الى الحبيب والصديق والزميل .. منصور ..
على ما يبدو ان تفضلت بهذا الموضوع الصغير في سرد عنوانه والكبيرفي مغزاه ولم يتم الرد عليه حتى الأن يمكن لأنه غير ملاحظ ..
ولكن اتمنى ان تتقبل رايي ووجهة نظري ..
اولا ومن الخطأ الكبير ان تصتصغر ثقافتك الفنيه .. فأنت موهوب وموهبتك لم تكتمل الا بثقافتك.. والثقافه واسلوب اكتسابها انواع وانواع .. وليست فقط بالمطالعه والقراءه والكتابه ..
فاضيف النت وانت الان مداوم عليه ولك منتدى ماشاء الله وهذا بحد ذاته تبادل للثقافات .. والله يوفقك
بخصوص (( كرامة الفنان البحريني )) فأعتقد ومؤخرا وفي السنوات الثلاث الاخيره قد فرض الفنان البحريني نفسه على المنتجين والدوائر الحكوميه المنتجه للدراما ..
صحيح ان هناك اسماء لها قوتها ولكن تفتقر الى ان يتم الاستعانه بها نظرا الى عامل التسويق الذي يفرض على المنتج حتى يتم تسويق انتاجه في كافة وسائل الاعلام المرئيه
واستطاع الفنان البحريني ممثلا كان ام فنيا ان يفرض اسمع وبقوه .. فعلى صعيد الاخراج يوجد في البحرين مخرجين اكفاء ويسعى المنتجون لحجزهم وتلاقفهم بمجرد ان ينتهي رمضان او موسم المسلسلات ليكونوا على اتم وجه من الاستعداد للموسم الذي يليه
وبرزت اسماء احمد المقله ومحمد القفاض ومصطفى رشيد وغيرهم
وعلى صعيد مدراء التصوير فتفخر البحرين بوجودهم بوجود عبدالرحمن الملا وعبدالنبي الفردان وغيرهم
وعلى صعيد المخرج المنفذ او المساعدين في الاخراج فنفخر بوجود احمد الفردان وعبداللطيف الصحاف وغيرهم
ولن اطيل الكلام بخصوص فنيي الصوت والاضاءه والانتاج فحدث ولا حرج من الاسماء المخضرمه والعتيده والعديده
اما بخصوص الممثلين فتفخر البحرين انها من اوائل من تقدموا بالحركه المسرحيه خليجيا رفقة الكويت..
كما كانت الدراما البحرينيه ذات حضور كبير في المهرجانات والمحافل ونالت عديد الجوائز .. ويبقى ان ينجح الانتاج البحريني في تسويق اسمه وفرض اسماء نجوم التمثيل المخضرمين والشباب من اجل مستقبل افضل
فالفنان البحريني لا ينقصه شيء .. اما بخصوص الاجور فهنا لا يستطيع اي كان ان يتدخل في خطة كل فنان وطريقته واسلوب بحثه عن الدور مقابل الماده او العكس.. فالنتيجه التي يطمح لها تعكس ما يقدمه على الشاشه
حبي وتقديري