Jump to content
منتدى البحرين اليوم

كلية الحقوق في البحرين

Recommended Posts

مســــاكم الله بالخير أخواني..

حبيت أسألكم عن كلية الحقوق عندكم بالبحرين..

مستوى الدراسه فيها..الدكاتره..مدى صعوبة أو سهولة المناهج

والامتحانات..لأني طالبة بكلية الحقوق بجامعة الكويت..

فحبيت أعرف أكثر عن كلية الحقوق بالبحرين..

مشكورين وقواكم الله...

تحياتي...

• Replies 26
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

انه اقول لو تقعدين مكانج احسن،، (يعني قصدي اذا انتي اتفكرين اتيين البحرين تدرسين) ،،

هاذي الي اقدر اقوله حاليا ،، (ادري الاعضاء بياكلوني)

بس ترى فيه اكثر من موضوع نازل بهاذي المنتدى عن كلية الحقوق في جامعة البحرين اقريهم و بتجوفين راي الاعضاء و خصوصا راي طلبة الحقوق :)

Angel of Love

لا أنا بصراحه مومفكره أيي البحرين..بس حبيت أعرف عن كلية الحقوق

عندكم أكثر..عموما شكرا على الرد :)

غريب الديار

والله واايد عندنا طلبه بحرينيين يدرسون عندنا بالحقوق بس بصراحه ولامره سألتهم عن كلية الحقوق بالبحرين..عموما مشكوور على الرد

:)

ماقصرتوا...

تحياتي...

Edited by سحايب خير

• 2 months later...

مستوى الكويت احسن من جامعتنا لانه اقدم من جامعتنا الحلوه sleep.gif

ويعني انا اقول لج تحملي تصدقين يقولون لج انه كليتنا في البحرين سهل هم يعقدون السالفه ولا والنظام الامتحانات كلش يعني ولا كليه في الخليج نفس كليتنا يعني كتاب كامل حق الانهائي dry.gif

انا سمعت انه كليات الثانيه برع البحرين عكسنا اللي يدرسونه حق المنتصف ما يدخل في الامتحان اخر السنه

وهذي كان قبل مطبق هل النظام بجامعتنا mad.gif

بس خبرج يغيرون القرارات علشان مصلحتهم وليس مصلحة الطلاب dry.gif

واذا بتكلم عن الجامعه ابي شهر ولا بينتهي الكلام عن النظام من جميع النواحي درجات / دكاتره / توقيت / كل شي شي ssm7.gif

بس بعد مثل ما فيه سلبيات اكيد في الايجابيات بجامعتتنا sad.gif

بس انا اشوف سلبيات وايد ولا قاعدين يحلون هل السلبيات وهذا شي مضر يعني

في القرارات لازم تعيد النظر فيها مثل نظام القبول وايد طلبه بجامعه وهذي يزيد عدد دراسين مما يودي الى صعوبه بكل شي يعني لو تخرجوا كل الطلاب وين يتشغلون aas19.gif

بس بعد في نفس وقت انا ابي انه كل واحد يطور من نفسه ويصير شعب البحرين كله جامعيين يعين اقل واحد عنده بكارويس بس هذي بعد له سلبيات وايجابيات : Bahrain.gif

انا قلت كل الكلام اللي يدور في راسي بس يعني سوري يمكن ظهرت من موضوع شويه بس بعد هذي فكره عن الواقع الكليه الحقوق بشكل الخاص وبشكل العام جامعة البحرين

مع تحياتي

بحريني 282

هلا اختي..

والله كلية الحقوق عندنا قوية.. من ناحية المناهج والتدريس.. وبالإضافة إلى الكادر التعليمي.. عندنا اشهر دكاترة وبروفسورات مصر(ممن تسئيل مثلا عن ابراهيم شيحا شيخ القانون الدستوري في مصر) والأردن والعراق.. ماعليج من الطلبة.. احنا ناس نتعامل مع السلبيات ونترك الايجابيات.. الغلط وعدم الراحة اتيي من نظام الجامعة (الي ما حطت هل عرقلات إلا اتباعا لأيديولوجية الدولة بالنسبة للوظائف) ومعاها حق عشان بس النخبة الي يتخرجون.. ماعلينه موضوع الجامعة جداله واسع..

اما بالنسبة للكلية، فالمنهج قوي جدا جدا جدا، والدكاترة مميزيييين (ودليل واحد على سبيل المثال، ان شيوخ القانون المدني مثل السنهوري والدسوقي اهموا كانوا مدرسين الدكاترة عندنا.. وبذلك فنحن نتلقى أفضل تعليم في مجال القانون)

ومع العلم، تره نظام الأسئله وضغط الوقت والصعوبة وبالإضافة إلى طريقة التدريس التي تتبعها كلية الحقوق بجامعة البحرين كلها تطابق طرق التدريس ونظام كليات الحقوق المشهوره عالميا ومنها جامعة ييل YALE

الغنية عن التعريف... وهل كلام مو من عندي(حق الي بنط علي احين) هل كلام يبته من كتب ومقالات.. والي يقره ويبحث في هل مجال بعرف ان الكلية كفء

وشكرا...

هلا اختي..

والله كلية الحقوق عندنا قوية.. من ناحية المناهج والتدريس.. وبالإضافة إلى الكادر التعليمي.. عندنا اشهر دكاترة وبروفسورات مصر(ممن تسئيل مثلا عن ابراهيم شيحا شيخ القانون الدستوري في مصر) والأردن والعراق.. ماعليج من الطلبة.. احنا ناس نتعامل مع السلبيات ونترك الايجابيات.. الغلط وعدم الراحة اتيي من نظام الجامعة (الي ما حطت هل عرقلات إلا اتباعا لأيديولوجية الدولة بالنسبة للوظائف) ومعاها حق عشان بس النخبة الي يتخرجون.. ماعلينه موضوع الجامعة جداله واسع..

اما بالنسبة للكلية، فالمنهج قوي جدا جدا جدا، والدكاترة مميزيييين (ودليل واحد على سبيل المثال، ان شيوخ القانون المدني مثل السنهوري والدسوقي اهموا كانوا مدرسين الدكاترة عندنا.. وبذلك فنحن نتلقى أفضل تعليم في مجال القانون)

ومع العلم، تره نظام الأسئله وضغط الوقت والصعوبة وبالإضافة إلى طريقة التدريس التي تتبعها كلية الحقوق بجامعة البحرين كلها تطابق طرق التدريس ونظام كليات الحقوق المشهوره عالميا ومنها جامعة ييل YALE

الغنية عن التعريف... وهل كلام مو من عندي(حق الي بنط علي احين) هل كلام يبته من كتب ومقالات.. والي يقره ويبحث في هل مجال بعرف ان الكلية كفء

وشكرا...

انا معاك انه دكاتره دراسين على يد كبار رجال القانون في ديرتهم بس ما يمنع ان هم يكون مثلهم او مثل درجتهم

والله كلامك انا احترمه بس ما يتصل بارض الواقع والواقع غـــــــــير

وانا اقول اللي يصير بالواقع

والطلاب والطالبات وايد بكليةغيري انا خلهم يقولون لك الواقع والصج اللي قاعدين نعيشه وانت واحد قاعد تشوف الصج بعيونك وتقول كلام موب في ارض الواقع ( اللي بكليتنا )

كلامك موب حقيقة الواقع مع احترامي حق كلامك حلم او تصريح مسئولين الجامعه اللي يخلون جامعتنا احسن جامعه في العالم اللي احسن من امريكا ( لو جامعتنا احسن جامعه في العالم جان ما راحوا الناس برع )

جامعة البحرين لو تدرس 100 سنه ما راح توصل حق 10 % من جامعات الغرب او على قولتك هل الجامعه جامعة ييل YALE

مع تحية

بحريني282

السلام..

اخوي بحريني اولا انا بنية.. وثانيا انا مو قاعدة اقول كلام المسؤولين وله قاعدة اقول هل كلام لأن المعدل مالي 4! انا اصلا معدلي ما طق ال 2!! بس اعرف وين الغلط وقاعده اشتغل على روحي.. واعرف بعد معانات الكلية بكل نواحيها لان انا اعان منها.. والي اعرفه زين ان النظام الي نمشي عليه اهو النظام الصحيح والسليم لتخريج محامين ذو جدارة، القانون بكون في يدنه احنه، ذمة الناس في رقبتنه شلون تبي النظام اكون عيل؟

ثانيا اسمحلي، بس انت اذا ما تعرف جامعة ييل الي انا ذكرته معناته انت ما تعرف شنو نظام كلية الحقوق المطلوب.. الواحد يبني رايه عقب ما يجوف وقره ويبحث، مو عقب ما يفشل من الصعوبات ويبني رايه على راي غيره اراء الجميع، اذا الكل رايهم من رايك مو معناته انه رايكم صح.. انا انصحكم بالبحث والمعرفة قبل ما تظلمون الناس، إن بعض الضن إثم

وانا واقعية وانظر للموضوع من نظره واسعة مو ضيقة مثلك وما اكون متحيزة لأي جهة..

انا بس حبيت اعطي رايي حق الأخت الي كاتبة الموضوع..

والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية!

وشكرا..

انا لا زعلان منج ولا شي بس كنت ابي اقول الواقع وكلامج قلت لج على عيني وراسي

وعلى فكره الغلط اللي قاعده تدورينه موب منج الا اذا انتي ما تدرسين عدل

الغلط موب منج غلط من تقيم الدكاتره حتى لو نكتب نفس كتاب وكلام اللي شروحه لنا في محاضره يعني الزبد ما يعطونج حقج

هم ما ادري على مزاجهم او تبون الصج على اللي نشوف وانا ما ابي اكتب اللي اشوفه لانه كل شي ظاهر حق الجميع بالجامعه و معروف وانا انسان محترم ما ابي اكتب شي يقلل من مكانتي لانه اللي ابي اكتبه انت تعرفون وشوفته بنفسكم جداك يصير بكليه وغير كليه كليات ثانيه

(وانا واقعية وانظر للموضوع من نظره واسعة مو ضيقة مثلك وما اكون متحيزة لأي جهة..)

انا ما اشوف من نظره ضيقه على قولتج انا اشوف من جميع النواحي اذا واحد بقيم او يحكم موب هذي اللي لازم تسوين و المبدا اللي يدرسونج تقولين الواقع واهو الصج وتحكيمن بالعدل

وانا اعرف نظام كليتنا وباقي كليات اللي في مصر اللي كل قضاة ومحامين البحرين متخرجين منها مع الاردن ولبنان (بيروت ) ولا واعرف واحد بعد كان يدرس اهني معنا وراح بريطانيا يدرس القانون بالانكليزي بعد

نظامنا اللي يبي له شي واحد هو التطبيق العادل له مشكله موب في النظام 2.5 او الامتحانات او درجات لا مشكله في تطبيق النظام اهو اللي يخلينا نقول نظام موب اوكي

مع تحية

بحريني282

Edited by بحريني282

من رايي .

طلاب كلية الحقوق .. هم الحين تحت تجاربه .. يعني قاعدين يجربون علينا الاختبارات كل يوم نزل قرار جديد

والطالب هو الا يتحمل المسؤلية ..

الكلية تدرس قانون عام ؟؟ ليش ما فيها فروع وتخصصات من داخل الكلية

الكلية تخرج محامين او تخرج ناس تحتاج حق خبره 5 سنوات او اكثر علشان يبني نفسه .

كلية الحقوق مع الاسف يقبلون طلاب واااجد فيها بس في نهايه ما يفكرون وين هالطلاب راح انشغلهم ..

مستوى جامعة البحرين وبخصوص بعض تخصصات مجرد حشوى معلومات ما راح يستفيد منها طالب الجامعي

في نهاية ما عد بعض التخصصات الا راح يكتسب فيها خبره .. مثل الكمبيوتر والهندسه والعلوم .. وغيرها ..