Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الامبراطور

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    87
  • انضم

  • آخر زيارة

عن الامبراطور

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    اصدقاء
  • سنة الميلاد
    1983

Contact Methods

  • Website URL
    http://

الامبراطور الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. فعلا مسلسل نعم ولا هو الافضل وكذلك الفنان القدير عبدالعزيز جاسم ايضا فنان لامع ويقدم ادواره بشكل كوميدي ورائع جدا تحياتي للفنان القدير عبدالعزيز جاسم
  2. كلامكم صحيح اخواني وراي من رايكم وبصراحه المسلسلات الخليجيه بس صارت للاستعراض وتصوير المجتمع بانه فاسد ويركض وراء الماده المسلسل الخليجي الوحيد اللي احس انه فيه قضيه وفيه قصه نعم ولا اما الباقي كله اعاده للسناريوهات نفسها والقصه بعد نفسها الزايد بس المماطله عن نفسي افضل مسلسل عجبني بصراحه واتوقع الكل عجبه بعد هو باب الحاره وكذلك نمر بن عدوان هذولا احسن انهم افضل ماقدمو هالسنه
  3. يعطيك العافيه اختي على الموضوع الرائع والجميل وانا هنا سابين وجهت نظري الشخصيه الصراحه هي كلمه الحق التي لابد ان تقال متى مااستدعت الحاجه اليها كان يحتم عليك واجبك تجاه من تعز او مايرشده لك ضميرك الحي اما الوقاحه فهي تجانب الصراحه في سياق واحد على حسب اسلوب الشخص فالتدخل السافر في شؤن الاخرين يعتبر وقاحه وكذلك فضح الاسرار وغيرها من الامور الذميمه التي تتوفر في اشخاص ويطلقونها بمعنى الصراحه
  4. يعطيك العافيه عاشقه عبى الموضوع ويزيد بن معاويه احد حكام المسلمين فهو بشر اخطاء واصاب في امور ونحن لانحبه ولانكرهه فلقد روي عن الامام احمد بن حنبل رحمه الله انه ولده صالح قال ومارايك في يزيد فقال هو حاكم من المسلمين اخطاء واصاب فقال ولده فهل نسبه قال لا وهل رايت اباك يسب احد فحسابه على الله هذا هو المنهج الوسطي نسال الله ان يهدينا اليه ويدلنا على الخير
  5. مشكور اخوي على هالموضوع الرائع اللهم صلي على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اللهم ارضى عن الخلفاء الراشدين الائمه المهديين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن العشره وسائر الصحابه والتابعين ونحن معهم بعفوك ورضوانك يارب العالمين
  6. يعطيك العافيه اختي على الموضوع الجميل يسلمو ونترقب جديدك الامبراطور
  7. يعطيك العافيه اختي على الموضوع وذكر فضائل امير المؤمنين عمر رضي الله عنه لاتعد ولاتحصى اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه وازواجه وذريته اجمعين اللهم ارضى عن الخلفاء الراشدين الائمه المهديين الغر الابرار ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وعن بقيه الصحابه اجمعين والسلام ختام
  8. تعلمت اني مااحكم على شخص بدون مااعرفه وتعلمت اني مااثق اللي باللي هو قد الثقه وتعلمت اني اسامح لانه الدنيا مافيها خير وتعلمت الصبر ومااتسرع في بعض الامور وهذي الحياه مدرسه كل يوم نتعلم منها دروس ومشكورين على الموضوع
  9. دام هو يعرف وحده اكيد بيعرف الثانيه والثالثه والعاشره مافي حب الا بين الزوجين والباقي كله وهم في وهم بكرا راح يتزوج او هي تتزوج وكل واحد ينسى الثاني ولا كانه شي صار الا القليل الاوفياء وهذا النوع نادرا ماتلقاه
  10. مصاهر ال البيت والصحابه رضي الله تعالى عنهم اجمعين هذا مخطط يوضح المصاهره عبر التاريخ بين الال الاطهار والصحابه الكرام وليس كما يدعى بانا بينهم كارهيه وعداوه بل كان على الموده والتراحم ماقاله كبار ال البيت رضي الله عنهم في الصحابه الكرام فها هو علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الخليفة الراشد الرابع ، وسيد أهل البيت - يذكر أصحاب النبي عامة، ويمدحهم، ويثني عليهم ثناء عاطراً بقوله: لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، فما أرى أحداً يشبههم منكم! لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجداً وقياماً، يراوحون بين جباههم وخدودهم، ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم! كأن بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم! إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف، خوفاً من العقاب، ورجاء للثواب" [نهج البلاغة ص143 دار الكتاب بيروت 1387ه‍ بتحقيق صبحي صالح، ومثل ذلك ورد في "الإرشاد" ص126] وقال الامام علي رضي الله عنه في الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما: (وكان أفضلهم في الإسلام - كما زعمت - وأنصحهم لله ولرسوله: الخليفة الصديق، والخليفة الفاروق، ولعمري إن مكانهما في الإسلام لعظيم، وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله، وجزاهما بأحسن ما عملا)شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: 1/130، نقلاً عن الشيعة وأهل البيت ص: 51- 5 وعن جعفر بن محمد الملقب بالصادق عن أبيه أن رجلاً من قريش جاء إلى أمير المؤمنين عليه السلام، فقال: سمعتك تقول في الخطبة آنفاً: "اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين" فمن هما؟ قال عليه السلام: (حبيباي وعماك: أبو بكر وعمر، إماما الهدى، وشيخا الإسلام، ورجلا قريش، والمقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، من اقتدى بهما عصم، ومن اتبع آثارهما هدي إلى صراط مستقيم) تلخيص الشافي: 2/428، نقلاً عن الشيعة وأهل البيت ص: 53 وقال علي بن موسى الملقب بالرضا رضي الله عنه حينما سئل "عن قول النبي صلى الله عليه وسلم : أصحابي كالنجوم فبأيهم اقتديتم اهديتم ، وعن قوله عليه السلام: دعوا لي أصحابي:؟ فقال: هذا صحيح) . [نص ما ذكره الرضا نقلاً عن كتاب "عيون أخبار الرضا" لابن بابويه القمي الملقب بالصدوق تحت قول النبي: أصحابي كالنجوم ج2 ص87]. ويقول الحسن العسكري رحمه الله في تفسيره: ( إن كليم الله موسى سأل ربه : هل في أصحاب الأنبياء أكرم عندك من صحابتي؟ قال الله: يا موسى! أما عملت أن فضل صحابة محمد صلى الله عليه وسلم على جميع صحابة المرسلين كفضل محمد صلى الله عليه وسلم على جميع المرسلين والنبيين) .[تفسير الحسن العسكري ص65 ط الهند، وأيضاً "البرهان" ج3 ص228، واللفظ له].
  11. في مثل يقول اللحمه اذا ماحبت غارت هذا مثل يدل على انه الغيره شي فطري بالانسان والغيره لها حدود مو تجي بالشك وخلق المشاكل بين الاطراف هي اسلوب ديني ثقافي يتمثل بكون حب الانسان تملك الشي والخوف على محارمه وعرضه واعظم شي تغار عليه هو دينك ثم اهل بيتك ووطنك وكل من يعز عليك والسلام ختام
  12. ام المؤمنين السيدة حفصة بنت عمر بن الخطاب -رضي الله عنهما- ولدت قبل المبعث بخمسة عوام، وتزوّجها النبي -صلى الله عليه وسلم- سنة ثلاث من الهجرة، بعد أن توفي زوجها المهاجر ( خنيس بن حذافة السهمي ) الذي توفي من آثار جراحة أصابته يوم أحد، وكان من السابقين إلى الإسلام هاجر إلى الحبشة وعاد إلى المدينة وشهد بدراً وأحد فترمَّلت ولها عشرون سنة... الزواج المبارك تألم عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- لابنته الشابة كثيراً، ولألمها وعزلتها، وبعد انقضاء عدّتها أخذ يفكر لها بزوج جديد، ولمّا مرت الأيام ولم يخطبها أحد قام بعرضها على أبي بكر -رضي الله عنه- فلم يُجِبّه بشيء، وعرضها على عثمان بن عفان -رضي الله عنه- فقال: ( بدا لي اليوم ألا أتزوج )... فوَجَد عليهما وانكسر، وشكا حاله إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم- فقال له يتزوّج حفصة من هو خير من عثمان، ويتزوّج عثمان من هو خير من حفصة )... ومع أن عمر- رضي الله عنه- من الهمّ لم يفهم معنى كلام الرسول الكريم، إلا أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- خطبها، ونال عمر شرف مصاهرة النبي- صلى الله عليه وسلم- وزوَّج النبي عثمان بابنته ( أم كلثوم ) بعد وفاة أختها ( زينب )، وبعد أن تمّ الزواج لقي أبو بكر عمر -رضي الله عنهما- فاعتذر له وقال لا تجدْ عليّ، فإن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان قد ذكر حفصة، فلم أكن لأفشي سِرّه، ولو تركها لتزوّجتها )... بيت الزوجية ودخلت حفصة بيت النبي - صلى الله عليه وسلم- ثالثة الزوجات في بيوتاته عليه الصلاة والسلام، بعد سودة وعائشة، أما سودة فرحّبت بها راضية، وأمّا عائشة فحارت ماذا تصنع بابنة الفاروق عمر، وسكتت أمام هذا الزواج المفاجيء، الذي تقتطع فيه حفصة ثلث أيامها مع الرسول -صلى الله عليه وسلم-... ولكن هذه الغيرة تضاءلت مع قدوم زوجات أخريات، فلم يسعها إلا أن تصافيها الودّ، وتُسرّ حفصة لودّ ضرتها عائشة، وعندها حذّر عمر بن الخطاب ابنته من هذا الحلف الداخلي، ومن مسايرة حفصة لعائشة المدللة، فقال لها: يا حفصة، أين أنت من عائشة، وأين أبوكِ من أبيها ؟... الجرأة الأدبية سمع عمر - رضي الله عنه- يوما من زوجته أن حفصة تراجع الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالكلام، فمضى إليها غاضباً، وزجرها قائلاً تعلمين أني أحذرك عقوبة الله وغضب رسوله، يا بُنيّة ! لا يغرنّك هذه التي أعجبها حسنها وحبُّ الرسول -صلى الله عليه وسلم- إياها، والله لقد علمت أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لولا أنا لطلّقك )... ولكن على الرغم من تحذير أبيها لها، كانت تتمتع حفصة بجرأة أدبية كبيرة، فقد كانت كاتبة ذات فصاحة وبلاغة، ولعل هذا ما يجعلها تبدي رأيها ولو بين يدي الرسول -صلى الله عليه وسلم-، فقد رويَ أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد ذكر عند حفصة أصحابه الذين بايعوه تحت الشجرة فقال لا يدخل النار إن شاء الله أصحاب الشجرة الذين بايعوا تحتها )... فقالت حفصة بلى يا رسول الله )... فانتهرها، فقالت حفصة الآية الكريمة... قال تعالى : ( وإنْ منكم إلا واردُها كان على ربِّك حتماً مقضياً )... فقال الرسول -صلى الله عليه وسلم-000 قال الله تعالى : ( ثم ننجي الذين اتقوا ونذرُ الظالمين فيها جثِيّاً )... الطلاق طلق الرسول -صلى الله عليه وسلم- حفصة طلقةً رجعية، وذلك لإفشائها سِرّاً استكتمها إيّاه، فلم تكتمه، وقصة ذلك أن النبي - صلى الله عليه وسلم- خلا يوماً بمارية - رضي الله عنها- في بيت حفصة، فلمّا انصرفت مارية دخلت حفصة حجرتها وقالت للنبي -صلى الله عليه وسلم- لقد رأيت من كان عندك، يا نبي الله لقد جئت إليّ شيئاً ما جئت إلى أحدٍ من أزواجك في يومي، وفي دوري وفي فراشي )... ثم استعبرت باكية، فأخذ الرسول -صلى الله عليه وسلم- باسترضائها فقال ألا ترضين أن أحرّمها فلا أقربها ؟)00قالت بلى) ... فحرّمها وقال لها لا تذكري ذلك لأحدٍ )... ورضيت حفصة بذلك، وسعدت ليلتها بقرب النبي - صلى الله عليه وسلم- حتى إذا أصبحت الغداةَ، لم تستطع على كتمان سرّها، فنبّأت به عائشة، فأنزل الله تعالى قوله الكريم مؤدِّباً لحفصة خاصة ولنساء النبي عامة ... قال الله تعالى :﴿ وإذ أسَرَّ النَّبِيُّ إلى بَعْضِ أزْوَاجه حَديثاً، فلمّا نَبّأتْ بِهِ وأظهَرَهُ اللّهُ عليه عَرَّفَ بعضَه وأعْرَض عن بَعْضٍ فلمّا نَبّأهَا بِهِ قالت مَنْ أنْبَأكَ هَذا قال نَبّأنِي العَلِيمُ الخَبيرُ﴾ سورة التحريم آية ( 3 ) فبلغ ذلك عمر فحثا التراب على رأسه وقال ما يعبأ الله بعمر وابنته بعدها )000فنزل جبريل -عليه السلام- من الغَدِ على النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال إن الله يأمرك أن تُراجِعَ حفصة رحمة بعمر )000وفي رواية أن جبريل قال أرْجِع حفصة، فإنها صوّامة قوّامة، وإنها زوجتك في الجنة ( اعتزال النبي لنسائه اعتزل النبي -صلى الله عليه وسلم- نساءه شهراً، وشاع الخبر أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قد طلّق نساءه، ولم يكن أحد من الصحابة يجرؤ على الكلام معه في ذلك، واستأذن عمر عدّة مرات للدخول على الرسول -صلى الله عليه وسلم- فلم يؤذن له، فذهب مسرعاً إلى بيت حفصة، فوجدها تبكي فقال لعلّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم-قد طلّقك ؟ إنه كان قد طلّقك مرةً، ثم راجعك من أجلي، فإن كان طلّقك مرّة أخرى لا أكلمك أبداً ) ثم ذهب ثالثة يستأذن في الدخول على الرسول -صلى الله عليه وسلم- فأذِنَ له، فدخل عمر والنبي - صلى الله عليه وسلم- متكىء على حصير قد أثر في جنبه، فقال عمر أطلقت يا رسول الله نساءك ؟)... فرفع - صلى الله عليه وسلم- رأسه وقال لا)... فقال عمر الله أكبر )... ثم أخذ عمر وهو مسرور يهوّن على النبي -صلى الله عليه وسلم- ما لاقى من نسائه، فقال عمر الله أكبر ! لو رأيتنا يا رسول الله وكنّا معشر قريش قوماً نغلِبُ النساء، فلما قدمنا المدينة وجدنا قوماً تغلبهم نساؤهم فطفق نساؤنا يتعلّمن من نسائهم، فغضبتُ على امرأتي يوماً، فإذا هي تراجعني، فأنكرت أن تراجعني، فقالت ما تُنْكِر أن راجعتك ؟ فوالله إن أزواج النبي - صلى الله عليه وسلم- ليراجعْنَهُ، وتهجره إحداهنّ اليوم إلى الليل )... فقلت قد خاب من فعل ذلك منكنّ وخسِرَتْ، أفتأمَنُ إحداكنّ أن يغضب الله عليها لغضب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فإذاً هي قد هلكت ؟)... فتبسّم رسول الله - صلى الله عليه وسلم-... فقال عمر يا رسول الله، قد دخلت على حفصة فقلت لا يغرنّك أن كانت جاريتك -يعني عائشة- هي أوْسَم وأحبُّ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- منك ( فتبسّم الرسول -صلى الله عليه وسلم- ثانية، فاستأذن عمر - رضي الله عنه- بالجلوس فأذن له... وكان - صلى الله عليه وسلم- أقسم أن لا يدخل على نسائه شهراً من شدّة مَوْجدَتِهِ عليهنّ، حتى عاتبه الله تعالى ونزلت هذه الآية في عائشة وحفصة لأنهما البادئتان في مظاهرة النبي - صلى الله عليه وسلم-000والآية التي تليها في أمهات المؤمنين000 قال تعالى ﴿ إِن تَتُوبَا إلى اللهِ فقد صَغَتْ قُلُوبُكُما وإن تَظَاهرا عَلَيه فإنّ اللهَ هوَ مَوْلاهُ وجِبريلُ وَصَالِحُ المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهيرٌ عسى رَبُّهُ إن طلَّقَكُنَّ أن يُبْدِلَهُ أزواجاً خَيْراً منكُنَّ مُسْلِماتٍ مؤمناتٍ قانتاتٍ تائباتٍ عابداتٍ سائِحاتٍ ثَيَّباتٍ وأبكاراً ﴾ سورة التحريم آية ( 4 - 5 )... فما كان منهن وآيات الله تتلى على مسامعهن إلا أن قلنَ ... قال تعالى ﴿ سمعنا وأطعنا غفرانك ربّنا وإليك المصير ﴾ وارِثة المصحف لقد عكِفَت أم المؤمنين حفصة على تلاوة المصحف وتدبُّره والتأمل فيه، مما أثار انتباه أمير المؤمنين عمر - رضي الله عنه- مما جعله يُوصي إلى ابنته ( حفصة ) بالمصحف الشريف الذي كُتِبَ في عهد أبي بكر الصدّيق بعد وفاة النبي -صلى الله عليه وسلم-، وكتابته كانت على العرضة الأخيرة التي عارضها له جبريل مرتين في شهر رمضان من عام وفاته -صلى الله عليه وسلم-... ولمّا أجمع الصحابة على أمر أمير المؤمنين عثمان بن عفان في جمع الناس على مصحف إمامٍ ينسخون منه مصاحفهم، أرسل أمير المؤمنين عثمان إلى أم المؤمنين حفصة - رضي الله عنها- أن أرسلي إلينا بالصُّحُفِ ننسخها في المصاحف ( فحفظت أم المؤمنين الوديعة الغالية بكل أمانة، وصانتها ورعتها... وفاتها وبقيت حفصة عاكفة على العبادة، صوّامة قوّامة إلى أن توفيت أول ما بويع معاوية سنة إحدى وأربعين، وشيّعها أهل المدينة إلى مثواها الأخير في البقيع مع أمهات المؤمنين - رضي الله عنهن
  13. يعطيك العافيه اخوي ويعجز اللسان وتجف الاقلام عندما نذكر فضائل امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه اللهم صلى على حبيبنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين اللهم ارضى عن الخلفاء الراشدين الائمه المهديين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي
  14. يعطيك العافيه اخوي ويعجز اللسان وتجف الاقلام عندما نذكر فضائل امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه اللهم صلى على حبيبنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين اللهم ارضى عن الخلفاء الراشدين الائمه المهديين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي
  15. ايران وامريكا وجهان لعمله واحده كلا منهم يريد ان يبسط نفوذه على الخليج ولكن العرب لديهم قوة شكيمه يستحيل ان يجعلو من احفاد فارس والروم ان يستحلو اموالهم اللهم احفظنا من شر الاعداء
×
×
  • Create New...