Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الســــراب

الأعضاء
  • مشاركات

    15
  • انضم

  • آخر زيارة

Everything posted by الســــراب

  1. بو غزلان، لم تقم بالرّد على استفساري؟!
  2. وصلتني رسالتك أخي العزيز، وشكراً جزيلاً لك.. للأسف الوظيفة غير مناسبة لي، أتمنى لكم التّوفيق ..
  3. السلام عليكم ورحمة الله،، أنا أيضاً ليست لدي صلاحية إستخدام الرسائل الخاصة، أتمنى إرسال رقمك على بريدي الإلكتروني [email protected] شكراً جزيلاً لك
  4. شكراً جزيلاً لك على هذه المساهمة.. انا خريج جامعي، وأريد أن اعمل في اي وظيفة بشرط أن تكون مؤقته، أي "بدون قلاب بطاقة" ريثما أحصل على وظيفة في الحكومة.. هل تستطيع إيجاد مثل هكذا وظائف؟ في انتظار الرّد..
  5. انا متخرج من جامعة البحرين وعندي بكالوريس، وصار لي سنة عاطل!!!!!!!! ادور على وظيفة مؤقته، تعبت وانا ادور ولا حصّلت، شكلي في النهاية بخضع للأمر الواقع وبشتغل اي شغلة!!
  6. ممكن نعرف شنو نوعية الوظيفة اللي راح يشغلها السائق، وما نوع رخصة السياقة اللي يمتلكها (ليسن خفيف-ثقيل). وهل يشترط يغير البطاقة..
  7. اتصلت ليهم وقالت لي الموظفة ما تدري اذا في وظائف شاغرة لو لا، وقالت لي تقدر تجي شخصياً وتشوف..
  8. انا اعرف بس الى الفوتوشوب، إذا تبغوني بطرش السيفي تبعي.. شكراً
  9. السلام عليكم ورحمة الله،، ما عندكم غير هالوظيفتين؟
  10. أتمنّى ان تزّودنا عن تفاصيل ولو سطحية عن الوظائف والمتطلبات.. أو على الأقل أنْ تضع لنا رقماً نتواصل من خلاله..
  11. مشكلة أغلب الشركات تريد من لديهم خبرة، والخبرة لا تأتي الاّ بالممارسة..
  12. أتمنّى أن تتحفنا الأخت الكريمة بالتّفاصيل.. شكراً جزيلاً
  13. السلام عليكم ورحمة الله،، صار لي فترة متخرج من جامعة البحرين، وعندي شهادة بكالوريوس وعاطل عن العمل!! عجزت وانا ادور شغلة مؤقته أكوّن فيها روحي وامشّي حالي، لكن ماكو فايدة، حتى الشغلات اللي احصلها وراتبها 150 دينار يبغوني اقلب البطاقة!! مليت قعدت البيت والحبسة، صارت القعدة جحيم، بعد كل تعب هالسنين آخرتها نظل عاطلين ومحنا لاقين من يشغلنا!! إذا أحد يعرف شركات او مؤسسات أو افراد يشغلون بدون قلاب بطاقة يرشدني اليهم واكون اليه من الشاكرين، وينال ثواب الدنيا والآخرة ان شاء الله. الشغلات اللي ابحث عنها: -عامل في مصنع. -مراسل. -شغلات كمبيوتر مثل: ( تتييب- مونتاج). -عامل في مكتب. -عامل في سوبر ماركت بس ما تكون الشغلة كيشر. -اي شغلة بشرط ما تكون من الاعمال الشاقة.
  14. هذي بلوتنا احنا،، كل واحد يبغي يرشح روحه، قام يسوي روحه يتحرك، ويطلع مسيرات ويجود ميكروفونات، ويكتب مواضيع، بس علشان شوفوني اتحرك، وبعدين اذا فازوا ما تشوفون الاّ الريش، ويش هالحالة!! صراحةً الموضوع ما اليه معنى كلش، خلنا احنا اول نعدل من اوضاعنا الحالية، بعدين نفكر نطالب بالدراسة بالمجان وانهم يمشون الينا راتب!!
  15. قال تعالى: ( وَلتكُن مِنكُم أُمّة يَدعُونَ إلى الخَيرِ ويَأمُرُونَ بِالمعرُوفِ وَيَنهونَ عَنِ المنكَرِ وأُولئك هُمُ المفلحِونَ ). وقال تعالى: ( والمؤمِنُونَ والمؤمِناتُ بَعضُهُم أولياءُ بعضٍ يأمرُونَ بالمعرُوفِ وَينهوَن عَنِ المُنكَرِ ويُقيمُونَ الصَّلاةَ ويُؤتَونَ الزَّكاةَ ويُطيعُونَ اللهَ وَرَسولَهُ أولئِكَ سَيرحمُهُمُ اللهُ إنَّ اللهَ عَزيزٌ حكيمٌ ). وقال تعالى: ( كُنتُم خَيرَ أُمّةٍ أُخرِجَت لِلنَّاسِ تَأمرُونَ بِالمعرُوفِ وَتَنهونَ عَنِ المُنكَرِ وتُؤمِنونَ بِاللهِ ) قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( إنّ الله عزَّ وجلَّ ليبغض المؤمن الضعيف الذي لادين له ، فقيل له : وما المؤمن الذي لا دين له ؟ ، قال : الذي لا ينهى عن المنكر). وقال الاِمام محمد الباقر عليه السلام : (إنّ الاَمر بالمعروف والنهي عن المنكر سبيل الاَنبياء ، ومنهاج الصالحين ، فريضة عظيمة بها تقام الفرائض ، وتأمن المذاهب ، وتحلّ المكاسب ، وتردّ المظالم ، وتعمّر الاَرض ، وينتصف من الاعداء ، ويستقيم الاَمر ، فانكروا بقلوبكم ، وألفظوا بألسنتكم ، وصكّوا بها جباههم ، ولا تخافوا في الله لومة لائم... أوحى الله إلى شعيب النبي عليه السلام : اني لمعذب من قومك مئة ألف : أربعين ألفاً من شرارهم ، وستين ألفاً من خيارهم ، فقال : يا ربّ هؤلاء الاشرار ، فما بال الاخيار ؟ فأوحى الله عزَّ وجلَّ إليه أنهم داهنوا أهل المعاصي ولم يغضبوا لغضبي ). وعن الاِمام علي بن موسى الرضا عليه السلام قال : ( كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : اذا أُمتي تواكلت الاَمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، فلتأذن بوقاع من الله تعالى ). ورتب الاِمام جعفر الصادق عليه السلام نصر الله تعالى لمن نصر الاَمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وخذلانه لمن خذلهما ، أي بالاداء والترك ، فقال عليه السلام : ( الاَمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلقان من خلق الله تعالى ، فمن نصرهما أعزه الله تعالى ، ومن خذلهما خذله الله تعالى ). وجعل عليه السلام عدم القيام بانكار المنكر مبارزة لله بالعداوة ، فقال : ( ...واذا رأى المنكر فلم ينكره ، وهو يقوى عليه ، فقد أحبّ أن يُعصى الله ، ومن أحبّ أن يُعصى الله ، فقد بارز الله بالعداوة... ). أخيراً،، أذكركم بقول الله تعالى: ( فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ والَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لا طَاقَةَ لَنَا اليَوْمَ بِجَالُوتَ وجُنُودِهِ قَالَ الَذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاقُوا اللَّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ واللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ).
×
×
  • Create New...