Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عاشق الورد

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    317
  • انضم

  • آخر زيارة

Everything posted by عاشق الورد

  1. قال تعالى:{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا } سورة محمد الآية (24) ثمرات التدبر: التدبر في قراءة القرآن الكريم في كل صلاة، يجعلك بإذن الله من المحافظين عليها،ومن فوائد التدبر أيضا: زيادة الإيمان واليقين ، وحصول البركة والأمن ، والهداية والتوفيق ، ورقة القلب والخشوع ، وطمأنينة القلب ، والسكينة ، وحسن الخلق . علامات تدل على حصول التدبر وتحققه ، منها : 1- زيادة الإيمان { إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ } الأنفال 2 . 2- الاستجابة للأمر والنهي بعد التذكير{وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا}الفرقان 73. 3- البكاء من خشية الله { وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ } المائدة 83 . 4- الفرح والاستبشار { وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ } التوبة 124 . 5- زيادة الخشوع { وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا } الإسراء 109 . 6- القشعريرة خوفاً من الله تعالى { اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُّتَشَابِهًا مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ } الزمر 23 . هذا والله أعلى وأعلم
  2. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت فقد خاب وخسر..»* وسأذكر لكم أهم أسباب المحافظة على الصلاة والتلذذ فيها من وجهه نظري الشخصية المتواضعه، ألا وهي التدبر في قراءة القرآن الكريم في كل صلاة، وأقول لكم أيضا، لايهم طول الآية التي تقراءها، فلو قرأت أقصر السور بتدبر فسيحصل الخشوع في الصلاة، وسوف تتلذذ في صلاتك، وسوف تحافظ عليها بإذن الله تعالى. جعلنا الله وإياكم ممن يحافظون على الصلاة وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين *رياض الصالحين صفحة (283)
  3. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت فقد خاب وخسر..»* وسأذكر لكم أهم أسباب المحافظة على الصلاة والتلذذ فيها من وجهه نظري الشخصية المتواضعه، ألا وهي التدبر في قراءة القرآن الكريم في كل صلاة، وأقول لكم أيضا، لايهم طول الآية التي تقراءها، فلو قرأت أقصر السور بتدبر فسيحصل الخشوع في الصلاة، وسوف تتلذذ في صلاتك، وسوف تحافظ عليها بإذن الله تعالى. جعلنا الله وإياكم ممن يحافظون على الصلاة وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين *رياض الصالحين صفحة (283)
  4. لا طبعا ماراح ابيعه شكرا على الموضوع الحلو
  5. انا هواياتي النت والرياضة واحب السيارات
×
×
  • Create New...