عليهم جميع وسائل السفر والهجرة للخارج!!!!!!!!!!!

((فتخيل عزيزي القارىء أنك ممنوع عليك جواز السفرمنذ ولادتك إلى مماتك!!!فكأنك محكوم بسجن مدى الحياة من غير ذنب )) وتصوروا يا اخوتي من سخرية الزمن ( ان كلاب الزينة تصدر لها الحكومة الكويتية جوازات سفر موثقة وتمنعها عن هذا الشعب المغلوب على أمره) فالنظروا كيف كـّرم الحيوان على الإنسان المسلم المسالم في هذا الزمان الأغبر! فوالله هذا اكبر ظلم ظلم ظلم واكبر مهانة للعرب والمسلمين..... ولو كتبت ألف صفحة لا تكفي لمعاناة هؤلاء الناس.

*فتصوروا انسان ممنوع عليه في دولته:

- العمل الشريف - السكن الآمن - العلاج!!! - عقد الزواج الشرعي!!!!!- جواز سفر - إصدار شهادة ميلاد - الدراسه بكل وسائلها - إجازة قياده – عدم تمليكه لأي شىء حتى حلاله.مثال: سيارته!!!-محظور التعامل معه في جميع الدوائر الحكومية و الخاصه والتجارية! مضطهد في كل مكان لانه لا يحمل اي مستند رسمي . بالأضافة إلى ذلك منع عليهم حتى التسجيل في التعويضات الدولية الخ....فأي مهزلة هذه تصل أن اليهودي الكافر أعطته الحكومة الكويتية حقه كاملاً في التعويضات وأبن البلد العربي المسلم منع عليه حتى التسجيل ولو لسترجاع جزء بسيط عن ما فقده!! خبّروني إن كنت مخطأ فهل هذا عدل ؟!! هل هذا ما حث عليه الإسلام يا مسلمين؟فلو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم موجود رضي بهذه الأمور؟؟!! حسبي الله ونعم الوكيل.

*وانا اناشد كل عربي ومسلم شريف ان يرفع صوت هذه الفئة المظلومة التي لا تستطيع التعبير عن معاناتها بسبب سياسة (وزارة الداخلية) القمعية لهذا الشعب المقيد مثل ما فعلوا قبل فترة في منطقة (الجهراء) عندما كانت هناك بوادر لمظاهرة سلمية من أبناء هذه الفئة الشرفاء ؛ مظاهرة سلمية فقط للتعبير عن العذاب الذي يعيشونه هم وأسرهم فتصوروا يا أخوتي وهذا ما رأيته بعيني ؛وزير الداخلية يأمر بتطويق المنطقه بالكامل وأرسال جميع القوات الخاصة المدججة بالسلاح والعصي المكهربة وبمدرعاتها اللآليه إلى المنطقة حيث كانوا في حالة إستنفار وكأن هناك حرب سوف تقوم وأنا شاهتهم بعيني وهم في ساحة كبيرة بجانب منطقة (تيماء) حيث يقطن ويسكن أغلب (البدون) هناك وكان الوقت ليلاً وهم يأدون التمارين العسكرية للرد على أي صوت حق يخرج!! بالإضافه إلى نقاط التفتيش الكثيرة والإعتقالات الكثيره لأي شخص مشتبه فيه في ذلك اليوم سواءً كان كبير في السن أوصغير !! مما أدى إلى رعب الأهالي من هذا التصرف الأحمق!! والجبان!! هذا التصرف الذي لا يقبله لا عقل ولا دين .ولماذا كل هذا؟ من أجل أنهم سمعوا بأن هناك مظاهرة سلمية لهذه الفئه سوف تقام هناك؛ حيث أذا حصل ذلك فسوف ينكشف أمرهم في وسائل الأعلام العربية والعالمية !!يا للمصيبه ويال الخزي والعار ؛؛؛... في البلاد الغربية يتظاهر الرجال من الجنس الثالث وهم عراة والعياذ بالله ويسمح لهم بذلك مع توفير كل شروط الأمن و السلامة لهم!! وفي الكويت الدولة المسلمه أُناس لا يملكون أي سلاح ولا أي نوايا عدوانية لا يريدون سوى أبسط حقوقهم يجرجرونهم ويعذبونهم داخل سجون أمن الدولة وما أدراك ماذا يعمل في البدون هناك من إهانات لا يفعلها حتى الكافر!! فلاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ؛حسبي الله ونعم الوكيل.....

 

*إخواني أخواتي....أن هؤلاء البشر ضيّقت عليهم الحكومة الكويتية لأبعد الحدود فوالله هذا واقع ...والله هذا واقع ؛قد لا يصدق البعض منكم أو يعتقد أني أظخم هذه المأساة...لا والله و أنا أعذرهم للأن أغلب الناس لا يعلمون عن خبايا وأبعاد هذه المأساة الحقيقية...... طردوا من وظائفهم ؛وهجروا من بيوتهم ؛ومهددين كل لحضة بالأهانة والسجن للأنهم يرفضون تعديل أوضاعهم لجنسيات أخرى!! وهذا ما تريده الحكومه بالإكراه منهم وهم طبعا لا يملكون ولا يعرفون سوى الكويت بلدهم الذي عاشوا وترعرعوا فيه ودافعوا عنه بالغالي والنفيس ....فكم من شهيد (بدون) أرخص روحه من أجل أرضه الكويت؛ وكم من أسير (بدون) أسر فمنهم رجع ومنهم لهذا الوقت قابع في الأسر والعجيب أن أطفالهم لهذا الوقت أيظاً(بدون)؛وكم من أفراد المقاومة الكويتية أثناء الغزو كانوا (بدون)؛ وكم من حراَس شخصيين لسمو الأمير من(البدون)ومنهم من أستشهد في محاولات أغتياله في الثمانينيات؛وكم الذين هم خدموا في الجيش والشرطة سنوات عديدة ومنهم من شارك في حرب سوريا ومصر(بدون) والآن الحكومه تطردهم من بيوتهم الشعبيه بعد أنتهاء خدمتهم الطويلة في خدمة بلدهم والأمة العربية! و للعلم البيوت صرفت لهم عام 1978 عندما لم تكن هناك تفرقة بين حامل الجنسية والبدون وهي عباره عن بيوت دور واحد مكشوفت السقف والتي أصبحت الآن شبه خرابة!! ؛وكم من فنان وممثل ورياضي (بدون) سخّر فنه لحب الكويت ورفع أسم الكويت في جميع المحافل الدولية ومنهم معروفين عند جميع العرب وقرأنا مأخراً أنه سوف يتم تجنيس أشخاص منهم (بصفة خدمات جليلة )وفي أي سنه؟2001!ولماذا؟ لعلاقتهم ببعض الشيوخ والتجار مما أدا ألى الضغط على الحكومه في تجنيسهم؛؛ أذاً أذا كان هناك قانون بتجنيس الذين قدموا خدمات جليلة أفما الأجدر أيظاً تجنيس من خدموا في الجيش والشرطة لأعوام طوال من بداية شبابهم ألى مشيبهم لحماية الوطن و الدفاع عنه بالأرواح ألا يستحقون تجنيسهم (بصفة خدمات جليلة)!!!!؛؛وكم من شاعـر وأديب (بدون) كتبوا وتغنوا في حب الوطن وكان جزاءهم السجن ثم الأبعاد من الكويت!!!؛؛ وكم من مدرّس ومربي فاضل(بدون) خرّج أجيال من عطائه فُصل بعد الغزو من عمله دون أي ذنب أغترفه ؛؛ وكم وكم وكم !!ومن العجيب أن الحكومة تعلم بكـل هذا جيداً ولكن لاتتأثر ولا تشفع عندها كل هـــذه الأمور !!

وهناك أمور كثيرة وأسرار يعجز الإنسان عن كتابتها والتعبير عنها بالمختصر فكم من شخص من هذه الفئة المظلومة لم يجد حد لمأساتة للأسف سوى الإنتــحار وآخرهم الشخص الذي قطع شريانه الأيمن ليتخلص من معاناته اليومية . حسب ما ذكرته صحيفة الرأي العام في عددها الصادر في 11/7/2001......فيال العجب أن يصل الأنسان المسلم ألى هذا اليأس وينتحر إلا أن هناك أمور وفواجع مريرة جداً وراء هذا الإنتحار...ويال العجب من دوله وحكومة تدعي الإسلام والديمقراطية وتفعل بالمسلمين مثل هذه الأمور وتحرضهم على العمل الغيرالشريف مثل الإتجار بالمخدرات والخمور والسرقة وما حرّم الله والكذب والتزوير ومخالفة شرع الله بكثير من الأمور..هذا لأن أغلبهم لا يجد أصلاً قوت يومه!!

*ومن العجيب والغريب أن الحكومه تعلم أنها خلقت ومستمرة في خلق (جيل متخلف) من أطفال هؤلاء البشر الذين أكثرهم من غير تعليم ولا رعاية صحية يبيعون (العلكة ومناديل الورق) على الطرقات العامه وفي الشوارع في درجة حراره تصل ألى (55) درجة مؤية !!!!مختبأين تحت ظل كرتون أوظل شجرة!وهذا ما أراه كل يوم أمام عيني والقلب يحترق عليهم فما ذنب هؤلاء؟ أفقط لأنهم (بدون) ؛؛ الله أكبر فوالله لو كنا يهود لما عاملونا بهذه الوحشية!!!!

*أتدرون يا أخوتي لما يفعل فينا كل هـــــــــــذا ولما نحن الآن يطلقوا علينا أسم (البدون) فتخيلوا معي هذا السبب المضحك المبكي في نفس الوقت !!!!!!!!!!!!!!!!!! السبب هو:فقط لأن آباءنا لم ياراجعوا لجنة الجنسية في ذلك الوقت! في ذلك الوقت الذي لم تكن فيه أي وسائل إعلانية ألا ما ندر؛ في ذلك الوقت عندما كان الكثير من الناس يسكنون في البادية أي في الصحراء ولم يكونوا يفقهون ما هي الجنسيه بمعناها الصحيح وما سوف تفعل هذه الورقة بالناس في المستقبل حتى إنه قيل في ذلك الوقت أن رجل البادية كان يفضل الشاة أو الماعز من حلاله على هذه الورقه أي الجنسية! ؛؛مع العلم أن كثير من البدون أمهاتهم كويتيات ومنهم أخوانهم كويتيين! وأعمامهم كويتيين وفقاً للمادة الأولى بالتأسيس ألخ .... ؛ مع هذا كله الحكومة تماطل !ومن الأمور التي لا تحتاج إلى تعليق أن أغلب البدون يملكون (وثائق قديمة) صدرت قبل تجنيس كثير من الناس الذين هم كويتيون الآن ومنهم يملك وثائق قبل أن يكون هناك شيء أسمه الجنسية الكويتية أصلاً!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يا أخوتي فالله؛؛ حتى إذا قلنا أن آباءنا كانوا مخطئين ؛ فلماذا تجعلنا الحكومة أن نتحمل أخطاءهم إلى هذا اليوم أليس هذا حرام أليس هذا ظلم؛ الله عز وجل يقول في كتابه الكريم((لا تزر وازره وزر أخرى)) فأين أنتم من كتاب الله يا صانعي القرار ألى تخافون الله من دعوة المظلوم؟.ألم يسمعوا قول الرسول عليه الصلاة و السلام :(أتق دعوة المظلوم فأنها ليس بينها وبين الله حجاب) وقوله عليه الصلاة والسلام (الظلم ظلمات يوم القيامة)...............

*ياأخواني أيظاً من الأمور الغير معقولة والتي يشيب منها الطفل والتي هدمت حياة كثير من الأسر اليائسة من هذه الفئه المغلوبة على أمرها أن (الحكومة الكويتية الظالمة بقسوة) أعلنت بشكل غير مباشر من غير حياء ولا خوف من الله (أن كل شخص بدون يطلّـــق زوجته الكويتية يحصل أبناءه على الجنسية الكويتية فوراً!!)بشرط الطلاق يكون بائناً أي لا رجعة فيه!!!!! بالله عليكم ماذا تسمّون هذا التصرف ؟ هل يصدر من حكومة مسلمة تؤمن بالله والرسول هذا الأمر الخطير؟ ألم يعرفوا( أن أبغض الحلال عند الله الطلاق) بل والله في عصر الجاهلية ما حصل هذا!!يدمرون بيوت المساكين بالضغط عليهم بهذه الطريقة الصهيونية السافلة لتدمير المسلمين ونشر الفساد والرذيلة في المجتمع !! أي تفكير هذا و أي منطق وأي ديانة تقبل هذا الشيء......وللأسف يا أخوتي لقد حصل ما يريدون من خراب بيوت فبعد القانون الغذر هذا تطلّق المئات من الأزواج الذين أجبروا على هذا الأمر من قسوة الحياة الشبه متوقفة وضحوا من أجل أبنائهم لأجل أن يعيشوا عيشه كريمة بعد تجنيسهم!!

(لا أقول سوى حسب الله ونعم الوكيل)

 

*وهذه أسطر اسجلها اولا للشيخ سعد العبدالله الصباح ولي العهد :

يا شيخ سعد يا أبو فهد انت انسان كبير في السن ومريض فهل سألت نفسك ماذا تقول امام الله عزوجل عند الحساب في حق هذه الفئة المظلومة من البشر وانت اكثر الناس الذي يعرف عن هذه القضية المدفونة عمداًا وانت الذي قال سنه 1990 (لا يوجد شخص من هذه اللحظة اسمه بدون)؛ الا تخاف الله فيهم! فهذه الفئة لا تريد سوى حقها الشرعي لبلدهم الوحيدة الكويت الغالية ..وعسى الله يهديك ....

 

*اما الكلمه الثانية .. فهي الى الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت المفدى ...

علمونا ابائنا وزرعوا حبك في قلوبنا ونحن صغار لكن للأسف يا بابا جابر عندما كبرنا تفاجئنا بأننا بدون!! اي لا نملك الجنسية الكويتية والمصيبة اننا تفاجئنا بتجاهلك لقضيتنا الانسانية قبل الشرعية فأين انت منا !! يا شيخنا لم نسمع لك صوت فينا انت يا سمو الامير انقذنا لعل الله يرحمك فينا (اعمل شيء لنا قبل ان لا سمح الله ياخذ الله امانته) فأنت عربي مسلم ابن عربي مسلم واجدادك هم اجدادي اجعل لك كلمة فينا ارجوك يا سمو الامير ..فأنت أول شخص سوف يحاسبه الله على هذا الظلم كونك أنت الذي يحكم هذه البلاد.

*(ادعوا من كل قلبي ان يهدي الله جميع من له قرار في هذه القضية العادلة قضية( البدون )التي تعتبر أطول قضية عرفتها البشرية والتي ضربت رقم قياسي في المماطلة فيها والتي عنوانها (الظلــم) والتي لا تقل أهمية عن باقي قضايا أخواننا المسلمين في الوقت الراهن.....)

واخيراا (حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلم؛ حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلم؛ اللهم فك قيد أسرانا في سجون العراق وفك أسر وظلم البدون الكويتيون في دولة الكويت الحبيبة) وحرراللهم القدس من دنس الصهاينة وانصر اللهم كل المسلمين في جميع أنحاء العالم

 

*صرخة أستغاثة ونداء: لك أنتَ أخي وأنتِ أختي من قرأتم هذه الأسطر التي كتبتها والحرقة بداخلي وكأن نار بأحشائي من ما يجري في حالنا اليوم من تعب وهم أصبح لا يطاق ؛؛أرجوكم أرجوكم أن تساعدونا بأي شىء تستطيعون فعله ولا أن تمر هذه الآهات مرور الكرام عليكم ؛؛حتى لو بأقلامكم بألسنتكم وخاصة إلى إخواننا الكويتيين الكتّاب والمسؤلين فالأقربون أولى بالمعروف ياجماعه لعل الله يفرجها بكم ويفّرج على الأمة العربية كربها أن شاء القادر العدل الكريم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..................

*عن أبي موسى-رضي الله عنه-عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا) وشبّك بين أصابعه .

*قال تعالى:( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِى رُءُوسِهِمْ ))ابراهيم42

(((((((((((((((لا تنســــــونا)))))))))))))

الكاتب: كويتي ولـكن بدون!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! المكان:دولةالكويت الحبيبه ولم يسبق أن خرجت منها بتاتاًمنذولدت!!

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

يشلموووووووووووووووووووو ولد الرفاع على المقال

بش موكأنه طوويل بطط عنوني وانا اقرااه ::)

 

على العموووووم الله يكون بعون البدوووووووووون الكويتين اماا بالنسبه حق البدوووووون عندنا فهم معززين ومكرررمين ومحوووطين فوق الراش وووشط العين :)وجووووازاتهم وبيووووتهم ووظايفهم مبررزه لهم قبل لايجووووون الديره 8)

 

عيني عليهم بارده ;D

Link to comment
Share on other sites

فعلا فان مشكلة البدون بالكويت تعتبر من ابرز المشاكل

التي تمس حقوق الانسان فمن العار ان يعيش انسان

اعوام عده ببلد ويعتبرها وطنه ويعمل ويدافع عنها

وبالنهايه تتنكر هذه الدوله له

حقا من المحزن سماع هذه الاخبار

وبلاخص بالدول العربيه

 

يسلمو

Link to comment
Share on other sites

بصراحه شي مب حلو ,, يعني اللي يستاهل الجواز ومولود في الكويت احس المفروض يكون عنده جواز,, بس بحدود يعني ما تصير سايبه ويصير الجواز مثل بطاقة السمسم كلمن وقال انا مواطن ;)

والله المستعان

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...