Jump to content
منتدى البحرين اليوم

محمد احـمد عبدالله

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    82
  • انضم

  • آخر زيارة

عن محمد احـمد عبدالله

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    ملك الجوارب
  • سنة الميلاد
    2002

محمد احـمد عبدالله الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. اليوم وانا اقرأ ما كتبه خالد الشاعر المرشح في الدائرة الرابعة عن قيام من يمثل جمعيات سياسية او اسلامية بادعاء انهم مستقلين !!! تعجبت من قيامه باستنكار هذا الامر وكان الناس مغفلين في مدينة عيسى ولا يدرون دعم المنبر له في الانتخابات والدليل ان فرق المنبر الانتخابية انضمت الى خالد الشاعر وكلهم منبريين كانوا ضمن فريق علي الزياني الذي اعلن انسحابه بتكتيك بين المنبر وخالد الشاعر !! خالد الشاعر قال ان افضل وسيلة لدرء هذه الشبهة عنه هو المبادرة بكتابة بيان يستنكر فيه هذا الشيء ويدعوا فيه المرشحين الى المكاشفة والمصارحة وعدم ممارسة التحايل والخداع والتضليل على المواطنين وهو يقصد طبعا عيسى القاضي الذي تشير الاخبار الى دعم الاصالة له في الانتخابات !! ولكن الشاعر نصح غيره ونسي نفسه ،، فالتكتيك بينه وبين المنبر في مسألة انسحاب الزياني لصالحه صارت مكشوفة عند اهالي الدائرة الرابعة في الوسطى ، وانضمام المنبريين له في حملته ايضا صارت معروفة .. ولا ننسى الدعم الذي قدمه الشاعر لصلاح على في انتخابات 2006 يعلم به الجميع .... والنقطة الاخرى هي ان خالد الشاعر بنفسه عضو في جمعية الاصلاح !!!! فعلى من تلعبها يا خالد الشاعر وعلى من تضحك ؟؟؟؟؟ والمسألة المضحكة الاخرى الى جانب الخداع الذي يمارسه هو على الناخبين ،، قضية الخداع الذي تمارسه جمعية المنبر التي تدعم الشاعر والذي انقلب عليها فما يتناقله الناس في الدائرة الرابعة بالوسطى حاليا هو ان خالد الشاعر اشترى بامواله الاخوان المسلمين وجمعيتهم المنبر الاسلامي وهذا عيب كبير على جمعية تدعي تمثيل الشارع السني !!! لعبة خالد الشاعر والمنبر الاسلامي صارت مكشوفة والفتق يا خالد الشاعر لا تستطيع ان ترقعه ببيان مضحك تنشره في الصحافة تهاجم فيه من يدعي الاستقلالية وهو تحت ظل جمعية سياسية او اسلامية ،، فانت اول واحد ينتقد لانك تمارس التضليل وعدم الصراحة والمكاشفة على الآخرين ثم الشركات التي اعلنت عنها ستكون انت محاسب عليها امام الناس ان لم توف بوعدك فيها عن خدمتها للناس ومنها شركة تدلل التي اعلنت عنها وقت الانتخابات ولهدف معلوم - فشعب البحرين لازال يعيش مآساة الشركات الوهمية التي تبيعه السمك في البحر ،،، فلا تجعل مصيرك كمصير كفاح القفاص مع شركته الوهمية التي ارتدت عليه بان صار يقبع الآن في مستشفى الاعصاب !!!! وبخصوص التبذير والبذخ في حملتك الزائد عن الحد اتق الله في هذه الاموال التي تبعثرها يمينا وشمالا وتذكر بان الدائرة التي تترشح فيها هي من الدوائر التي يعاني اهلها ومن اصحاب الدخل المحدود وستكون لهم ردة فعل عكسية على هذا التبذير الذي تقوم به بلا معنى وسترتد عليك هذه الحملة التي انفقت عليها عشرات الالاف من الدنانير وبعثرتها على فريقك الانتخابي وعلى كماليات وامور تافهة ، فللناس اعين تراقب وضمائر حية وحس ديني لا يقبل بمثل هذا النزق والتصرفات الطفولية التي تقوم بها والخارجة عن نطاق احترام الذات واحترام مشاعر المواطنين ..... فالنفخة الكاذبة والتباهي والتبذير امور يمقتها المواطن البحريني تلقائيا ولها تأثير عكسي على المرشح ...... افهم ذلك يا خالد الشاعر اللهم اني بلغت اللهم فاشهد
  2. كفو عليك ياوزير الداخلية عرفناك ماترضى بالغلط والي يازعم يصلون ورى الايراني نجاتي كانوا متظاهرين مظاهرة غير مرخصة وغير سلمية وكفو على رجال الامن البواسل ادبوهم واعتقد وياهم واحد اسمه حمران من راس رمان
  3. اتحداك انك قريت المقال اولا ماتعرف معنى مطبلين وهل الي يقولون الحق مطبلين اذا تعتبر الي يحب البحرين مطبل فانا اولهم طبعا انت مب مطبل وقفت عند كلمة سعودي وماقريت مقيم في البحرين يعني يشوف شنو يصير من الارهابين السفلة في البحرين من حرق تواير وسلندرات وقذف سيارات الشرطة بالملتوف وحرق المدراس وقتل الابرياء ولا انت عاجبك الي يصير؟ الي مايقدر يكتب رد قوي يرجع لبوعمعامة يعطيه رد
  4. 25 سبتمبر 2010 الحملة التي تشهدها البحرين قد تقود البلد إلى الاستقرار، وهذا ما ينشده المواطن ويطلبه المقيم، فما شهدته البحرين من حوادث إجرامية زعزعت الأمن، وصار القادم إلى البحرين يخاف أن يقع ضحية بعض التصرفات (السلمية ) التي تخلّف ضحايا، وتوقع أضراراً في الأنفس والممتلكات. إن أي بلد يبحث عن الأمن ويسعى إليه، لابد أن يضرب بيد من حديد على العابثين بأمنه، ومهما كانت الأطراف العابثة فإن ذلك لا يعفيهم من العقاب، إذا ثبت عليه الإفساد أو التحريض عليه، فإذا كانت الحوارات لم تنفع، والإمهال لم يؤد إلى نتيجة، فإن من المهم أن يستخدم الحزم، فكم هي المكرمات الملكية، وكم أحسن جلالة الملك إلى من أساؤوا إلى البلد، ومع هذا فلم يستفد أولئك المخربون من ذلك الإحسان. وما قد يحدثه بعض المشاغبين والعابثين بأمن البلد هو الإيحاء إلى أتباعهم بمواصلة تلك الأعمال التخريبية، ليوهموا الناس بأن من تم اعتقالهم ليس لهم ذنب فيها، والدليل أنهم الآن في السجون ومع ذلك فهذه الأعمال مستمرة، وهي وإن كانت سوف تنطلي على بعض أتباعهم وعلى السذج منهم، فإنها لن تنطلي على المسؤولين. صحيح أن تلك الموجة قد لا تكون محبذة ولكن: إذا لم يكن إلا الأسنة مركباً فما حيلة المضطر إلا ركوبها وكذلك ''إذا بلغ السيل الزبى وجاوز الحزام الطبيين'' لم يبق إلا الحزم والشدة حين لا ينفع الحلم والعفو، حتى يرتدع من تسول له نفسه المساس بأمن البحرين، وينقطع دابرهم، ويكف محرضوهم، وسواء كان أولئك ممن يباشرون الأعمال أو ممن يثيرون أتباعهم، ويشعلون حماسهم، ثم يعدونهم بالوقوف معهم، والعمل على إخراجهم والنضال من أجلهم ليكونوا أبطالاً. ولئن كانت تلك الحملة تسوء بعض الناس، فإن الأعمال التخريبية تسوء الجميع، ففيها ظلم الوطن، وفيها ظلم أبناء الوطن وظلم زوار البحرين الذين قد تمتد إليهم يد العابثين، وكم تأذى الأطفال وكبار السن من انقطاع الكهرباء، وكم من الناس الذين أضرَّ بهم دخان الإطارات، أليس هؤلاء أحق بالحماية؟! إن الإنسان مهما يكن صبوراً وحليماً فإن صبره ينفد، وحلمه ينقلب إلى غضبة مضرية تستأصل شأفة المفسدين، وتوقفهم عند حدهم، ولا يظن أولئك المفسدون أن التأخير كان ضعفاً، أو قوة بالمفسدين، ولكنه كان حلماً وإمهالاً لعل العابثين يثوبون إلى رشدهم، ويكفون عن الناس أذاهم، ويتفكروا ما بأصحابهم وما أصابهم هل أجدى شيئاً أو لا؟ وإذا كان العقاب لن يشمل الأبرياء، فإن الواجب أن يعاقب المجرم أياً كان جرمه، وأيا كان موقعه، عقاباً يردع من خلفه، فلا أحد فوق القانون، ومن الحكمة أن يكون الجزاء مناسباً للجريمة ومجرمها، وأن تكون المكرمات غير شاملة لمن يعبثون بأمن الوطن. ومضة.. لا تقطعن ذنب الأفعى وترسلها إن كنت شهماً فأتبع رأسها الذنبا ❊كاتب سعودي مقيم في البحرين http://www.alwatannews.net/index.ph...4&columnID=8808
  5. بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ)(آل عمران: 61) تعلن قناة الحكمة لجمهورها من أهل السنة الموحدين عن موعد المباهلة المرتقبة بين فضيلة الشيخ محمد بن عبد الرحمن الكوس حفظه الله (أمام وخطيب مسجد الإمام مالك - بالكويت) وياسر الحبيب وذلك يوم الجمعة فى تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة حتى يتبين للعالم أجمع من هو الصادق ومن هو الكاذب ومن هم أهل الحق ومن هم أهل الباطل وليجعل الله لعنته على الكاذبين قناة الحكمة الفضائية تردد 11316 عمودى على مدار النايل سات
  6. كفو عليك يافيصل الشيخ ماعتقد هالمناضل المدعو منصور الجمري يستطيع الرد بجرأة وبصراحة لانه الكذب اساس عقيدته
  7. والله أعجب من ''مناضل'' لا يواجه، بل ''يلف ويدور'' في قوله، وفعله! ما نعرفه بأن المناضلين يتحدثون بشكل مباشر وواضح وصريح، لكن صاحبنا الذي كان أحد مدعي النضال في التسعينات، وساهم في تشكيل حركة ''أشرار البحرين'' في لندن، يمارس أسلوباً مغايراً، حين يتلوى في كلامه، ويهرب بعيداً عن الحديث الصريح، ليمارس أتعس الممارسات الصحفية عبر ''الهروب'' والاكتفاء بـ ''الإسقاطات''، ظاناً أن هذا فن من الفنون. يا أخي ''صجيت'' الناس، لماذا لا تمتلك الجرأة لتقول ما تريد، بدلاً من اللف والدوران؟! الأخ بات ''ينبش'' في التاريخ بحثاً عن شواهد وأمثلة، حصلت في دول كثير من تجاربها لا يمكن إسقاطها على البحرين، خاصة وأنه أحد كثيرين كانوا يقولون إن البحرين لها خصوصية، لكنه يناقض نفسه حين يتحدث بعموميات ويريد البحرين أن ''تفصل'' حسبما ''ينتظر'' و''يتفيقه''. الأخ المناضل الهمام قائد البوق الإعلامي الطائفي في البحرين، يتحدث عن رئيس إحدى الدول في أمريكا الجنوبية، أغرق كلامه بمديح الرجل وبقي قليلاً ليصوره ''مناضل'' زمانه، فقط لأن هذا الرئيس قرر عدم خوض الانتخابات الرئاسية لثالث مرة، مؤثراً ترك الحكم لشخصية جديدة هي نتاج عملية انتخاب في تلك البلاد. سطور كاملة كتبها المناضل بهذا الخصوص، يلف ويدور، ساعياً لإرسال رسائل مبطنة وإسقاطات على الوضع البحريني. هنا فقط أتساءل، إذ ألست أحد مناضلي التسعينات؟! ألست أحد دعاة رفض التصويت على الميثاق؟! ألست أحد الساعين وسط ضباب لندن لضرب البحرين في شرعية حكمها؟! كنت في السابق رجلاً يتحدث بصراحة، لا يراوغ، رغم اختلافنا الكبير جداً معك، خاصة في مفاهيم الوطنية والولاء للأرض، واحترام النظام والرموز، وعدم ''طأفنة'' الحديث عن البحرين باقتصاره على طائفة واحدة، بناء على المذهب الذي ننتمي إليه. اليوم أبحث عن هذه الصراحة والحديث المباشر، فلا أجد؟! لا أجد إلا أسلوب شخص مهزوز خائف من إعلان آرائه بصراحة. أرى رجلاً جعل الناس تعيش في أحلام وأوهام حين لعب على مشاعرها وجراحها يوم كان في الخارج، وحين عاد للبلد واصل نفس الهواية، في وقت سعى فيه وفي جانب آخر لـ''تحسين'' وضعه وضمان عيشته برفاهية. أهذا النضال الذي تتحدث عنه؟! لماذا لم تحسن وضع الناس الذين ''خدرتهم'' بشعاراتك النضالية ومناهضتك الدولة، قبل أن تعمل على تحسين وضعك؟! اليوم يتغنى برئيس دولة أجنبية تبعد عنا آلاف الأميال، يرى فيما يفعله -أي بتنحيه عن الحكم- نموذجاً رائعاً لا يضاهى في الديمقراطية. يا مناضل أخبرنا بصراحة، هل إسقاطك هذا يعني أنك تطالب بانتخابات رئاسية في البحرين؟! هل تلمح إلى أن رأس الدولة يجب أن يتغير انتخابياً؟! هل يدعم كلامك ''الضمني'' ما يردده الوفاقيون وسعوا إليه ومن معهم على نفس الخط من جمعيات غير مرخصة وعناصر محرضة ومخربة بشأن تداول السلطة؟! يا أخي لِمَ الخوف؟! أعلنها بصراحة إن كنت تقصد هذا المعنى، لأن الإسقاط كان واضحاً جداً. لكنني أشك بوجود خصلة الشجاعة فيك، إذ تعودنا من مدعي النضال أن صراخهم يعلو في الخارج فقط، بدليل كلامك في الفضائيات والذي يناقض تماماً ما تكتب في حدة اللهجة، وفي كيل الاتهامات مباشرة. حالك كحال ''المناضل'' الآخر الخواجة، الذي يتحول بطلاً هصوراً في التجمعات ويصرخ و''يلعلع'' متطاولاً على رموز الدولة، وحين يواجهه القانون بالاتهام الموجه إليه يسارع إلى نفي التهمة، ويقول ''ما قلت شيء''. هذه بطولة المناضلين الحقيقية، خوف من الكشف عن حقيقة ما يعتمل بداخلهم، حتى لا يخسروا مكاسبهم الدنيوية، إذ هم من الاستحالة أن يقبلوا بوضع يشابه وضع الناس البسطاء الذين يلعبون على جراحهم. ثم مسألة تبعث ''الضحك''، حين يعود المناضل لكتابة سطوره بعد غياب ''مبرر'' في الفترة الأخيرة نعذره عليه، خاصة لأن ''قلبه يتقطع'' على رفاق دربه الذين لا يمكنه نشر صورهم أو الاعتراف بارتكابهم التحريض الصريح (ألم يزل اسم سعيد الشهابي من خبر النيابة؟!)، لكن يبدو أن العودة بعد غياب جاءت مع أجندة جديدة ولهجة مغايرة، قد تكون مستقاة من رفاق الدرب القدامى. الأخ صور البحرين على أنها مسرح لتصوير فيلم رعب، بل وصف توجيهات جلالة الملك بحفظ الأمن بـ''القبضة الحديدية''، وأن الناس باتت لا تنام في الليل من ''كوابيس الرعب''. لا يا الحبيب ''خبرك عتيج''، الناس باتت تنام هانئة بفضل تطبيق أجهزة الأمن لتوجيهات جلالة الملك، وبفضل القبض على كل من يريد ترويع الناس وإرهابهم. إن كنت تتحدث عن كوابيس تربطها بعملية انتخابية وما شابه، وتقول بأن الناس باتت لا تنام هذه الأيام، فعليك أن تدرك بأن كوابيس الشعب بدأت منذ أمد بعيد، منذ أن أطلقت شرارة التخريب عبر التحريض، وعبر الدفاع الذي تمارسه أنت وأتباعك. أنتم من أدخل شعب البحرين في رعب وكوابيس، وحين جاء من يدافع عنهم ويحفظ أمنهم، بدأت كوابيسكم أنتم، فالإخوة الرفاق بعضهم مقبوض عليهم، وبعضهم طليق هارب ''يلعلع'' في الخارج، والسواد الأعظم من شعب البحرين التف حول قائده وأعلن رفضه الإرهاب والتحريض. بالتالي ما يحصل الآن هو ''أسوأ كوابيسك أنت''. عموماً، لا يمكننا أن نلوم المناضل الهمام كثيراً إن دافع عن مشيمع أو الشهابي، وإن حاول مرة أو ألف للتشكيك بما تقوم به الدولة، إذ كيف ألوم شخصاً مازال يمتلك أسهماً في مؤسسة أسسها يوماً في لندن مع الشهابي نفسه، ومع شريكهم الثالث في تأسيس ''أشرار البحرين''؟! أبداً لن نلومك، ففي النهاية، مهما حاولت ''اللف والدوران والمراوغة''، مهما استمت في إيهام الجميع بأنك مؤيد لمشروع الملك (رغم أنك حاربت نواته التأسيسية وأعني الميثاق)، مهما فعلت فإن ''مردك'' أحلامك القديمة وأهدافك الفئوية التي تتلاقى فيها مع هؤلاء. فقط أتمنى أن يعينك الله على ''كوابيسك اليومية''، إذ إن كان التصدي للإرهاب يعني ضرب المحرضين والمخربين بقبضة حديدية، فإننا وباسم الشرفاء والوطنيين من أهل البحرين نطالب بمزيد من القبضات التي تردع الإرهاب، بل والصفعات التي ''تدوش'' من يدافع عنهم، مثلما هو واضح تماماً ومتجلي في حالتك http://www.alwatannews.net/index.php?m=columnArchiveDetail&section=44&columnID=8963&issueDate=2010-10-07&columninstID=24
  8. خامسة المحرق الشروقي يرد على المرشح بومطيع "الوطن" ص 9 : أنتم من أول من بدأ بضخ الأموال في الانتخابات ثم انقلب السحر عليكم وعلا صراخكم عن الرشوة الانتخابية !! حاول مرشح المنبر في لقاء مع صحيفة الوطن نشرته اليوم ابعاد شبهة تقديم المساعدات من جمعيته "الاصلاح" عن الدعاية الانتخابية لمرشحي المنبر الاسلامي ، وانتقد مرشحين قال انهم يقدمون مساعدات مرتبطة بالدعاية الانتخابية ، ووصف هذه المساعدات بانها ستكون سببا في افساد المجلس والتجربة الديمقراطية . ويأتي هذا في سياق حملة يشنها عدنان بومطيع بالتعاون مع بعض الكتاب المنبريين في جريدة اخبار الخليج كجمال زويد وابراهيم الشيخ بالاضافة الى جريدته الاخوانية "النبأ" ضد منافسه في خامسة المحرق عيسى الكوهجي . وقد رد الاعلامي محمد الشروقي في جريدة الوطن اليوم (السبت 2 اكتوبر 2010) على ما قاله بومطيع وبعض الكتاب المنبريين في الصحافة : "أكد الاعلامي محمد الشروقي أن أول من بدأ أسلوب المساعدات الانتخابية هي الجماعات الاسلامية في انتخابات 2002 و 2006 ، فهم الذين ابتدعوا هذه الطريقة عندما ربطوا بشكل غير مباشر مسألة المساعدات بتزكية مرشحيهم ، ولكن بعد ان انقلب السحر على الساحر علا صراخهم. موضحا "يجب ان نفرق بين من يقدم المساعدات أثناء الانتخابات ولا يبدأ نشاطه إلا في فترة الاستحقاقات الانتخابية وبين من يمتلك منهجا عمليا وخطة مدروسة يتم بموجبها تقديم مساعدات ووضع خطط تنموية لدوائر التمثيل ، خصوصا أن هناك بعض الدوائر التي رشح فيها مستقلون عانت من إهمال نواب الجمعيات الاسلامية بغضهم الطرف عن هموم ومشاكل الناس في الدائرة ، فانشغلوا بمصالحهم الخاسة ومصالح جمعياتهم فكان من الطبيعي ان يأتي من يسد هذا الفراغ مرشحون مقتدرون يقومون بمساعدة الناس وفق الاطار القانوني ، حيث انه لا يوجد قانون يمنع من يريد ترشيح نفسه أن يقدم مساعدات حتى وقت تسجيل المرشحين في 12 سبتمبر 2010م. وانتقد الشروقي بعض المظاهر الانتخابية التي اعتبرها رشاوى ، وقال :"هناك ما يمكن ان نعتبره رشاوى ، وقال "هناك ما يمكن ان نعتبره رشاوى حقيقية وليس كما يدعيه البعض على مساعدات المستقلين الذين يقدمونها بغية اعلام الجمهور بقدرتهم على التمثيل ، فهناك على سبيل المثال صندوق خيري تابع لاحدى الجمعيات الاسلامية التي لها مرشح في تلك المنطقة ، لم يعمل شيئا يذكر طوال الفترة الماضية وها هو اليوم يتحرك بالمساعدات والسبب واضح ، بينما يوجد في المنطقة نفسها صندوق خيري آخر مستقل أخذ يعمل من الفترة السابقة لغاية الآن دون توقف ، اضافة الى ذلك هناك مجاميع من الفرق النسوية التابعة لبعض الامرشحين الاسلاميين يجوبون بيوت الدوائر المختلفة ، حاملين معهم الاموال بداعي المساعدات ، يطلبون من المحتاجين بطريقة فجة الوقوف مع مرشحيهم ، كما ان هناك جمعية اسلامية ساهمت في منع الشيش في مقاهي المحرق تجول الآن على اصحاب المقاهي لتضع اعلاناتها عليها مقدمة وعودا بانها ستقف مع مصالح المقاهي وروادها ، فهل كل تلك المظاهر حلال عليهم ، وما يقوم به المستقلون حرام ؟!!
  9. ان شاءالله اقصى عقوبة لولد شمعون لو هو كفو جان صار شجاع وتحمل مسؤولية اعماله اذا هو على حق
  10. خطأ فادح في جريدة الوسط لرسام الكاريكاتير حمد الغائب ويبين الكاريكاتير الخطأ وهو آيه جديده وهي (( رب ضاره نافعه )) من متى هذي آيه يا أخوان أين أنت يا منصور الجمري من هذا الخطأ , هل تبين لنا بأن ليس لديك مراقبه على ما ينشر أو تبين موافقتك عليه
  11. نبيل رجب منزعج من ملفى الاياويد (( إمام الجهل والكــذب والتــزويــر )) هواجس عقيل سوار 07 أكتوبر 2010 قبل أسابيع كتبت أن نبيل رجب في عداد أصدقائي، وقبلها كتبت أن حسن مشيمع مواطن لا تجوز للصحة إيقاف الخدمة الصحية عنه بالطريقة التي حدثت، وقلت مثل هذا عن إبراهيم شريف، ولا أطلب من هذا أي تبرج أو استعراض لسماحة خاصة، لأني قبل هذا وبعده واصلت دوري المهني في توثيق أدوار هؤلاء في حياتنا العامة، ولم أصدر حكماً غير موثق بتصريح أو موقف معلن أستطيع إبرازه أمام أي قاض، وستكون لي اليد الطولى دائماً في أي مغالية تتعلق بحرفيات النشر؛ لأني أحتفظ بكل ما يتفوهون به، وسأفعل هذا بصرامة لا تعنيها أي مستوى عاطفي معتل يستقبل هؤلاء أو غيرهم معنى الصداقة والاختلاف، إلى أن يقرروا هم في أي خانة يضعوني!. أمس قرر نبيل رجب أن يفصح عن مستوى نضج عاطفي متدن مخفور باحتقان لا تخطئ ملاحظته أية نفس سوية، وذلك حين رد على ما كتبته أنا على (الفيس بوك''نعم.. نعم.. نحب هوى الديرة.. تحية لتلفزيون البحرين.. لأنه يعرض الآن ملفى الأياويد!..''، ونال التعليق أعجاب 7 أشخاص، أما نبيل رجب فكتب يقول باحتقان عزز عندي ما كنت أدونه من تقارير تتعلق بمشاعره الطائفية النزيلة، ودورها في تمويل أنشطة حقوق الإنسان بمعلومات فاسدة يخرج منها غير قليل من المدد الطائفي الذي حول مجتمعنا، ومنه الطائفة الشيعية خاصة، إلى ما تعرفون من حال مزر، فقد كتب نبيل يقول مثل أي من لوفرية المنتديات، وفي ضرب من ضروب نضح الأواني بما تكتنز: ''من يحب هوى الديرة لا يضرب شيعتها بسنتها ويثير الفتن بين مكونات ونسيج المجتمع، ومن يحب هو الديرة لا ينصر ظالم على مظلوم بل يوقفه عن ظلمه، من يحب هوى الديرة يا أستاذ لا يتملق بتحريض القوي على الضعيف، ومن يحب هوى الديرة يحترم الناس ومعتقداتهم لا يطعن ويخدش ويستهزئ بهم بل يحرمهم حتى من الرد والدفاع عن أنفسهم!''. ولأني أعرف أن سبب الاحتقان الواضح في رد نبيل، لم تكن تلك الملاحظة عن ملفى الأياويد، بل عموم إسهامات إعلامية لي على الفيس بوك أحاول فيها بجهد خاص أن أوظف فيه الكلمة والصورة لجسر تلك البيئة الإعلامية الخطيرة في أعالي الفضاء بما يدور على الأرض، ما أدى إلى اقترابي أكثر مما يجب من ''العاصمة الجديدة'' لمملكة نبيل رجب، وملامستي لأنشطته المدونة ''راجع مقالي هكذا تكلمت زليخة!''، لذلك كتبت رداً على ما ''تفضلت'' به نفسه ما يلي ''أنت تعرف يا نبيل أنني لا أستجيب لمثل هذه السفاهات.. من غيرك ولن أستجيب لها منك.. فإن كنت تعرف غير ما أعرف عن علاقتك ببحرين أون لاين وعن كونه وصاحبه أكثر المتطاولين على حقوق الإنسان؛ فتفضل نجلس في أي مكان تختاره لأطلعك على أوراقي.. وشكراً لكل ما تفضلت به من تهم.. فأنت تكشف بها وجه مراهق لم أكن أعرفه فيك من قبل!''. انتظرت لثمان ساعات نهار الثلاثاء، ويبدو أن نبيل رجب كان خلالها مشغولاً بترتيب المسرح لجو ستورك نائب رئيس هيومان رايتس في زيارته الفضائحية الحالية للبحرين، قبل أن يرد في المساء ليعمي ما كنت أتمنى أن يكحله، قائلاً: ''لو أنني أرى أنك تملك خيارك لجلست وعملت على إقناعك، لكنني أراك يا أستاذ تدار من قبل جماعات تريد هدم التجانس والتعايش الذي تربينا عليه في هذه البلاد، أناشدك باسم الإنسانية أن تتوقف عن نثر سمومك وكراهيتك على أبناء المجتمع!'' ملاحظة.. على مثل هذه التهمة أقام نبيل رجب دعوى قضائية ضد صحافي بحريني!! كتبت بعد ساعة قائلاً من هذا: ''هذا كلام صغار.. فأنت لا تضيف لما قلته من قبل شيئاً، ولا أظنك تستطيع لو شئت! فأنت حبيس نفس القالب الصبياني الغارق حتى البلعوم في لوثة الازدراء والتخوين والتهكم والشكوى والمظلومية.. لقد دعوتك يا نبيل لمكان أرحب من تلك اللوثة أعرض عليك فيه كل تجاوزات حقوق الإنسان بحقي وحق العشرات من أهل البحرين، بمن فيهم أهلك وربعك (في جمعية التجديد!) هل تذكر مأساتهم الإنسانية؟ التي خذلتها لتحظى بحضن البيئة الوفاقية الدافئ! الذي ليس عندك لو يلفظك ما تبيعه لهيومان رايتس ووتش أو غيرها؟! تعال ما دمت تملك خيارك لأطلعك على كل التفاصيل، فهي موثقة ومعمدة من قبل محامين معتبرين باعتبارها قذفاً خالصاً واضطهاداً إنسانياً تم بعلمك، وكنت تطل عليه يومياً من شرفتك بأعلى صفحة بحرين أونلاين، وأنت مسؤول بقدر مسؤولية صاحب هذا المنتدى الذي لا عجب أن تروج وتحشد له الآن كذباً على (الفيس بوك أنه مفكر بحريني.. ألا تخجل يا نبيل؟! هل عبدالإمام -حتى بمستوى ملكاتك المتدنية- مفكراً في ذمتك؟!.. هل تعرف له البحرين مقالاً واحداً في صحيفة تدلني عليه؟!.. لا تدفعني لمحاكمة شخص هو الآن بين يدي القضاء، فهذه بيئة مرئية يرى روادها بروفايلات الرجل و''بوزاته'' الساذجة بنظارات الريبون الأقرب لبروفايلات نجوم الأفلام الهندية منه لأي بطل مزعوم آخر!''. وبعد.. ليطمئن نبيل رجب، فلن أعرف بعد هذا غير ما كنت أعرفه، ولن أفعل أيضا غير ما كنت أفعل من توثيق خلاصتي وقناعاتي حين يضطرني التوثيق لنشر بذاءات تطال إنسانيتي، لكني بخلاف ما كنت أنشره كل الوقت من كلام يدون بأسماء مستعارة وأساليب توحي أن أصحابها ''جهال - نكرة''، فإني من الآن سأكون في رحاب إمام من أئمة الجهل والكذب والتزوير بشحمه ولحمه، بما يعنيه هذا من توسيع قاعدة زبائنية هذا العمود من سفارات وخدمات ترجمة، ليشمل منظمات حقوق الإنسان التي سأخصها بكل ما يتفوه به نبيل رجب عن نفسه أو بنيابة مزورة عنها
  12. رابط برنامج في الصميم لقاء الكاتبة الشيعية الفاضلة سميرة بن رجب
  13. عند المساء اتكأ شهريارعلى مخدة من ريش النعام وجلست شهرزاد بكل دلال و في كامل زينتها بالقرب منه قائلة الليله سأروي لك قصة عجيبة و غريبة عن الفأر الذى تحدى الاسد . اعتدلت شهرزاد في جلستها و قالت بأنه كان يا ما كان في قديم الزمان و سالف العصر و الأوان فأر حقير يعيش في جحر قذر في عرين الاسد .و في ذات يوم قرر ان يخرج من جحره .فلما رآه الاسد ارتعدت فرائض الفأر الا ان الاسد كان طيبا لذا سمح للفأر ان يعيش مع اشباله و عامله كاحد الاشبال بالرغم من حقارته و محاولاته الدائمة سرقة الحبوب من المخزن .مرت الايام و الفأر يزداد ضخامة و حجما بسبب تللك الحبوب التي يسرقها من المخزن ويوزعها على البعض من رفاقة من الفئران. وفي احدى الليالي المقمرة خرج خارج العرين و رأي ظله فوجده كبيرا جدا و اكبر من الاسد. فقال لنفسه انا اكبر من الاسد و اقوي فلماذا لا اتحدى الاسد و اغلبه و من ثم استولي على المخازن و اتقاسمها مع اصدقائي . بدء خطته بادعاء الورع ومن بعد ذلك الاجتماع مع بعض الاشبال الصغار جدا و الادعاء بأن الاسد يفرق بينهم و بين باقي اشباله و غسل امخاخهم باسلوبه الشيطاني كما اتصل ببعض الخنازير التي تعيش في المزابل و وجد منها التعاون. و بعد ان اتم خطته وقف متحدياً ا لاسد الشامخ شموخ الجبال ومن حوله اشباله الشرفاء. نظر الاسد الى الفأر فاستحقره و سكت عنه مما جعل الفأر يظن ان سكوت الاسد هو خوفا منه و ليس استحقارا له و رجاحة عقل و طيبة قلب,.وفي يوم من الايام و بعد ان نفذ صبر الاسد زأر زئرة واحده رجت الارض تحت اقدام الفأر و زمرته فهربوا جميعا نحو جحورهم و اصوات الله يعزكم ...... تلحقهم . لم يعلم ذلك الفأر بانه بتطاوله على اسياده سيفضح نفسه و يبين مدى حقارته و رداءة معدنه وبالمقابل ستبين مدى شموخ اسياده من الاسود واشبالهم.و علموا بأن الفئران لا تألف العيش في العرين مع الاسود و الاشبال و تحن لموطنها الاصلي في المجاري لتكون تحت رحمة احذية اسيادهم و لما لاح الصباح سكتت شهرزاد عن الكلام المباح وتوجه شهريار الى سوق ليشتري شداخة جديدة و يضعها عند برميل الزبالة ليصطاد فأر اعتاد العبث بمحتوياته
×
×
  • Create New...