Jump to content
منتدى البحرين اليوم

DaRk ShArK

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    200
  • انضم

  • آخر زيارة

عن DaRk ShArK

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    صديق
  • سنة الميلاد
    1985

Contact Methods

  • Website URL
    http://

DaRk ShArK الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. السلام عليكم انا حاب اشتري ايفون 4 ، بس سمعت ان الارسال فيه مشكلة ؟ هالكلام صحيح ؟ و هل في حل ؟ و شالفرق بين الالبريطاني و السعودي(موبايلي)؟ و جزاك الله خير __________________
  2. الآن يمكنك التبرع لمكافحة المجاعة في الصومال علماً بأن تكلفة الوجبة للشخص لا تتجاوز الــ 20 فلس بالامكان التبرع عن طريق جمعية النور للبر بالرفاع الغربي للاستفسار يرجى الاتصال على هاتف : 335 665 17 خلال النهار
  3. [عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من قرأ آية الكرسي دبر -اي بعد- كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت )أخرجه السيوطي وصححه الألباني
  4. كثيراً ما نزور الاسواق و المجمعات فما يمنعنا من الحصول على هذا الاجر الكثير بقول يسير عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير "كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف الف درجة رواه الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه والحاكم عن ابن عمر. وحسنه الألباني كتب له ألف ألف حسنة: أي كتب له مليون حسنة في صحيفته التي بيد الكرام الكاتبين. ومحا عنه ألف ألف سيئة: أي محي عنه مليون سيئة في صحيفته التي بيد الكرام الكاتبين ورفع له ألف الف درجة: أي رفع مليون درجة في الجنة. ومعنى رفع الدرجة (الواحدة): هو إعطاؤه من المنازل التي فوق منزلته, (التي حصلت له قبل هذا الدعاء) فلا تعجب من هذا الأجر العظيم مقابل هذا الذكر اليسير
  5. يقول أحدهم ركبنا أنا و خالي سيارتنا وأخذنا طريق العودة بعد أن صلينا الجمعة في مكة وبعد قليل ظهر لنا مسجد مهجور كنا قد مررنا به سابقا أثناء قدومنا إلى مكة و كل من يمر بالخط السريع يستطيع أن يراه ، مررت بجانب المسجد وأمعنت النظر فيه .... و لفت انتباهي شئ ما سيارة فورد زرقاء اللون تقف بجانبه . مرت ثواني وأنا أفكر ما الذي أوقف هذه السيارة هنا ؟ ثم اتخذت قراري سريعا...خففت السرعة ودخلت على الخط الترابي ناحية المسجد وسط ذهول خالي وهو يسألني : ما الأمر ؟ ماذا حدث ؟ أوقفنا السيارة في الأسفل ودخلنا المسجد وإذا بصوت عالي يرتل القرآن باكيا ويقرأ من سورة الرحمن فخطرلي أن ننتظر في الخارج وأن نستمع لهذه القراءة لكن الفضول قد بلغ بي مبلغه لأرى ماذا يحدث داخل هذا المسجد المهدوم ثلثه والذي حتى الطير لا تمر به دخلنا المسجد وإذا بشاب وضع سجادة صلاة على الأرض وفي يده مصحف صغير يقرأ فيه ولم يكن هناك أحدا غيره ....... وأؤكد لم يكن هناك أحدا غيره قلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فنظر إلينا وكأننا افزعناه ومستغربا حضورنا . ثم قال وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سألته صليت العصر؟ قال لا قلت لقد دخل وقت صلاة العصر ونريد أن نصلي ولما هممت بإقامة الصلاة وجدت الشاب ينظر ناحية القبلة و يبتسم لمن ولماذا ؟ لا أدري وفجأة سمعت الشاب يقول جملة أفقدتني صوابي تماما قال بالحرف الواحد أبشر .. وصلاة جماعه أيضا نظر إلي خالي متعجبا ... فتجاهلت ذلك ثم كبرت للصلاة و عقلي مشغول بهذه الجملة أبشر ..... وصلاة جماعه أيضا من يكلم وليس معناأحد ؟ المسجد كان فارغا مهجورا . هل هو مجنون ؟ بعد الصلاة ... أدرت وجهي لهم ونظرت للشاب وكان مازال مستغرقا في التسبيح ثم سألته كيف حالك يا أخي ؟ فقال بخير ولله الحمد قلت له سامحك الله ... شغلتني عن الصلاة ؟ سألني لماذا ؟ قلت وأنا أقيم الصلاة سمعتك تقول أبشر .. وصلاة جماعه أيضا ضحك ورد قائلا وماذا في ذلك ؟ قلت لا شىء ولكن مع من كنت تتكلم ؟ ابتسم ثم نظر للأرض وسكت لحظات وكأنه يفكر ..... هل يخبرني أم لا ؟ تابعت قائلا ما أعتقد أنك بمجنون ...شكلك هادئ جدا ... وصليت معانا وما شاء الله نظر لي ... ثم قال كنت أكلم المسجد كلماته نزلت علي كالقنبلة . جعلتني أفكر فعلا .. هل هذا الشخص مجنون ! قلت له نعم ؟ كنت تكلم المسجد ؟ وهل رد عليك المسجد ؟ تبسم ثم قال ألم أقل لك إنك ستتهمني بالجنون ؟ وهل الحجارة تتكلم ؟ هذه مجرد حجارة تبسمت وقلت كلامك صحيح وطالما أنها لا ترد ولا تتكلم ... لم تكلمها ؟ نظر إلى الأرض فترة وكأنه مازال يفكر ... ثم قال دون أن يرفع عينيه أنا إنسان أحب المساجد كلماعثرت على مسجد قديم أو مهدم أو مهجور أفكر فيه أفكر عندما كان الناس يصلون فيه وأقول لنفسي يا الله كم هذا المسجد مشتاق لأن يصلي فيه أحد ؟ كم يحن لذكر الله ..أحس به ... أحس إنه مشتاق للتسبيح والتهليل يتمنى لو آية واحدة تهز جدرانه وأحس إن المسجد يشعر أنه غريب بين المساجد .. يتمنى ركعة .. سجدة ولو عابر سبيل يقول الله أكبر ...فأقول لنفسي والله لأطفئن شوقك .. والله لأعيدن لك بعض أيامك ..أدخل فيه ... وأصلي ركعتين لله ثم اقرأ فيه جزأ كاملا من القرآن الكريم لا تقل إن هذه فعل غريب .. لكني والله ..أحب المساجد دمعت عيناي ....نظرت في الأرض مثله لكي لا يلحظ دموعي ...من كلامه . من إحساسه.... من أسلوبه .. من فعله العجيب ..من رجل تعلق قلبه بالمساجد...ولم أدري ما أقول له واكتفيت بكلمة جزاك الله كل خير، سلمت عليه وقلت له لا تنساني من صالح دعائك ثم كانت المفاجاة المذهلة وأنا أهم بالخروج من المسجد قال وعينه مازالت في الأرض أتدري بماذا أدعوا دائما وأنا أغادر هذه المساجد المهجورة بعد أن أصلي فيها ؟ نظرت إليه مذهولا..... إلا أنه تابع قائلا اللهم يا رب . اللهم إن كنت تعلم أني آنست وحشة هذا المسجد بذكرك العظيم وقرآنك الكريم لوجهك يا رحيم . فآنس وحشة أبي في قبره وأنت أرحم الراحمين حينها شعرت بالقشعريرة تجتاح حسدي وبكيت وبكيت كطفل صغير أخي الحبيب أختي الغالية أي فتى هذا ؟ وأي بر بالوالدين هذا ؟ كيف رباه أبواه ؟ وأي تربية ؟ وعلى أي شئ نربي نحن أبناءنا ؟ كم من المقصرين بيننا مع والديهم سواء كانوا أحياء او أمواتا ؟ نسأل الله حسن العمل وحسن الخاتمة . اللهم آمين لطفا إن أعجبك محتوى الرسالة أعد إرسالها لمن تعرف ليعم الخير والفائدة الدال على الخير كفاعله ويكون ذلك في ميزان حسناتك إن شاء الله تعالى لا تنسونا من دعائكم جزاكم الله خيرا هل سأل أحدنا نفسه يوما ..ماذا بعد الموت؟ نعم ماذا بعد الموت؟ حفرة ضيقة.. ظلمة دامسة..غربة موحشة... سؤال وعقاب...وعذاب ..وإما! جنه..أو نار اللهم فرج كرب من يقرأ هذه الرسالة
  6. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كلنا عرفنا الغيبة و شرها ولكننا نواصل اغتياب الناس بشكل مباشر و احياناً نستمع للغيبة و نضحك دون الاكتراث للعواقب ولكن ما لم اكن اعلمه هو ان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( الربا اثنان وسبعون باباً، أدناها مثل إتيان الرجل أمه، وإن أربى الربا استطالة الرجل في عرض أخيه ) ففكر يا اخي و اختي بأنك سستأتي بأثم اكبر ممن اتيان امك -عافاك الله- و تذكر ان كان ما ستقوله حقيقة في الشخص الآخر فقد اغتبته حتى و ان كان هذا الشخص سئ ، و ان لم يكن كذلك فقد بهته و هذا اعظم و جزاك الله خير
  7. ((ملاحظة : فائدة هذا الموضوع قد تكون اكبر للاخوان من الاخوات ، و ان شاء الله ستكون هذه المعادلة معكوسة في المرة القادمة)) تخيل انك شخص بصحة و عافية و لديك وظيفة و دخل شهري ثابت ( و هذا حال الكثيرين ولله الحمد ) و في احد الايام تحصل على مبلغ بسيط من المال و قدره 100 دينار على سبيل المثال فتقرر استثماره بشكل شرعي و مضمون . و في اليوم التالي تقوم بالسؤال و الاستفسار عن احسن طرق الاستثمار و زيادة هذا المبلغ باربح الوسائل ، وفي نهاية هذا اليوم و بعد السؤال يقوم احد الاشخاص بإرشادك لاحد المؤسسات التي لها باع طويل في هذا المجال فتذهب اليهم فيقوم الموظف بإعطائك خيارين لا ثالث لهما : الخيار الاول ان تقوم المؤسسة بإستثمار المبلغ و ترجعه لك ألف دينار بعد اسبوع واحد فقط ! أما الخيار الثاني ان تقوم المؤسسة بإستثمار المبلغ و ترجعه لك 27000 الف دينار بعد شهر واحد فقط !!! و لا تنسى انك تملك وظيفة جيدة و دخل ثابت و المبلغ الاخير لابد انه سيحل الكثير من المشاكل لديك نظراً للفرق الشاسع بين المبلغين ، فماذا سيكون خيارك ؟؟ لاشك انه سيكون الخيار الثاني نظراً للمبلغ هذا هو حال من يصلي الفروض في البيت و من يصليها في المسجد نعم أعزائي ففترة الاسبوع تمثل الجهد القليل الذي يبذله المصلي بالدخول لغرفته ليصلي اما فترة الشهر فتمثل خروج المصلي من بيته و توجهه الى المسجد ( بدون ذكر فضل كثرة الخطى الى المساجد ) من البديهي ان يختار الشخص مبلغ ال27000 دينار على ال1000 دينار و كل هذا في الدنيا فما بالك بأجر لا تستطيع ان تتخيله و لا يستطيع اي عقل تصوره و لم يخطر على بال احد هل تتركه؟؟؟ اترك الجواب لك ، شاكراً لك قراءتك للموضوع انشر ، والدال على الخير كفاعله
  8. تأكد يامن تستثقل الصلاة ان الله قادر على ان يعينك عليها و يحببك فيها و يعلق قلبك بها بشرط ان تدعوه و تلح بالدعاء بأن يهديك للصلاة و ان يعيذك من الشيطان و الاهم ان تبادر بالصلاة بنفسك و ان تتوكل على الله و ان لا تتمنى على الله الاماني ‏* هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يتبرأ من تارك الصلاة ؟ قال رسول الله صلى الله وسلم : (لا تترك الصلاة متعمدا ، فإنه من ترك ‏الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله ) أي ليس له عهد ولا ‏أمان. ‏* هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (بين الرجل وبين الكفر ترك ‏الصلاة ) ‏ ‏ ‏* هل تعلم كيف يعذب تارك الصلاة في قبره ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أتينا على رجل مضطجع ، وإذا ‏آخر قائم عليه بصخرة ، وإذا هو يهوي بالصخرة لرأسه فيثلغ رأسه - ‏أي يشدخه - فيتدهده الحجر - أي يتدحرج - فيأخذه فلا يرجع إليه ‏حتى يصبح رأسه كما كان ، ثم يعود عليه فيفعل به مثل ما فعل المرة ‏الأولى ، فقلت : سبحان الله ! ما هذان ؟ فقال جبريل عليه السلام ‏(إنه الرجل ينام عن الصلاة المكتوبة ) ‏ ‏* هل تعلم أن أول ما تحاسب عليه الصلاة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول ما يحاسب به العبد يوم ‏القيامة عن الصلاة ، فإن صلحت ، صلح سائر عمله ، وإن فسدت ، ‏فسد سائر عمله ) ‏ ‏* هل تعلم أن تارك الصلاة يحشر يوم القيامة مع فرعون ؟قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاة ‏كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ‏ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامة مع قارون وفرعون وهامان ‏وأبي بن خلف ) ‏ * هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟ قال تعالى : ((كل نفس بما كسبت رهينة إلا أصحاب اليمين في جنات ‏يتساءلون عن المجرمين ،ما سلككم في سقر. قالوا لم نكن من ‏المصلين )) ‏ ‏* هل تعلم أن الله عز وجل يأمرك بالصلاة ؟قال تعالى : ((حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله ‏قانتين )) ‏ ‏* هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه ‏من الدنيا ! ‏ قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : (الصلاة ، ‏الصلاة وما ملكت أيمانكم ). ‏* هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟ قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة ‏للصحة ، دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، ‏مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ‏،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة ‏للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان. مقربة من الرحمن) و الدال على الخير كفاعله
  9. سبحان الله ،، علم الانسان ما لم يعلم __,_._,___ إذا ما سألتك الآن : ما حاصل ضرب 2×3 ؟ ستجيب بكل سلاسة : 6 ! وإذا ما سألتك في كم ثانية حللت هذه المسألة ؟؟ .. ستجيب في أقل من ثانية !! حسنا .. هل تستطيع ( بنفس السرعة ) أن تحسب حاصل ضرب 12×13 ؟ ستتردد وربما استخدمت الآلة !!.. لا لا بدون آلة..! هناك طريقة رياضية صاروخية تضمن لك دقة النتيجة المتناهية مع سرعة رهيبة الآداء , مختصرا بذلك الكثير من الوقت الهدف منها هو الحصول على نواتج ضرب الأعداد من 11 إلى 19 بنفس السرعة والكفائة التي نضرب بها الأعداد من 1 إلى 9 أكمل معنا بقية الموضوع حتى تشاهدها ! إليك الحل : 12 × 13 خذ الرقم(2) واضربه في(3) وضع أول ناتج : 6 نفس الرقم(2) اجمعه مع (3) وضع ثاني ناتح :5 ضع الواحد الأخير : 1 فتصبح النتيجة : 156 فلنجرب مثال آخر : 14×12 = ؟ 4×2 = 8 وأيضا 4+2=6 . مع الواحد الأخير إذا ً الناتج هو : 168 كما ترى , نحن نأخذ الرقمين من خانة المئات , ونضربهم في بعضهم.. ونأخذ نفس الرقمين من خانة المئات.. ونقوم بجمعهم.. بعد ذلك نضع الواحد لأن مضروب أي رقمين في بعضهم يكون الناتج ثلاثة أرقام ورقمنا الثالث طبعا هو الواحد . مثال للتثبيت : 11×13 = ؟ 1×3 = 3 وأيضا 1+3=4 . مع الواحد الأخير فالناتج : 143 مثال أخير : 17× 12 = ؟ 7×2= 4 وأيضا 7+2(+1)=0 , الواحد الأخير(+1) يكون الناتج : 204 كما رأيت , في حالة كان هناك ناتج ضرب أو جمع فوق العشرة فنتعامل معها كما نتعامل مع مسائل الجمع .. مع الوقت والتعود .. ستصبح مسألة بديهية جدا وستضرب جميع الأرقام من 11إلى19 في أقل من ثلاث ثواني !! هل رأيت سرعتها ؟؟
  10. .بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله اعزائي توجد هناك الكثير من المآسي في العالم و التي قد نسمع عنها و قد لا نفعل والتي لا نظهر لها الاهتمام اللازم ،،،، و قد يكون السبب بعدنا عن هذه الاماكن و عدم احساسنا بما يمرون به ،،، فالحمد لله الذي اغدق علينا بخيراته ،،، و الذي انعم علينا بشتى انواع النعم التي لا تعد و لا تحصى . كثيراً ما نسمع و نرى من افريقيا ان بها مجاعة و جفاف فتاكين ، فنرى الاطفال الرضع عراة ضعاف لا يجدون ما يسد حاجتهم من المشرب و المأكل و نحن و الحمدلله قد انعم الله علينا من فضله ، فمن منا ينام و هو جائع او غير قادر شراء الطعام ، ومن اوجه شكر الله ان نبترع للمحتاجين ، فلماذا لا نمد ايدينا باليسير لهم ؟؟ “وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون” صدق الله العظيم اذا علمنا ان قيمة الوجبة 15 فلس لليوم او 450 فلس بالشهر أو 5.400 د.ك بالسنة!!! و كل هذا عن طريق جمعية العون المباشر د . عبد الرحمن السميط بالامكان التبرع لهم من خلال فرع بيت التمويل الكويتي في البحرين على حساب رقم 011010054686 ثم اخذ نسخة من الوصل و ارسالها في فاكس في ورقة مبيناً فيها المبلغ المرسل و المشروع المراد التبرع له و هي (وجبات ال15 فلس) فاكس 22662920 965+ وللاستفسار هاتف 97257700 965+ الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به و فضلنا كثيراً على من خلق تفضيلا و صلي اللهم و سلم على المصطفى محمد و على آله و صحبه اجمعين
  11. بسم الله الرحمن الرحيم الســلآم عليــكم ورحمـــة الله وبركآته ~~~~~~~~~~~~~ انتباه ... !!! ... خطأ يقع فيه الكثيرون .. بالوضوء .. وفائده بسيطه عن المسح بالخفين .. قد لايعلمها الكثيرين .. الخطأ هو ... إنك أثناء الوضوء .. لما تغسل يديك إلى المرافق (غسل الذراع) .. ماتغسل يدك من بداية الاصابع .. باعتقاد انه يكفي غسلهن في بداية الوضوء قبل المضمضة والاستنشاق .. والصحيح أن غسل اليدين (الكفين) اللي في بداية الوضوء سنه .. وغسل اليدين "من بداية الأصابع" الى المرفقين ركن من أركان الوضوء .. نعم ركن يعني بدونه الوضوء غير صحيح .. قال تعالى ..{ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ}.. وهذي فتوى من موقع الإسلام سؤال وجواب .. سئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله : ماحكم من يغسل يده من الرسغ إلى المرفقين غسل الكف مكتفيا بغسلها أول الوضوء وهل يلزمه إعادة الوضوء؟ فأجاب : " لايجوز في الوضوء الاقتصار على غسل الذراع فقط دون الكف ، بل متى فرغ من غسل الوجه بدأ بغسل اليدين فيغسل كل يد من رؤوس الأصابع إلى المرافق ، ولو كان قد غسل الكفين قبل الوجه ،فإن غسلهما الأول سنة ،وبعد الوجه فرض ، فمن اقتصر في غسل اليدين من الرسغ إلى المرفق فما أكمل الفرض المطلوب ،فعليه إعادة الوضوء بعد التمام ،أو عليه غسل ما تركه إن كان قريبا ،في غسل الكفين وما بعدهما " وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " وهنا نقف لننبه على مايغفل عنه كثير من الناس حيث كانوا يغسلون اليد من الكف إلى المرفق ظنا منهم أن غسلها قد تم قبل غسل الوجه ، وهذا غير صحيح ، و لا بد أن تغسلها من أطراف الأصابع إلى المرفقين " ... انتهى وإن شاء الله ما تصيرون مخطئين .. ~~~~~~~~~~~ وأما فائدة المسح على الجورب .. فهي : عند مسح الجورب تمسح القدمين معا .. وليس بتقديم مسح القدم اليمنى على مسح القدم اليسرى .. لقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى .. كيفية المسح أن يمر يده من أطراف أصابع الرجل إلى ساقه فقط ، يعني أن الذي يمسح هو أعلى الخف، فيمر يده من عند أصابع الرجل إلى الساق فقط ، ويكون المسح باليدين جميعاً على الرجلين جميعاً ، يعني اليد اليمنى تمسح الرجل اليمنى ، واليد اليسرى تمسح الرجل اليسرى في نفس اللحظة كما تمسح الأذنان، لأن هذا هو ظاهر السنة لقول المغيرة ابن شعبة : فمسح عليهما، ولم يقل : بدأ باليمنى ، بل قال مسح عليهما http://www.islamweb.org/ver2/Fatwa/ShowFat...&Option=FatwaId ~~~~~~~~~~~ و اخيراً لا ننسى ادخال الماء بين اصابع الرجل و عدم اهمال هذه المنطقة ~~~~~~~~~~~ أستغفر الله و الحمد لله رب العالمين
  12. ^ قد تستغربون من العنوان لكن دعوني في البدايه اسألكم اعزائي هل إذا قلت ان هناك شاب مسلم يستهزأ بالإسلام هل تصدقوني؟؟ وماذا لو قلت انه ينشر المواقع التي تريد زوال الأسلام وتتمنى ذلك المشكله هنا كبيره لكن ماذا لو قلت ان فعله على مرئى ومسمع من الجميع وبرضا الجميع غالبا وفي منتدى اسلامي ؟؟ اعزائي الكرام هذه العناوين انتشرت للأسف بالعشرات وقد تصل إلى المئات في منتدياتنا التي اصبحت غثاء كغثاء السيل إلا ما رحم ربي وتكاد تجزم انك تطالعها يوميا في اكثر من منتدى هنا وقفه من اجاز لنا نشر شيء يسيء للأسلام؟؟ لماذا عندما نرى موضوع او صور استهزاء بالقران او بنبينا صلى الله عليه وسلم فداه نفسي سارعنا لنشرها تحت عنوان حسبنا الله ونعم الوكيل انضروا ماذا فعلوا.. او عندما نرى زنديق او فاسق ظهر يتبجح بكلمات سب وشتم للإسلام في احدى القنوات سارعنا لنشر قوله تحت عنوان ادخلوا للتنظروا ماذا قال فلان وفلانه لعنهم الله .. واخر ينشر ايات محرفه لكتاب الله بحجة التحذير من القران المحرف...\ / للأسف اخوتي اصبح من يريد ان ينشر سمه العزاف ماعليه سوى تنميق موضوعه تحت غطاء ديني واختيار عنوان مناسب وما هي إلا ايام قليله حتى نرى موضوعه بكل منتدياتنا حتى مواقع اليهود اصبحنا نراها بحجة التحذير منها وللأسف انتشرت مواضيع التهنئه بعيد الأم او بالمولد النبوي أو أو أو احبابي إلم يقل رسولنا صلى الله عليه وسلم ((كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع)) ألم تصلنا فتاوى الشيوخ بعدم جواز نشر مثل هذا الأمور وإن سَلِم القصد وحَسُنت النية وهذه بعض الفتاوى هنا فتوى بعدم جواز نشر الصور المسيئه للرسول صلى الله عليه وسلم http://www.khayma.com/da3wah/89.html ** وهنا فتوى بعدم جواز نشر صور لكفرة يهينون كتاب الله جل وعلا http://www.khayma.com/da3wah/449.html ** وهنا فتوى بعدم جواز نشر بعض من الصور للقران بتحريف يهودي http://www.khayma.com/da3wah/427.html ** وهنا فتوى بعدم نشر مواضيع للعلمانين http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=6779 ** وهنا فتوى بعدم جواز نشر ما يروج للكفر http://www.khayma.com/da3wah/166.html ** اعزائي ياشباب وفتيات امة محمد صلى الله عليه وسلم الدنيا ليست بدار قرار وعلينا ان نكون على اتم الأستعداد لمغادرتها في أي لحظه فلا تتركوا ورائكم إلا مايسركم واجعلوا مما تكتبوه صدقه جاريه لكم بعد موتك لا تنشروا مايثير الشبهات عند ضعفاء النفوس كونوا مفاتيح للخير مغاليق للشر
  13. السؤال ما حكم قول "جمعة مباركة" للناس في كل جمعة، مع العلم أن الجملة انتشرت بين الشباب ؟ جزاكم الله كل خير . الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالتزام قول المسلم لأخيه المسلم بعد الجمعة أو كل جمعة ( جمعة مباركة ) لا نعلم فيه سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عن صحابته الكرام، ولم نطلع على أحد من أهل العلم قال بمشروعيته، فعلى هذا يكون بهذا الاعتبار بدعة محدثة لا سيما إذا كان ذلك على وجه التعبد واعتقاد السنية، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد . رواه مسلم والبخاري معلقا، وفي لفظ لهما: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد . وأما إذا قال المسلم لأخيه أحيانا من غير اعتقاد لثبوتها ولا التزام بها ولا مداومة عليها، ولكن على سبيل الدعاء فنرجو أن لا يكون بها بأس، وتركها أولى حتى لا تصير كالسنة الثابتة، فلننشرها نصحاً لاخواننا و اخواتنا الذين يرسلون لنا هذه الكلمة كل جمعة بدون علم بها جزاكم و جزاهم الله خير المصدر http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...&Option=FatwaId
  14. موقع جميل... للترجمة كل ما عليك هو وضع الكلمة الإنجليزية المراد ترجمتها بدون ما تضغط إنتر على طوول تطلع لك الترجمةاسفل الصفحة في أجزاء من الثانية http://www.expenglish.com/dic Add above site to your favourate links
  15. [align=center] رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا ‏‏‏‏عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ أَحَبَّ الْكَلَامِ إِلَى اللهِ: سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ وَتَبَارَكَ اسْمُكَ وَتَعَالَى جَدُّكَ وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ، وَإِنَّ أَبْغَضَ الكَلَامِ إِلَى اللهِ: أَنْ يَقُولَ الرَّجُلُ لِلْرَجُلِ: اتَّقِ اللهَ، فَيَقُول: عَلَيْكَ بِنَفْسِكَ". أخرجه البيهقي فى شعب الإيمان (1/435 رقم 630) ، والنسائي فى الكبرى (6/212 رقم 10685) ، وأخرجه أيضًا: أبو عبد الله بن منده في " التوحيد " ( 123 / 2 ) وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" ( 6 / 189 ). [/align]
×
×
  • Create New...