Jump to content
منتدى البحرين اليوم
Sign in to follow this  
فهد مندي

سمو ولي العهد في مجلس آل محمود: يؤكد الحرص على العمل الدؤوب لتحسين مناحي الحياة

Recommended Posts

سمو ولي العهد في مجلس آل محمود: يؤكد الحرص على العمل الدؤوب لتحسين مناحي الحياة كافة للمواطن البحريني كمحور للتنمية و أساسٍ لها

360%20mahmood.jpg

المنامة في 10 يوليو/ بنا / أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الحرص على العمل الدؤوب لتحسين مناحي الحياة كافة للمواطن البحريني كمحور للتنمية و أساسٍ لها.

وتناول سموه بالتأكيد على الحاجة لتمهيد الأرضية بشكل مناسب لاستيعاب المزيد من النشاط الاقتصادي من خلال اتخاذ قرارات إدارية وإجرائية تدعم هذا التوجه، مشيراً سموه إلى أن المملكة مقبلة على حزمة من المشاريع التنموية الكبرى يرفدها برنامج التنمية الخليجي و عدد من المشاريع الاستثمارية الكبرى حيث سيتم استثمارما يفوق 22 مليار دولار أمريكي خلال السنوات القادمة بتلك المشاريع من قبل القطاعين العام والخاص وهو ما سيؤثر بشكل إيجابي على التنمية الاقتصادية وإيجاد الوظائف النوعية للمواطنين.

وقال سموه إن جهود التنمية الشاملة داعمٌ رئيس لمكامن و مرتكزات الاستقرار، و هو ما عكسته التجربة في إطار المنظومة الخليجية من خلال تركيزها على تطوير مسارات التنمية و التقدم في مختلف النواحي.

ولدى زيارة سموه مجالس آل محمود و البوعينين و المسلم تبادل سموه التهاني بالشهر الفضيل و ما يلهمه من معاني الرحمة و التآلف و التواصل البنّاء، قائلاً سموه إننا نلتمس الروح البحرينية الأصيلة بالمجالس من أهالي البحرين الطيبين الحريصين على مصلحة الوطن واستقراره ونمائه و نتطلع لمساندة مساعي الاستمرار في التطوير بتكاتف الجميع، مستذكراً عطاء أهالي المحرق و الحد في العمل الوطني المخلص إلى جانب إخوانهم من كافة أبناء الوطن على مختلف الصعد ، مؤكداً سموه أن مملكة البحرين تفخر بأبنائها الأوفياء الذين أثبتوا في مختلف المواقف الولاء لقيادتهم و أرضها و حرصهم على أمنها و استقرارها في كل المحطات الوطنية الهامة.

وأكد سموه على أهمية تعزيز الوعي بالمقومات الاجتماعية التي يرتكز عليها المجتمع البحريني من التعددية و التنوع و الاحترام المتبادل مما أثراه و منحه أسباب القوة التي انعكست في ما تحقق من المنجزات و المكتسبات في مختلف المجالات الحيوية ، التي ستستمر مسيرتها بإذن الله على أسس نهج التوافق.

وأشار سموه إلى أن المسؤولية الوطنية تحتم أن يتم تعزيز وتكريس الانتماء الوطني فوق أي اعتبار آخر، و يستوجب في إطار ذلك التأكيد على سلامة الخطاب الديني والإعلامي وإبعاده عن كافة أوجه التأجيج الطائفي وشق الصف الواحد و عدم الإنجرار للتطرف و الانقسام، خاصة مع ما تشهده المنطقة من تطورات وأحداث يجب الاعتبار من مردودها السلبي و تجنب العوامل التي أدت إليها.

وقال سموه من الواجب أن نستذكر إخواننا في غزة و ما يتعرضون له من عدوان وانتهاكات في هذه الأيام، مشيراً سموه إلى ما تؤكد عليه مملكة البحرين من ضرورة التحرك الدولي الجاد لوضع حد لهذا العدوان و صون و حماية الحقوق الفلسطينية.

كما تطرق سموه خلال حديثه لبرنامج تواصل ودوره في إيصال آراء ومقترحات و شكاوى المستفيدين من الخدمات الحكومية المقدمة لهم وسبل تطويرها مما يرفع مستويات الأداء و الإنتاجية من خلال تأمين قنوات تواصل دائمة ومباشرة ما بين المواطنين ومسؤولي الجهات الحكومية، لتعزيز تلبية تطلعات المواطنين بتطوير كافة الخدمات الحكومية الموجهة إليهم بمختلف قطاعاتها و يعزز التنسيق والشفافية بين الجهات الحكومية كما يرتقي بالأداء النوعي ويزيل عبء تكرار الإجراءات حيث يتبني نهج الاستجابة الفاعلة لحل مشكلات المواطنين.

وأشار سموه إلى متابعة المسؤولين الحكوميين على كافة المستويات للبرنامج والتأكد من الالتزام بالاستجابة للمواطنين وفق مؤشرات قياس الأداء الموضوعة بخدمة تواصل الالكترونية.

من جانبهم رحب أصحاب المجالس و الحضور بمقدم سموه، منوهين بحرصه على عادته السنوية في زيارة مختلف المجالس الرمضانية و التواصل مع روادها فيما يهمهم من شؤون و قضايا.



خ ز

بنا 2130 جمت 10/07/2014

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×