Jump to content
منتدى البحرين اليوم

hotman_hotmen

الأعضاء
  • مشاركات

    10
  • انضم

  • آخر زيارة

عن hotman_hotmen

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    net
  • سنة الميلاد
    1974

hotman_hotmen الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. السجل المدني الليبي يرفض الطفلة نهاوند نهاوند بعبق التاريخ والفن تبقى معلقة بين السماء والأرض تعيش الطفلة الليبية نهاوند (أربع سنوات) معلقة بين السماء والأرض، إذ لم تعترف بها سجلات الدولة المدنية بحجة أن الاسم الذي اختاره لها أبوها غير عربي. وقد روي محمد الهمالى (أبو نهاوند) تفاصيل القضية لأكثر من جهة لعله يجد آذانا صاغية ومتفهمة من أجل إفراج مدني عن ابنته التي لا زالت خارج القانون. ويقول الهمالي إن جذور المشكلة تعود لأربع سنوات مضت، وذلك عندما رفض السجل المدني لمدينة بنغازي تسجيل المولودة باسم (نهاوند) وهو اسم لمعركة إسلامية في بداية الفتح الإسلامي وقعت في بلاد فارس (إيران الحالية)، والاسم نفسه يطلق على (مقام) في الموسيقى الشرقية. وبعد ذلك أحيل الموضوع للسجل المدني الرئيسي بالعاصمة طرابلس الذي رفض بدوره تثبيت الطفلة باسم نهاوند. ورغم ذلك لم يقف أبو الطفلة مكتوف الأيدي إذ لجأ للهيئة العامة للأوقاف التي أصدرت فتوى شرعية عام 2002 بجواز التسمية لهذه الطفلة تيمنا بمعركة نهاوند التي سميت بفتح الفتوح نظرا لأهميتها التاريخية بالنسبة للفتح الإسلامي. وبعد ذلك طرق أبو نهاوند أبواب جهات أخرى منها الهيئة العامة للصحافة، ورابطة الأدباء والكتاب ورابطة الفنانين والهيئة العامة لإذاعة الجماهيرية التي وجهت كلها رسائل للسجل المدني توصي بتسجيل الطفلة بالاسم الذي اختاره والدها، لكن دون جدوى. وكآخر ملاذ لجأ الهمالي للقضاء دون جدوى حيث رفضت اللجنة المشكلة لتحديد الأسماء برئاسة الدكتور علي فهمى خشيم التسمية، بحجة أن الاسم غير عربي. وقد شكلت قصة نهاوند موضوعا صحفيا داخل البلاد وخارجها بين مدافع عن القضية ومعارض لها. كما أن القضية وصلت لجمعية حقوق الإنسان الليبية منذ ثلاث سنوات دون أن ترى الحل. وما يزيد الأمور تعقيدا للهمالي أنه يرغب بالسفر برفقة ابنته خلال الأيام القادمة خارج البلاد لكن ذلك يبقى غير ممكن لكون (نهاوند) غير معترف بها كمواطنة ليبية ولا تحمل أي وثيقة سفر ولا تستطيع بالتالي حتى دخول المدرسة. ويتمسك المهالي بالاسم الذي اختاره لابنته إذ يرى أن ذلك لا يتعارض مع القيم والأخلاق والشريعة الإسلامية، مناشدا لجنة حقوق الإنسان الليبية بضرورة التدخل وتسجيل نهاوند. يشار إلى أن دولا عربية كالأردن والعراق تسمح بتسجيل الفتيات باسم نهاوند.
  2. بس تصحيح لغه عربيه السؤال يجب ان يكون : شنو رأيكم في الحب وليس فالحب !!!!!!!! بس للتصحيح والعلم ابن اللغة العربيه
  3. لعله خيراً "كان لأحد الملوك وزير حكيم وكان الملك يقربه منه ويصطحبه معه في كل مكان.وكان كلما أصاب الملك ما يكدره قال له الوزير "لعله خيراً" فيهدأ الملك. و في إحدى المرات قُطع إصبع الملك فقال الوزير "لعله خيراً" فغضب الملك غضباً شديداً وقال ما الخير في ذلك؟! وأمر بحبس الوزير. فقال الوزير الحكيم "لعله خيراً"، ومكث الوزير فترة طويلة في السجن. وفي يوم خرج الملك للصيد وابتعد عن الحراس ليتعقب فريسته، فمر على قوم يعبدون صنم فقبضوا عليه ليقدموه قرباناً للصنم ولكنهم تركوه بعد أن اكتشفوا أن قربانهم إصبعه مقطوع. فانطلق الملك فرحاً بعد أن أنقذه الله من الذبح تحت قدم تمثال لا ينفع ولا يضر وأول ما أمر به فور وصوله القصر أن أمر الحراس أن يأتوا بوزيره من السجن واعتذر له عما صنعه معه وقال أنه أدرك الآن الخير في قطع إصبعه، وحمد الله تعالى على ذلك. ولكنه سأله عندما أمرت بسجنك قلت "لعله خيراً" فما الخير في ذلك؟ فأجابه الوزير أنه لو لم يسجنه لصاحبه في الصيد وكان سيُقدم قرباناً بدلاً من الملك... فكان في صنع الله كل الخير" في هذه القصة ألطف رسالة لكل مبتلى كي يطمئن قلبه ويرضى بقضاء الله عز وجل ويكن على يقين أن في هذا الابتلاء الخير له في الدنيا والآخرة.
  4. عزيزتي .. لاتتخوفي من اقدامك على حياتك الجديدة؛ واتركي قلقك جانبا من حماتك وأخت زوجك؛ فكل ما عليكِ هو اتباع هذه الخطوات فحسب لاكتساب مودة أهل زوجك بداية يجب عليكي وضع خطوط فاصلة في بداية فترة الخطوبة؛ فالمشاكل الزوجية عادة تنتج من غياب الحدود الواضحة للخصوصية بين الزوجين عليكِ بمعاملة حماتك معاملة حسنة كما تعاملين أمك بل أفضل مما تعاملين أمك، وتأكدي من الأثر الإيجابي لتلك المعاملة؛ لأن من الصعب مقابلة حماتك لذلك بالإساءة لا تظهري لحماتك تأففك من شئٍ تحبه، وحاولي كسب رضاءها في كل الأوقات. لاتنسي الاختيار المناسب لهدية حماتك في عيد الأم، واحرصي علي تقديم هديتك المستقلة عن زوجك؛ وذلك لتشعر بمدى حبك لها والأهم من ذلك كله هو محاولتك للقضاء على الفكرة المسيطرة على عقلك والتي زرعتها الأفلام والمسلسلات، وهذه الفكرة ترسخ أن أهل الزوج وبالذات أمه هم مصدر كل المشاكل. بعد ذلك يمكنك التقرب إلى أهل زوجك ببذل كل جهد تبذلينه لاكتساب قلوب من حولك من الأصدقاء والأهل. بدءا من التودد إليهم والاهتمام بهم، وتقديم المساعدات والهدايا. وداومي على السؤال عنهم وادفعي زوجك لبرهم بجهده وماله بحيث يصل إليهم معنى أنهم أضافوا ابنة جديدة إلى أسرتهم وأنهم بالعكس لم يفقدوا ابنهم.
  5. اتهمته بسرقة مهرها بعد ثلاثة ايام من الزواج المنامة، البحرين ( CNN) -- صدق من قال " في العجلة الندامة." فكم من حالة تسرع أدت للطلاق، والخصام، وحتى الموت. والحادثة التي وقعت في العاصمة البحرينية ، المنامة، أكبر دليل على صحة القول. فالرواية تفيد أن التسرع في القرارات والحكم ، كان وراء تصميم زوجة على الطلاق من زوجها، بعد ثلاثة أيام من عقد قرانهما، قبل 15 سنة، وذلك لاتهامه بسرقة مهرها البالغ 500 دينار بحريني من بيت العروس، وبعد أن فشلت جهود البحث في العثور عليه. وما كان للزوج، سوى تلبية رغبة الزوجة، المختلط بالاتهامات والتجريح، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية. ولكن لم يكن يتوقع أحد أن تأتي الزوجة المطلقة بعد 15 سنة لتقف أمامه مقدمة شتى أشكال الاعتذارات عن اتهامها له، و طالبة السماح، ومعلنة براءته من التهمة المنسوبة إليه. فقد أبلغت الزوجة طليقها أنها عثرت على المهر المختفي خلف خزانة كبيرة مثبتة في جدار خشبي، ويبدو أن المهر سقط بداخله بعد أن وضعته الزوجة أعلاها. وتم العثور على المهر عندما قررت أسرة الزوجة هدم الجدار الخشبي، لتظهر المفاجأة الكبرى، ألا وهو المهر، في ذات المكان، دون أن يمس طيلة 15 سنة. بقي أن نقول إن الاعتذار وطلب السماح ساهم بشكل كبير على قلب صفحة الخصام والجفاء بينهما، ولكن الزمن حال دون عودتهما تحت سقف واحد، إذ أن كلاهما قد تزوج بعد سنة واحدة من الطلاق، وأصبح لديهما عدد من الأبناء.
  6. لدوحة : كشفت نتائج التعداد السكاني بقطر أن هناك 100 أنثى مقابل كل 200 ذكر تقريبا من السكان، حيث بلغ عدد سكان الدولة 744 ألفا و29 نسمة منهم 496 ألفا و382 ذكرا، في حين لم يزد عدد الاناث عن 247 ألفا و 647 انثي. وأوضحت هذه الارقام وجود خلل نوعي في تركيبة السكان زادت حدته خلال السنوات الاخيرة فبالاعتماد على مسح القوى العاملة الذي اجرته الامانة العامة لمجلس التخطيط في ابريل 2001 فان نسبة الذكور الى الاناث بلغت 182 ذكرا مقابل كل 100 أنثى من السكان والبالغ في ذلك الوقت 593 ألفا و 783 نسمةوأوضح مراقبون، كما ورد بجريدة الوطن القطرية، ان اعتماد البلاد المتزايد على العمالة الوافدة والتي معظمها من الذكور هو السبب المباشر لهذه القضية
×
×
  • Create New...