Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تـيـتـووو

الأعضاء
  • مشاركات

    19
  • انضم

  • آخر زيارة

عن تـيـتـووو

  • عيد الميلاد 05/05/1983

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • سنة الميلاد
    1983

Contact Methods

  • Website URL
    http://www.dwaihi.com/

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    الـدمام
  • الهواية
    الشــعر .. والقراءة .. عذب الكلام .. ركوب الخـيل <br><br>((وجمـع الأفاعي والأحتفاظ بها))

تـيـتـووو الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. ..السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام.. انا من وجهة نظري الانسان الايلقي صديق مخلص و صديق بمعنى الكلمة يعني معاك في(( السراء والضراء )) يكون انسان محظوظ ويجب علية اعتبار ان هذة الصداقة نعمة من نعم الله علية يجب شكر الله عليها والصداقة معنى جميل جدا ورابط قوي جدا احيانا يطغى على رابطة الاخوة بالدم و تشعر براغبتك في استمرارة الي اخرى يوم في عمرك ولكن الصديق الحقيقي في نظري هو من يتذكرك عندما ينساك الاخرون وانت تحت الثرى أشكرك أختي الرقيقه على موضوعك الجميـل ..
  2. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين أما بعد.. أردت ان اضع بين ايديكم ما بجعبتي عن هذا الموضوع ... اخواني كثر الحديث عن حكم قيادة المرأة للسيارة عن حكمها عن اجابيتها وسلبياتها......... أولا: حكم قيادة المرأه للسياره 1- إن أردتم أن تعلموا حقيقة هذه الدعوة فانظروا من الذي يروج لهذه القضية وينادي بها وكفى بذلك دليلا حيا على خطورة هذه الدعوة .. أيروج لها عالم بالشرع يفقه الحلال والحرام؟.. أم إن الذي يروج لها إنسان خالط الكفار واقتبس من أخلاقهم واغتر بزخرف دنياهم وأحب عوائدهم واستحسنها وفضلها، فهو يريد أن ينقل إلى المسلمين مناهجهم وأخلاقهم وأفكارهم ظنا منه أن فيها الخير والتقدم ؟؟؟ 2- أعجب لأمة رزقها الله ثلة من العلماء المخلصين الصادقين الناصحين ، الذين لا يألون جهدا في التوجيه والإرشاد.. كيف تلقي كلامهم وراء ظهرها... وكأنهم من سقط المتاع؟!!!.. وقد أفتى هؤلاء العلماء الأتقياء الصفوة بتحريم القيادة، فتوى صريحة... لكن !!!!!!... يا للأسف رده بعض من لا يعرف قدر العلماء.. ولو أفتاهم جماعة الأطباء، أو هيئة كبار الأطباء.. بخطورة القيادة على صحة المرأة لما ترددوا في الامتثال!!!!!!!!!... 3- إننا نعاني من كثرة خروج النساء من بيوتهن وما يجلب ذلك من فتن، ونرجو من النساء أن يقللن من ذلك ما استطعن ويمتثلن لقوله تعالى: { وقرن في بيوتكن}، ويعلمن أن ذلك خير لهن: ( المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وأقرب ما تكون من وجه ربها وهي في قعر بيتها). فكيف إذا قادت المرأة السيارة؟، إن ذلك سيتسبب في فتنة عريضة، نعوذ بالله منها. 4-هذا الموضوع يهدد كيان أمة محافظة على حجابها.. وهو يطل بين آونة وأخرى.. فقد علم المنافقون والتغريبيون أنه لا يمكن إسقاط الحجاب بالطريقة التي أسقطت في مصر، فنبههم الشيطان إلى طريقة أخرى هي: قيادة المرأة للسيارة... فالقيادة يقصد بها إسقاط الحجاب وحصول الاختلاط، وفساد الأمة. ثم أننا نجد بعض إخواننا الذين نحسبهم على خير وصدق يقولون : "لا نرى في ذلك بأسا، ونحن نرى غيرنا يحدث عندهم مثل ذلك، ولم نر بأسا ولا فسادا". فالدليل على الجواز عندهم أنهم لم يروا مفاسده في المجتمعات الأخرى.. فهل هذا دليل شرعي صحيح يصح الاستناد إليه في التحليل والتحريم؟. وكيف جزموا بأنه لا توجد فيها مفاسد ؟.. هل تتبعوا كل فتاة تسير بسيارتها ليروا هل تتعرض لمشكلة أم لا؟.. كيف عرفتم أنه لا مشكلة في قيادة المرأة للسيارة في تلك المجتمعات؟.. هل قمتم بدراسة حالات قيادة المرأة للسيارة؟؟ وإلا اعتمدتم على النظر العابر ؟.. .. نحن نقول قيادة المرأة للسيارة خطر عليها، لكن يختلف الخطر بين بلد وآخر، بحسب ظروفها، فقد يزيد الخطر هنا، ويقل هناك.. أما أنه لا خطر نهائياً فهذه دعوى بلا دليل؟.. ثم إن تلك البلدان ليست بليتها في قيادة المرأة للسيارة، بل بليتها أكبر من ذلك.. سقوط الحجاب، ولذا انغمرت تلك المصيبة ـ قيادة المرأة للسيارة ـ في هذه المصيبة الكبرى _ سقوط الحجاب _ . لكن لا يعلم هؤلاء أن الأمر يختلف جدا في بلد لم يسقط فيه الحجاب أصلا.. 5- مهما زخرف من القول في بيان منافع قيادة المرأة للسيارة فإن ذلك لايغير في الحكم شيئا، فهنا قاعدة احفظوها جيدا: " ما غلب خيره فهو جائز، وما غلب شره فهو محرم".. ولايوجد شيء في الدنيا ليس فيه منفعة أو فائدة حتى الخمر فيه منفعة: { يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما}.. ولذا حرم، فهذه الآية دليل القاعدة الآنفة، ونحن إذا نظرنا في آثار قيادة المرأة للسيارة على الأمة عامة والمرأة خاصة لوجدناها في غاية السوء.. فهي تقود الأمة للهاوية والمرأة للابتذال والمهانة والاعتداء على حجابها، والإسلام يحرم ذلك، ويحرم كل وسيلة إلى ذلك، فلذا حرم النظر والتبرج والخلوة والاختلاط وكل هذه المحرمات متحققة في قيادة المرأة للسيارة، ومن ثم فهي محرمة لايشك في ذلك من كان له أدنى نظر... المشكلة أن كثيرا من الناس صار يفتي نفسه بنفسه، فما رآه حسنا بعقله مجده ونادى به 6- في دولة قطر سمح بالقيادة بشروط: أن تكون فوق الثلاثين.. بأذن ولي الأمر.. وبعد مدة لم تطل سمح حتى لمن كانت دون العشرين بالقيادة، بل حورب الحجاب والمحجبات، وطالب المعارضون بمنع المحجبة من القيادة إلا أن تنزع حجابها.. مجلة المجلة عدد 1003 ذكرت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في يوم الاثنين 5/3/1419هـ: (أن إدارة مرور في قطر سنت قانونا يمنع النساء المنقبات من قيادة السيارات. وقالت الصحيفة: إن الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية سنت القانون الجديد بقصد تجنب تخفي البعض من النساء أو الرجال تحت النقاب للقيام بأعمال مخالفة للقانون، ومنهم فئة صغار السن من الشباب غير المسموح لهم باستصدار رخص قيادة السيارات حيث يتخفون في زي المنقبات ويقومون بقيادة السيارات مما يؤدي إلى أضرار بالغير في الشارع). 7- هل كان نساء الصحابة يقدن الدواب؟.. المطلع على تاريخ تلك الحقبة التي عاش فيها الصحابة يجد أن المرأة لم تكن تقود الدواب في الغالب، بل كان يصنع لها هودج فوق ظهور الإبل، وهو عبارة عن غرفة صغيرة مغطاة من كل ناحية ولها باب صغير، تركبه حين السفر والتنقل، والرجل هو الذي يقود الدابة.. إذن على الرغم من إباحة قيادة المرأة للدابة إلا أن النساء لم يكن يفعلن ذلك، وكثير من الأمور المباحة قد تترك لأن المصلحة في غيرها.. لماذا كان الرجل في زمان الصحابة وبعده أزمانا متطاولة لايدع للمرأة قيادة الإبل والخيول؟.. هذا ولاشك من تقديره للمرأة وإكرامه وحفظه لها، حيث إنه يعلم أنها لضعفها تحتاج إلى رعاية وصيانة من المخاطر، فهو لذلك يتولى بنفسه قيادة الإبل، وهذا هو الشائع في كل الأزمان الخالية.. نعم قد نجد بعض الحالات الشاذة عن هذه القاعدة في تاريخ المسلمين لظروف معينة وأحوال خاصة كانت المرأة تضطر فيها أن تركب وحدها وتقود الدواب، لكن ذلك لايمكن أن يكون حكما عاما على جميع النساء.. فالأحكام إنما تبنى على ما قد اجتمع الناس عليه وفيه مصلحتهم لا مما انفرد به بعض الناس.. إذن لم يحدث في التاريخ الإسلامي أن تكون المرأة قائدة للمراكب والدواب في الغالب، والدليل على ذلك: التزام الأمة بصيانة المرأة في كل عهودها السابقة قبل موجة التغريب التي عمت بلدان الإسلام.. وسبب هذا الالتزام بصيانه المرأة: أن الشرع أمر المرأة بالستر والقرار في البيت وأمر بصونها وأخبر أنها عورة، وكل تلك الأمور تتعارض مع قيادة الدواب والمراكب، إما جزئيا أو كليا بحسب الأحوال.. وبما أن الأصل كان في الأمة العمل بالشرع وحفظ حدوده، فإن الرجل المسلم كان يعتقد أن من الواجب عليه أن يصون محارمه، ويتولى هو القيادة كي لا تتعرض المرأة للابتذال وإبداء للزينة، ولكي تتفرغ لمهمتها الأصلية، وهي القيام بشؤون البيت.. خاصة وأن القيادة مرتبطة بالسعي في الأرض طلبا للرزق، والرجل هو المتولي لذلك بأمر الشرع، لذا كان من الطبيعي أن تكون القيادة له.. وأما المرأة فليست مأمورة بذلك، وإنما هي مأمورة بالقرار في البيت، لذا كان الطبيعي أن تترك هذا الجانب، فليس من اختصاصها، بل وليس فيه تكريم لها.. ذلك أن سياقة المراكب ليس فيها أدنى ميزة أو منقبة.. ولذا لانرى أهل الشأن والغنى والملك يزاولونها، بل يأنفون منها، والمرأة في ظل تعاليم الإسلام لها نفس مزايا أهل الحسب والغنى والملك، فهي ملكة متوجة على عرش الأنوثة، وآمرة بحكم الشريعة.. وأي إهانة للمرأة أعظم من أن تسقط من مرتبة أهل الحسب والغنى والملك لتصير في مرتبة السائقين من العوام.. هل رأيتم كيف أن الدعوة إلى قيادة المرأة للسيارة إنما هي دعوة لإهانتها وإنزالها من عرشها؟. ولو وقف الأمر عند هذا الحد لقلنا: لم نر إلى الآن محذورا شرعيا لأجله نحرم على المرأة قيادة السيارة.. لكن الأمر لايقف عند حد إنزال المرأة من عرشها، بل هذا الإنزال هو بداية السقوط، فكل البلايا ستأتي جراء قيادة المرأة للسيارة.. فهي وسيلة عظمى لإسقاط الحجاب الذي هو رمز وعلامة الأخلاق والطهر والإيمان والتميز على سائر الأمم.. وهي طريق للتبرج والسفور.. وهي وسيلة للاعتداء على الأعراض، وعاقبتها شيوع الفاحشة في الذين آمنوا.. وهي سبب في ازدياد إصابة النساء في الحوادث.. وهي مدعاة لسفر المرأة بمفردها، وفي ذلك من المخاطر ما لايخفى.. وهي سبيل لإخراج النساء من خدورهن والزج بهن في مجتمعات الرجال بكافة صورها وأشكالها.. أي أن الاختلاط سيتحقق بكافة صوره وأشكاله مع كل الفئات المختصة بصيانة السيارة ومتابعة السير، وهم في العادة رجال.. وفي خلال ذلك تصبح المرأة المسكينة عرضة لجميع أنواع الابتزاز الجنسي بالرضا أو بالإكراه لعدم وجود من يصونها...... ثانيا: مفاسد قيادة المرأة للسيارة إن أعداء الإسلام أدركوا من خلال تجاربهم أن أنجح الوسائل و أسرعها في إفساد المجتمعات الإسلامية هي عن طريق المرأة ، وقد أصابوا في ذلك وحققوا كثيراً من أهدافهم في كثير من البلاد الإسلامية ، أسأل الله أن يحفظ هذا البـلد من كيدهم ، وأن يرده في نحورهم . قال غلادستونه وهو أحد الصليبيين الحاقدين : ( لن تستقيم حالة الشرق ما لم يرفع الحجاب عن وجه المرأة ويغطى به القرآن ) . أما الصليبي الآخر زويمر فقال : (على النصارى أن لا يقنطوا ، إذ من المحقق أن المسلمين قد نما في قلوبهم الميل الشديد إلى علوم الأوربيين وإلى تحرير نسائهم ) . أما ثالثة الأثافي فهو الصليبي جان بول رو فيقول : ( إن التأثير الغربي الذي يظهر في كل المجالات ويقلب المجتمع الإسلامي رأساً على عقب لا يبدو في جلاء أفضل بما يبدو في تحرير المرأة ) . إن مما لا شك فيه أنهم أصابوا في ذلك ، قال النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم : (( ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء )) رواه البخاري ومسلم وأحمد و الترمذي وابن ماجه .وقال عليه الصلاة والسلام : (( إن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ))رواه مسلم وأحمد إن أخطر ما يواجهه المجتمع الآن هو قضية المرأة وخروجها من المنزل ، والذي بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق لو أفلحوا في إخراج المرأة من بيتها فإن بابا واسـعاً للشر قد فتح ، ونخص بذلك قيادة المرأة للسيارة ، فإنها والله هي الفتنة بعينها وهي العقبة الوحيدة أمام هؤلاء الذين يريدون فساد هذا المجتمع ، وإذا أفلحوا في تحقيق هدفهم هذا فإنهم بذلك يكونون قد خطوا خطوة كبيرة في انفلات المجتمع ، ولذلك لا مانع عند هؤلاء أن تكون القيادة في بداية الأمر وفق الضوابط الإسلامية المشددة التي قد تنطلي على ضعاف الأفهام!! ويا ليت شعري كيف تكون القيادة للمرأة وفق الضوابط الشرعية وهي تؤدي إلى محاذير شرعية كثيرة ، وتقود المجتمع إلى الهوة السحيقة التي لا يعلم منتهاها إلا الله ؟!! ولنا في المجتمعات الإسلامية في غير هذا البـلد برهـانٌ ومثلٌ حيٌ على تبعات قيادة المرأة للسيارة و خروجها من بيتها ، وأفضل من ذلك وقبله قول الله تعالى لأمهات المؤمنين – والخطاب عام لجميع نساء الأمة - :{ وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى } . إن المتأمل لقيادة المرأة للسيارة يجدها تؤدي إلى منكـرات كثيرة عظيمة نجملها فيما يلي : 1. كثرة خروج المرأة من البيت ( وهذا الأمر لا يمكن أن يحد منه أي قيود )، مما ينتج عنه تفريط المرأة في حقوق زوجها، وإهمالها لتربية أبنائها، وهي الوظيفة الأساسية للمرأة المسلمة، ونحن نرى الآن ثمرات خروج المرأة للعمل لفترة بسيطة محددة،فأصبحت التربية والحضانة في كثير من بيوت الموظفات من مهمات الخدم . 2. الخطورة الأمنية المترتبة على قيادة المرأة من خطف وفساد أعراض وانتشار فواحش، ومراجعة عابرة لسجل الهيئة والأمن يكشف هذه الحقيقة . 3. إن قيادة المرأة للسيارة يلزم منه كشف المرأة لوجهها قد أفتى علماؤنا بعدم جواز كشف المرأة لوجهها . فإن قال قائل : يمكن للمرأة أن تقود السيارة بدون كشف الوجه بأن تلبس نقابا مثلا. فالجواب على هذا : أ - لو غطت المرأة وجهها أثناء القيادة فلابد أن تكشفه عند نقاط التفتيش لمطابقة الوثائق الأمنية . ب - إن قيادة المنقبة منعت رسميا في بعض دول الخليج لأسباب أمنية .فهل تريدون أن نكون مثلهم يقول ربنا تبارك وتعالى : { يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين } . إن أمر قيادة المرأة للسيارة هي خطوة أولى ستتبعها خطوات كثيرة، وحبة أولى في عقد إذا انفرط تلتها باقي الحبات!! 4. إصدار رخصة قيادة للمرأة مع الصورة يصدرها المرور، فعلى المرأة أن تصور و تجتاز اختبار القيادة، ثم تستكمل بقية الإجراءات المطلوبة، وكذلك الحال في مباشرة الحوادث المرورية النسائية، وفحص الأوراق الرسـمية المتعلقة بالسيارة والرخصة، وإعطاء المخالفات المرورية ، ونقل الموقوفات من النساء إلى أماكن الحجز، وحجزهن المدة القانونية، كل ذلك وغيره إما أن يباشره رجال من المرور، وهذا فيه مفاسد وفتن للجنسين، و إما أن يباشرها نساء من المرور!! وبالتالي فنحن أمام خيارين : الأول: أن نقر اختلاط النساء بالرجال، فنوجد ميدان كبير للفتنة، لا ينكره عاقل والخيار الثاني : أن يتم توظيف نساء في قطاع المرور- سواءً في المكاتب أو سيارات المرور المتجولة على مدار الساعة!!- لإنهاء معاملات المرأة، وهذا يعني دخول المرأة القطاع العسكري والأمني ! وهذا الخيار فيه من الخطورة البيِّنة ما يغني عن الحديث عن تبعاته . 5. كذلك الحال عند محطات البنزين و ورش الصيانة ستضطر المرأة إلى إصلاح سيارتها وصيانتها، وهذا يحتم عليها الذهاب بسيارتها إلى أماكن الصيانة سواءً في الوكالات أو المناطق الصناعية !!ومعلوم أن الورش بدون استثناء يتولاها الرجال، وبالتالي فنحن أمام الخيارين السابقين : الأول منهما: أن نقر الاختلاط بين الرجال والنساء . أو نلجأ إلى الخيار الثاني : وهو: إيجاد ورش نسائية، وليت شعري بعد هذا الخيار ماذا يبقى للمرأة المسلمة من الحشمة والحياء ! بعد العمل في الورش الصناعية ! وأي تناسب بين طبيعة المرأة وهذا العمل . 6. إيجاد أسباب الشك والريبة بين الزوجين؛ فالزوجة تغيب عن البيت لساعات طويلة لا يدري الزوج أين تقضيها، فإما أن تخبره، أو يتابعها بنفسه ، ولما كانت متابعة الزوجة في كل خروج لها أمراً محالاً فإن الريبة تتسلل إلى بيت الزوجية، ويبدأ الخصام، وتتفاقم المشاكل، فتكون قيادة المرأة للسيارة رافداً قوياً وسبباً جديداً من أسباب الطلاق في المجتمع، وكأن نسبة الطلاق العالية عندنا تحتاج من يزيدها فنسمح بقيادة المرأة للسيارة !! ولا يخفى على أحد الآثار الاجتماعية الخطيرة للطلاق، فهل نعقل هذا ؟!!. 7. إننا نشكو من ازدحام السيارات في شوارعنا؛ فهل نزيد الطين بلة ؟!! مع العلم أن السماح بقيادة المرأة للسيارة يعني في المتوسط مضاعفة عدد السيارات الموجودة (حيث عدد النساء يفوق عدد الرجال)، ثم هل نحن على استعداد لمضاعفة رجال الأمن والمرور، وتوسيع الشوارع بما يغطي هذه الزيادة الكبيرة ؟!! 8. إن نسبة الوفيات والمصابين من جراء حوادث السيارات في هذه البلاد تفوق نسبتها في أي بلد آخر، والسماح بقيادة المرأة سيزيد من هذه النسبة ولا شك، فهل رخصت عندنا دماء أهل هذا البلد إلى هذه الدرجة !! أم أنه الهوى، وتقليد الغير، والشعور بالنقص ؟!! 9. هناك من يطالب باستعمال وسائل النقل الجماعية لأن فيها تخفيفاً من أعداد السيارات في الشوارع والطرقات، ويمكن الرجوع للبحوث والندوات الخاصة بذلك، والتي كان من آخرها دور النقل بالحافلات في خدمة المجتمع، فكيف نجمع بين المتناقضات بالمناداة بقيادة المرأة ؟!! ................ أخواني .. أخواتي الأفاضل لدي المزيد والمزيد لأقوله عن قيادة المرأه لكن للأسف تعبت من الكتابة ..لكن من اراد اأن أذكر المزيد فل يخبرني .. أسف لأطالتي ..
  3. ..السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام.. أختي الفاضلة : العاقشة 2 انا معاك في كل ماكتبتي..لكن هناك ايضا معاكسات(بكسر الكاف) الكلام الذي كتب اعتقد انه موجه كله للشباب. لمذا لايوجه للشابات أيضا؟؟؟ البنات يثرن بحركاتهن الشباب(الطائش فقط)وليس كل الشباب وهي في هذه الحالة مشاركة رئيسة في افساد المجتمع فهل ترضى هي ولمجتمعها الفساد في النقطة الرابعة سألت الشاب فقط ولم تسأل الفتاة ما ذنب اهلك بـ..؟؟ وهل طواعيتك له عذر مقبول لـ..؟؟ ثم ان الزوجة عندما تتكلم مع شخص غريب أليس هي التي تهدم بيتها بنفسها ..فلا تلقي هي اللوم على الغريب ..لمذا هي لم تسد السماعة في وجهه وفي هذه الحالة لن يكون معه مايهدد به ارجوا من جميع القراء ألا يضعون كل اللوم على الشباب فقط فهناك شباب فاسد وهناك شباب صالح وهناك شابات فاسدات وهناك شابات صالحات ولكن هناك نقطة مهمه الوالدان هما الاساس فالبتربيه السليمة التي تقوم على اساس ديني والمراقبة والنصح وعدم التشدد في المراقبة واعطاء جزء من الثقة للأبناء ...الخ كفيل بظهور الابناء صالحين والعكس كفيل بظهور ابناء طالحين أختي الفاضلة ...اتمنى للجميع التوفيق في الدنيا والاخرة ................... أسال الله بأن يثيبك على ماذكرتي .. وأن ينفعنا وينفع بنـــا ..
  4. ..السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام.. أسـعد الله مسائكم - صباحكم .. بالخير والمسرات .. أختي الفاضلة : دلوعه حلوة جزاك الله خيرا وجعل هذه النصيحة في موازين حسناتك ولكن لا أوافقك في كون المحادثة على المسنجر ( خلوة ) وإذا قلنا بهذا فإن جواب الفتاة على الهاتف يعتبر خلوة ومن باب أولى ينبغي علينا التريث في اصدار الأحكام وقد قيل : أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار شاكر ومقدر لك غيرتك على بنات المسلمين وأكثر الله من أمثالك .. ............................................. أسال الله بأن يثيبك على ماذكرتي .. وأن ينفعنا وينفع بنـا ..
  5. ..السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام.. الاخت الفاضلة : عذراء القلب .. قبل ايام حدثت لدينا في مديـنة ال (؟؟؟؟) حادثة فظيعة اختصرها لك : احضر رجل " محترم " المنظر امراة عجوزا الى دار العجزة وقال للمديرة انه وجدها في الطريق ولا يعرف لها اهلا ثم انصرف . وعندما سالت المديرة هذه المراة العجوز : اليس لك احد في الدنيا من الاقارب ؟ اجابتها العجوز : نعم لدي ابني ، وهو الذي احضرني الى هنا !!!! فسالتها المديرة : ولماذا احضرك الى هنا ؟ فقالت لها الام المسكينة : لتاخذوا لي فحوصات وتحاليل !! اليس هذه مستشفى ؟ لم تدر المديرة ماذا تجيب وسكتت ولكن العجوز المسكينة علمت من النزلاء انها في دار للعجزة .. انهارت .. ورفضت الاكل وانطوت على نفسها الى ان ماتت بعد اسابيع بعد موتها بمدة .. جاء ابنها يسال عنها !!! سالته المديرة وهي تكتم غضبها : لماذا فعلت ما فعلت ؟ فاعتذر ان العناية بامه اصبحت تزعج زوجته .. وتحت الحاحها احضر امه الى هذه الدار انفجرت المديرة قائلة له : اتمنى لو كنت حاكما ساعة واحدة لكي اعدمك يا نذل ثم طردته هي وموظفيها شر طردة !! اختي الفاضلة .. نحمد الله اعظم الحمد على نعمة يوم القيامة نجانا الله واياك من اهوالها والا من يشفي غليلنا من هؤلاء الـ ..... والله لا ادري ماذا اطلق عليهم وانما في منتدى كريم لعنة الله عليهم الى يوم الدين ... ............................... أسال الله بأن يثيبك على ماذكرتي .. وأن ينفعنا وينفع بنـا ..
  6. ..السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام .. أختي الفاضلة : عذراء القلب جزاك الله الجنان وطاعة الرحمن ... وأسمحي لي ان اشارك هذا الموضوع لأهميته هذه الأيام ولننتهز هذه الفرصة التي تحسب من أعمارنا فربما لا نبلغه مرة أخرى... أن من حكمة الله تعالى ودلائل ربوبيته ووحدانيته وصفات كماله ، تخصيص بعض مخلوقاته بمزايا وفضائل وتفضيل بعض الأزمنة والأمكنة على بعض في تعظيم الأجور وكثرة الفضائل . ومن ذلك أن الله تعالى فضل بعض الشهور والأيام والليالي على بعض ليكون ذلك عوناً للمسلم في زيادة العمل والرغبة في الطاعة وتجديد النشاط ليعظم أجره ويحظى بنصيب وافر من الثواب فيتأهب للموت قبل قدومه ويتزود للمعاد . وقد فضل الله تعالى عشر ذي الحجة على غيرها من الأيام . فعن ابن عباس - رضي الله عنهما - عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { ( مامن عمل أزكى عند الله عز وجل ، ولا أعظم أجراً من خير يعمله في عشر الأضحى ) . قيل : ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : ( ولا الجهاد في سبيل الله - عز وجل - إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء ) . [رواه الدرامي وإسناده حسن كما في الإرواء] فهذه النصوص وغيرها مما صح دليل على فضل أيام عشر ذي الحجة على غيرها من أيام السنة من غير استثناء شيء منها حتى العشر الأواخر من رمضان . قال ابن كثير رحمه الله : ( وبالجملة فهذا العشر قد قيل إنه أفضل أيام السنة كما نطق به الحديث ، وفضله كثير على عشر رمضان الأخير ، لأن هذا يشرع فيه ما يشرع في ذلك من صلاة وصيام وصدقة وغيرها ، ويمتاز هذا باختصاصه بأداء فرض الحج فيه ، وقيل ذلك أفضل لاشتماله على ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ، وتوسط آخرون فقالوا : أيام هذا أفضل وليالي ذلك أفضل ، وبهذا يجتمع شمل الأدلة والله أعلم ) . [تفسير ابن كثير] واعلم أن فضيلة هذه العشر جاءت من أمور كثيرة منها : أن الله تعالى أقسم بها . والإقسام بالشيء دليل على أهميته وعظم نفعه ونحو ذلك ، قال تعالى : ( والفجر وليال عشر ) . قال ابن عباس وابن الزبير ومجاهد وغير واحد من السلف والخلف : إنها عشر ذي الحجة . قال ابن كثير : ( وهو الصحيح ) ونسبه الشوكاني في تفسيره إلى جمهور المفسرين . [تفسير ابن كثير ، فتح القدير] أن الرسول صلى الله عليه وسلم شهد بأنها أفضل أيام الدنيا كما تقدم . أنه حث فيها على العمل الصالح : لشرف الزمان بالنسبة لأهل الأمصار ، وشرف المكان - أيضاً - وهذا خاص بحجاج بيت الله الحرام . أنه أمر فيها بكثرة التسبيح والتحميد والتكبير كما جاء عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد ) . [أخرجه أحمد ، تحقيق أحمد شاكر وإسناده صحيح] ................................................... أختي الفاضلة .. أسال الله بأن يثيبك على ماذكرتي .. وأن ينفعنـا وينفـع بنــا ..
  7. ..السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام .. أختي الفاضلة : أم غمــــازتـــين شكرا عالموضوع لكن قبل ما ارد لدي تعليق .. كلمة (مراهقة) غير واردة بديننا.. و هي كلمة اخدناها غن الغرب بهدف تاكيد ان سن الشباب هو سن الاهمال... مع انه بالعكس هو سن الابداع... و سن التكليف المعذره عالتعليق بس عندي حساسية منها نرجع للموضوع ... وجود الدب في الغرفة ليس اكثر من لعبة ممكن ان البنت تحتفظ فيها لفترة معينة.. و كلنا و احنا اطفال كنا نتكلم مع اللعب اللي عندنا و نلعب اشياء تافهه (و الله ايام ) و مرة دكتور و مريض و مرة بيت بيوت يعني جزء من الطفولة ليس اكثر..
  8. فعلاً احرجتوني بترحيبكم الحار اشكركم من اعماق قلبي على هذا الاستقبال الاكثر من رائع
  9. .. السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام .. رزقنا الله و إياك حبه، و حب من يحبه و حب عمل صالح يقربنا إلى حبه.. ............... أختي الفاضله : الخدمونية أسال الله بأن يثيبك على ماذكرتي .. وأن ينفعنا وينفع بنــا ..
  10. .. السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام .. أختي الفاضلة : فتاة المحرق .. الخشوع محله القلب ولسانه المعبر هو الجوارح وهو توفيق من الله جل وعلا يوفق إليه الصادقين في عبادته وهو في الصلاة حضور القلب وسكون الأطراف وتحقيق الخشوع في الصلاة يتطلب جهداً وعزيمة فابذل ما تستطيع واحرص على الدعاء كثيراً أن يجعلك الله خاشعاً منكسراً ذليلاً متواضعاً .. ................................... أختي الفاضلة ..أختيار مميز للموضوع .. أسال الله بأن يثيبك على ماذكرتي .. وأن ينفعنـا وينفع بنـا ..
  11. .. السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام .. نسأل أن يعيننا على قضاء هذه الأيام المباركة على الوجه الذي يرضيه عنا .. اللهم آمين .. ........................... أخي الفاضل : viper أسال الله بأن يثيبك على ماذكرت .. وأن ينفعنا وينفع بنــا ..
  12. .. السـ عليـكم ورحمـة اللـه وبركاتـة ـلام .. أختي الفاضلة : عذراء القلب .. مقام الأم مقدَّس ومقام الأب عظيم ايضاً .. ! إن للوالدين مقاماً وشأناً يعجز الإنسان عن دركه ومهما جهد القلم في إحصاء فضلهما فإنَّه يبقى قاصراً منحسراً عن تصوير جلالهما وحقّهما على الأبناء وكيف لا يكون ذلك وهما سبب وجودهم وعماد حياتهم وركن البقاء لهم. ................................... أختي الفاضلة .. موضوع ممـيز أسال الله بأن يثيبك على ماذكرتي .. وأن ينفعنا وينفع بنـا ..
  13. ههههههههههه لاحول ولا قوة الا بلله عظم الله اجرك <_< بس لفيهم بكيس وعطيني اياهم عارفه ليش الحنش (( الأفعى)) الي عندي مسكينه ميته من الجوع لاني خايف لا تاكلني
  14. اشكركم على ترحيبكم واتمنى اني استحقه واستحق اعضاء مثلكم وان شاء الله اني مااخيب ضنكم فيني .. ..تـركـي..
×
×
  • Create New...